اسئلة تعليمية

يقود رائد دراجته مسافة ٢٠ كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام ؟

يقود رائد دراجته مسافة ٢٠ كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام ؟ حل سؤال من اختبار الفصل الثالث التناسب والتشابه ص143 رياضيات ثاني متوسط ف1 والسؤال المطروح هو: قياس : يقود رائد دراجته مسافة 20كلم كل يومين . هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام؟ فالمسافة والسرعة مرتبطتان ببعضهما البعض ولهذا نجِد الإهتمام في معرفة المسافة المقطوعة إعتماداً على السرعة التي سرنا بها، والتي يتم قطعها في الكيلو متر الواحد وبناءً عليه تختلف سرعة الوصول ما بين الوصول السريع للمكان المقصود بزيادة السرعة، أو الإكتفاء بمتوسط سرعة بسيط لكي نصل في الموعد المُحدد، والان سنوضح لكم حل سؤال يقود سعد دراجته مسافة ١٠ كلم كل يومين ،المسافة التي يقطعها سعد تتناسب مع عدد الأيام من الاسئلة التي جاءت في المناهج التعليمية حول درس التناسب والتشابه سؤال يقود رائد دراجته مسافة ٢٠ كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام تتناسب لا تتناسب، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

قانون المسافة والزمن

قبل الحديث عن إجابة يقود رائد دراجته مسافة ٢٠ كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام، كان علينا لابد ان نتحدث عن قوانين الزمن والمسافة، حيث يعتبر الزمن واحدة من الأمور التي يدخل بالكثير من العمليات الحسابية الفيزيائية وهو واحد من خصائص الكون، ويعتبر من قوانين الطبيعة، حيث ان للزمن مفهوم رياضي وفيزيائي وهو من المسائل المعقدة، وهناك العديد من قوانين الزمن ومنها:

  • حركة جسم في اتجاه واحد.
  • جسمين تحركين في اتجاهين متعاكسين.
  • جسمين متحركين في اتجاه واحد.

أما المسافة يمكن تعريفها على أنها مسار سلك جسم ما خلال حركته وانتقاله الجسم الى مكان اخر و يمكن اختصار المسافة بقانونها (المسافة=السرعة* الزمن).

يقود رائد دراجته مسافة ٢٠ كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام

من الجدير بالذكر أن المسافة تعتبر كمية قياسية عددية، فهي تعتبر قياس للمسافة التي يقطعها أي جسم متحرك وذلك أثناء حركته، وتجدر الإشارة هنا إلى أن المسافة في علم الرياضيات يتم التعبير عنها بالكثير من الوحدات القياسية الخطية، ومن أهمها: السنتيمترات، الكيلومترات، الأميال، والبوصلات، وهنا نتوقف في هذا الحديث عند سؤال يقود رائد دراجته مسافة ٢٠ كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام، والذي نضع لكم إجابته ضمن هذه السطور.

  • السؤال هو: يقود رائد دراجته مسافة ٢٠ كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام ؟
  • الإجابة هي: نعم تتناسب

يقود رائد دراجته مسافة 20 كلم كل يومين هل تتناسب المسافة التي يقطعها رائد مع عدد الأيام، وكانت هذه اجابة السؤال في الختام تعتبر هذه الأسئلة من أهم الأسئلة الفيزيائية التي تطرح للطلاب وتكون محط أنظار المشرفين والمعلمين ووضعها من ضمن أسئلة الاختبارات النهائية للعام الدراسي.

زر الذهاب إلى الأعلى