اسئلة تعليمية

في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ . كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟

في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ . كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟ ، تتميَّز مادة الرياضيات عن غيرها من المواد على أنها مادة رياضية عملية أكثر من المواد الأخرى، إذ تقوم على أساس المُعادلات والحسابات والأرقام وليس المعلومات المُلقَّنة، والان سنوضح لكم حل سؤال في احد مصانع علب الحلوى اربعه خطوط انتاج ينتج كل خط منها ، حيث في عصرنا الحالي يلجأ الطلبة لصفحات الانترنت و محرك البحث جوجل للبحث عن اجابات لأسئلة تعسر عليهم حلها، فتجدهم يبحثون عن كل شئ، فالطلاب يسعون دوماً لتحصيل اعلى الدرجات، و كلنا نعلم أن الانترنت يُحرك المسيرة التعليمية بشكل كبير، فما يصعب على الطلبة ايجاد الجواب الصحيح لهذا السؤال في احد مصانع علب الحلوى اربعة خطوط انتاج، في كتبهم ومناهجهم المدرسية، يجدون حل سؤال في احد مصانع علب الحلوى اربع خطوط انتاج ينتج كل خط منها ، عبر صفحات الانترنت، و السؤال الذي سنقوم بحله الآن هو سؤال ورد في منهاج الطالب وهو في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ . كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟.

في احد مصانع علب الحلوى اربع خطوط انتاج ينتج كل خط منها

يجب على الطالب قراءة المسألة الرياضية المقالية بشكل دقيق حتى يضمن إجابة شافية على السؤال المطلوب حله، وفي هذا الإطار تطرقنا بعد عمليات البحث والتنقيب عن الإجابة لحل ذلك السؤال، لتقديم المساعدة للطالب الذي يريد الحل الصحيح لهذا السؤال في احد مصانع علب الحلوى اربعة خطوط انتاج، أو يحاول البحث عنه عبر الانترنت، والإجابة كالتالي:

إجابة سؤال: في احد مصانع علب الحلوى اربعه خطوط انتاج ينتج كل خط منها هي:

نلاحظ أن المصنع له أربع خطوط انتاج وكل خط يقوم بانتاج 2865 علبة في اليوم، لذا فكمية العلب التي ينتجها في يوم واحد، هي عبارة عن حاصل ضرب المنتج في اليوم مضروب في عدد خطوط الانتاج؛ هكذا: 4 في 2865= يخرج الناتج وهو 11460.

في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ . كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟

ان سؤال في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ينتج كل خط منها 2865 علبة يوميأ كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا، هو من الاسئلة المهمة  في المنهاج السعودي وهو من الاسئلة التي يكثر البحث عن الاجابة الصحيحة له، وان الاجابة الصحيحة لسؤال في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟، من مادة الرياضيات هي:

  • السؤال هو: في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ . كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟
  • والإجابة هي: يوجد لدى المصنع أربع خطوط انتاج وكل خط يقوم بانتاج ٢٨٦٥ علبة في اليوم، لذا فكمية العلب التي ينتجها في يوم واحد، هي عبارة عن حاصل ضرب المنتج في اليوم مضروب في عدد خطوط الانتاج؛ هكذا: ٤ × ٢٨٦٥ = ١١٤٦٠ علبة.

في نهاية مقالنا الذي وضحنا لكم من خلاله إجابة سؤال في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ . كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟ وهو من أسئلة كتاب مادة الرياضيات لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، ودمتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى