اسئلة تعليمية

حل المتباينة ٥س<١٠ هو

حل المتباينة ٥س<١٠ هو: حل سؤال من اختبارات كتاب رياضيات ثالث متوسط ف1 والسؤال هو: أختار الإجابة الصحيحة: حل المتباينة ٥س ١٠ هو أ) س ٥٠ ب) س ٢ ج) س ٢ د) س ٥، من الأسئلة التابعة لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة سؤالنا اليوم ما هو حل المتباينة ٥س ١٠، ونتيجة للبحث والدراسة سنضع بين أيدي الطلاب المجتهدين الإجابة الصحيحة للحصول على أعلى الدرجات في مادة الرياضيات من خلال إجابتنا على سؤال حل المتباينة 5 س 10 هو :نسعد دوما في أن نقدم لكم كل ما ترغبون في الحصول عليه من الجواب الصحيح لهذا السؤال حل المتباينة ٥ س ١٠ هو، وإجابات ومعلومات تستفيدوا منها للكثير من الطروحات والتساؤلات التي قد تطرح عليكم، واليوم سنتناول سؤال حل المتباينة ٥س ١٠ هو الجواب.

تعريف المتباينة في مادة الرياضيات

هي بيان لعلاقة ترتيب أكبر من أو يساوي أو أقل من أو يساوي، بين رقمين أو تعبيرات جبرية ، كما يمكن أن تطرح المتباينة كأسئلة، مثلا كالمعادلات الرياضية، أو أن تحل من خلال تقنيات مشابهة، أو كبيانات واقعية على شكل نظريات ، مثلا تنص متباينة المثلث على أن مجموع أطوال أي ضلع من أضلاع المثلث يكون أكبر من أو يساوي طول الضلع المتبقي ، يعتمد هذا التحليل الرياضي على العديد من المتباينات، مثل متباينة كوشي-شوارتز.

إن المتباينات والدوال والمعادلات هي عبارة عن جمل رياضية ، تنقسم أنواعها إلى متباينات خطية ومركبة ، يتم حلها من خلال تشكيل وربط تعبيرين مع بعضهم البعض ، في المتباينة، يمكن اعتبار التعبيرين متساويين عندما تظهر إشارة =

س = ص، هذا يعني أن: س يساوي ص.

كما هو الحال في المتباينة ، لا يكون التعبيران متساويين بالضرورة وهو ما يشار إليه بالرموز:> أو <أو ≤ أو ≥. س> ص: هذا يعني أن س أكبر من ص .

س≥ص: هذا يعني أن س أكبر أو تساوي ص .

س <ص: هذا يعني أن س أصغر من ص . س≤ص: هذا يعني ان س اصغر أو تساوي ص . المعادلة أو متباينة التي تحتوي على الأقل متغير واحد تعتبر جملة مفتوحة، عندما يتم استبدال رقم بالمتغير في جملة مفتوحة، فتكون الجملة الناتجة إما صحيحة أو خاطئة ، وإذا كانت العبارة صحيحة، فإن الرقم هو حل للمعادلة أو المتباينة.

ما هو حل المتباينة ٥س ١٠

حل المتباينة ٥س ١٠ هو أ) س ٥٠ ب) س ٢ ج) س ٢ د) س ٥ في هذه الفقرة سنقوم بشرح المتباينة لنصل للحل الصحيح، فتابعوا معنا الشرح بشكل كامل ومفصل في التعداد القادم:

إجابة سؤال حل المتباينة ٥س ١٠ هو:

  • المعادلة التي بين أيدينا هي 5س = 10، نقوم بالتخلص من عامل س وهو الرقم 5.
  • بعد قسمة المعادلة ككل على الرقم 5 نجد أن المعادلة تصبح س = 2.
  • وبهذا تكون قد إنتهت المعادلة وتوصلنا للحل وهو: س = 2.

مثال على المتباينة

مثال : حل المتباينة س وتحقق من -3س= 12، الحل يكون من خلال تقسيم كلا الطرفين على 3 (-3س÷-3) =(12÷-3) فنحصل على الإجابة وهي س= -4، يمكن أن نتحقق من الإجابة فتكون -3س=12، (-3×-4) =12، والإجابة متطابقة لأن 12=12.

حل من أجل س وتحقق: 3س-4= 7س+8.

والحل يكون 3س-4=7س+8 ، نقوم بترتيب أطراف المعادلة فتصبح 3س -4+4= 7س+ 8+4 :

وهذا يؤدي 3س= 7س+12، وتكون النتيجة 3س-7س= 7 س-7س+12، ونحصل على -4س=12، ونقوم بتقسيم كلا الطرفين على أربعة (-4س÷4)= (12÷-4)، فنحصل على النتيجة س=-3، نتحقق من خلال 3س-4= 7س=8، نقوم بتعويض كل س بالرقم -3، فنحصل على 3×(-3) -4= 7× (-3) +8، فنحصل على -9-4= -21+8، والإجابة تكون متطابقة لأن -13= -13، وبالتالي الحل يكون صحيحًا .

حل المتباينة ٥س<١٠ هو:

من أسئلة المتباينات التي تم طرحها على طلاب الصف الثالث متوسط اليوم جاءت متباينة ” حل المتباينة ٥س ١٠ هو أ) س ٥٠ ب) س ٢ ج) س ٢ د) س ٥ ” ضمن لمتباينات التي لاقى الكثير من الطلاب حالة من التصعب في التوصل إلى حلها، ولهذا يمكن الآن ومن خلال هذا اعرض التعرف على حل المتباينة ٥س<١٠ هو: (1 نقطة) وبكل سهولة، حيث سنقوم بإضافة حل المتباينة ٥س ١٠ هو النموذجي لكم.

أختر الإجابة الصحيحة: حل المتباينة ٥س<١٠ هو: (1 نقطة)

  • س < ٥٠
  • س < ٢
  • س > ٢
  • س < ٥

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال حل المتباينة ٥س<١٠ هو:، كانت هي عبارة عن ما يلي:

ج) س ٢

زر الذهاب إلى الأعلى