اسئلة تعليمية

اشترى تاجرًا جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٥٣٠٠ ريال وباعه بربح ٤٠٪؜ فبكم أصبح ثمن الجهاز بعد الربح ؟

اشترى تاجرًا جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٥٣٠٠ ريال وباعه بربح ٤٠٪؜ فبكم أصبح ثمن الجهاز بعد الربح ؟ حل سؤال من اختبارات كتاب رياضيات ثاني متوسط ف1 والسؤال المطروح هو: حل كل مسألة مما يأتي باستعمال معادلة مئوية : المثال 4 ربح : اشترى تاجراجهازاً كهربائياً بمبلغ 5300 ريال، وباعه بربح 40% بكم باعه؟ هذا السؤال من اكثر الاسئلة التى يبحث عن حلولها واجابتها الطلاب نظرا لصعوبة حالها إلا بمساعدة المعلم او شخص آخر، والان سنوضح لكم حل سؤال اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ ٪؜ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح ؟ (1 نقطة)، ومع اعتماد نظام التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية اصبح اغلب الطلاب والطالبات يعتمدون في حل سؤال اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح مع جميع الاسئلة والانشطة على المواقع التعليمية التي تقدم لهم الحلول الدقيقة والمميزة المختصرة.

اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح

اشترى تاجر جهاز بقيمة 5300 من أسئلة التعليم يساعد الطالب بتقوية الذاكرة بالنسبة له كما أنه طريقاً له حتى يتمتع بالقدرة على اكتساب المهارات والمعارف والعلوم، ومن الأسئلة الدارجة بالكتاب المدرسي سؤالنا هو: اشترى تاجر جهاز بقيمة ٥٣٠٠ ريال ثم باعها بمكسب ٤٠٪ فما ثمن البيع ؟ من الأسئلة التعليمية الهام الذي يقوم على إعطاء الطالب طرق جديدة ومتنوعة تعمل على زيادة فكره، ومن الجميل على الطالب أن يقوم بمراجعة الكتاب المدرسي كل فترة قصيرة حتى يتمكن الطالب من تقديم الإجابات الصحيحة للكتاب.

أختر الإجابة الصحيحة: اشترى تاجرًا جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٥٣٠٠ ريال وباعه بربح ٤٠٪؜ فبكم أصبح ثمن الجهاز بعد الربح ؟

  • ١١٥٢٣
  • ٧٤٢٠
  • ٣٠٢٧

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال اشترى تاجر جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٣٥٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠ فكم يكون ثمن الجهاز بعد الربح، كانت هي عبارة عن ما يلي:

٧٤٢٠ هذا الجواب الصحيح.

ونصل في هذه الأثناء لنهاية موضوعنا التعليمي الذي تعرفنا في سطوره على اجابة سؤال اشترى تاجرًا جهازًا كهربائيًّا بمبلغ ٥٣٠٠ ريال وباعها بربح ٤٠٪؜ فكم أصبح ثمن الجهاز بعد الربح ؟ بشكل واضح ومفيد، وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى