اسئلة تعليمية

اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث مع نظائرهما في مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان

اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث مع نظائرهما في مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان . ( هذا نص نظرية ………) حل سؤال من اختبارات كتاب الرياضيات اول ثانوي والسؤال المطروح هو: أختار الإجابة الصحيحة: اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث مع نظائرهما في مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان، SAS ASA AAS SSS جاء السؤال السابق من ضمن الاسئله التي تخص ماده الرياضيات المقرره من قبل وزاره التربيه والتعليم السعوديه والتي تدرس في كافه المراحل التعليميه لاهميتها للطلاب من الناحيه التعليميه والحياتية ايضا، سوف نجيب عن السؤال اذا تطابقت زاويتان والضلع المحصور بينهما في مثلث نظائرهما في مثلث اخر ، فان المثلثين غير متطابقان ، في اسفل مقالتنا الاتيه والسطور القلائل ادناه بجانب من السهوله والوضوح التام.

تطابق المثلثات

ان أي مثلث من المثلثات من الممكن ان تتطابق اذا تم تساوي اطوال الاضلاع المتناظرة، والتي تتساوى فيه قياسات الزوايا التي تناظر بعضها البعض ايضا، كما ان هناك حالات معينة يمكن ان يتم التعرف عليها وذلك من خلال وجود تطابق في الاضلاع، وبتلك الحالة من الممكن ان نؤكد ان المثلثين متطابقين وبذلك يكون هناك ثالث اضلاع متماثلين وأيضا متساويين في القياس، وتسمى ضلع وضلع وضلع.

ام عن التطابق الذي يعرف باسم، ضلع وزاوية وضلع، وهن يتم تطابق المثلثين اذا تم تساوي فيهما طول ضلعين في المثلث مع الزاوية المحصورة بينهم، ولكن بشرط ان تكون تلك الزاوية هي الزاوية المحصورة بين الضلعين.

وفيما يعرف باسم، زاوية وزاوية وضلع، فهو يعرف بانه تساوي المثلثين من خلال تساوي زاويتين مع طول ضلع داخل المثلث الأول مع طول ضلع وزاويتين في المثلث الاخر أي المثلث الثاني.

اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث مع نظائرهما في مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان

أختر الإجابة الصحيحة: اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث مع نظائرهما في مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان . ( هذا نص نظرية ………)

  • SAS
  • ASA
  • AAS
  • SSS

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث مع نظائرهما في مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان، كانت هي عبارة عن ما يلي:

نظرية aas اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث نظائرهما في مثلث اخر يكون المثلثان متطابقان.

هذه حالة التطابق الوحيدة التي تصنف كنظرية لذلك سيستدعي لها برهان.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما في مثلث مع نظائرهما في مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى