اسئلة تعليمية

صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث مقياس الرسم ( ١ سم = ٥ م )  إذا كان طول النموذج ٣٠سم، فما الطول الفعلي للسفينة ؟

صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث مقياس الرسم ( ١ سم = ٥ م )  إذا كان طول النموذج ٣٠سم، فما الطول الفعلي للسفينة ؟ : حل سؤال من كتاب رياضيات اول متوسط ف1 شرحت الكثير من الكتب الدراسية وخصوصاً كتاب الرياضيات بعض المعادلات الرياضية التي تتمحور في حديثها عن الطول والعرض حسب السؤال، وإنتشر سؤال صنع نموذج مصغر لسفينه بحيث مقياس الرسم 1 سم = 5 م اذا كان طول النموذج 30 سم فما الطول الفعلي للسفينة في العديد من المواقع التعليمية بشكل غير مسبوق، وسنتناول الحديث عن سؤال في صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث مقياس الرسم ١ سم = ٥ م إذا كان طول النموذج ٣٠سم، فما الطول الفعلي للسفينة نتعرف هنا بشكل مختصر على الفرق، لقد وصل الينا السؤال بشكل كبير من خلال التعليقات التي يمكنكم ايضا ارسال اسئلتكم من خلالها، في الاسفل سوف تشاهدون الجواب بالتفصيل، فكونوا معنا.

صنع نموذج مصغر لسفينه بحيث يمثل كل 1 سم 5 المتر

الجواب الصحيح لهذا السؤال: صنع نموذج مصغر لسفينه بحيث يمثل كل ١ سم ٥ المتر هي 30  × 5 = 150 متر هو طول السفينة الفعلي، وهذه هي  الإجابة الدقيقة للمسألة الرياضية، صنع نموذج مصغر لسفينه بحيث يمثل كل ١سم ٥ امتار من الطول الفعلي للسفينه، وبالحديث عن المتر، يعرّف النظام المتري بأنه وحدة قياس شائعة في مجموعة كبيرة في الدول، بينما يقتصر استخدامها في الولايات المتحدة على المجالات الطبية.

إجابة سؤال صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث يمثل كل ١ سم ٥ أمتار من الطول الفعلي للسفينة، إذا كان طول النموذج ٣٠ سم، هي:

  • المعطيات : طول النموذج المصغر الخاص ب السفينة هو 30 سم.
  • ومقاس الرسم وهو النسبة بين الطول الحقيقي والفعل الطول النسبي هو 5 : 1 أي أن خمس أمتار من السفينة في الحقيقة يمثل واحد 1 سم.
  • اذا الطول الفعلي للسفينة = 30 × 5 = 150 متر.

صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث مقياس الرسم ١ سم = ٥ م إذا كان طول النموذج ٣٠سم، فما الطول الفعلي للسفينة

سعدنا بزيارتكم لنا في الموقع المثالي لتقديم أفضل الحلول والاجابات الصحيحة لهذا السؤال صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث مقياس الرسم ( ١ سم = ٥ م ) إذا كان طول النموذج ٣٠سم، فما الطول الفعلي للسفينة ؟ (1 نقطة) التي تودون معرفة الأجابة الصحيحة والنموذجية للأسئلة من أجل حل الواجبات الخاصة بكم، والاجابة النموذجية للسؤال هي:

أختر الإجابة الصحيحة: صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث مقياس الرسم ( ١ سم = ٥ م ) إذا كان طول النموذج ٣٠سم، فما الطول الفعلي للسفينة ؟

  • ٦ م
  • ٣٠ م
  • ١٥٠ م
  • ٣٥ م

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال صنع نموذج مصغر لسفينة، بحيث مقياس الرسم ١ سم = ٥ م إذا كان طول النموذج ٣٠سم، فما الطول الفعلي للسفينة، كانت هي عبارة عن ما يلي:

١٥٠ م

الطول في الرسم : الطول الفعلي 1         :     5  نحول المتر إلى سم = 5×100=500سم

1          :     500

30       :      ؟؟

مقياس الرسم ١٥٠ م تتم عملية كتابة مقياس الرسم على صورة كسر بسطه الطول على الرسم “أي المخطط الورقي” ومقامه الطول الحقيقي، ويُعد المقياس هو نسبة القياس على الرسم او النموذج إلى القياس  الفعلي وهي لا تعني دائمًا نسبة القياس الأصغر إلى القياس الأكبر.

زر الذهاب إلى الأعلى