اسئلة تعليمية

عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه

عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه ، حل سؤال من اختبارات كتاب الفيزياء للمرحلة الثانوية العامة والسؤال المطروح هو: عندما تتناقص سرعة الجسم فان تسارعه ، إن سؤال طلابنا الأعزاء عن السؤال الذي كثر السؤال عنه بعنوان، عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه يكون كم، يدل على اهتمام طلابنا الأعزاء في البحث عن كل إجابة صحيحة، حيث يتميز موضوع سؤالنا من المواضيع المهمة التي تواجه الطلاب في دراستهم، حيث أن كثير من الطلاب يجهلون إجابة هذا السؤال، ما العلاقة بين السرعة المتجهة والتسارع؟ أعط مثالاً على كل مما يلي: جسم تتناقص سرعته وله تسارع موجب. جسم تتزايد سرعته، وله تسارع سالب. ولهذا نحن في موسوعة الموقع المثالي انطلاقا من مسئوليتنا نحو طلابنا سوف نقدم الإجابة الشاملة عن السؤال الذي كثر طرحه من خلال طلابنا بعنوان ، عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه يكون، فتعالوا معنا لنجيب عن السؤال الذي تم طرحه.

عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه

عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه يكون هو من الأسئلة الهامة التي تعرض لها طلابنا الكرام في مادة الفيزياء ويعتبر من الأسئلة التي تتكرر دوماً في الاختبارات ويسرنا أن نقدم لكم في هذه الفقرة أعزاءنا الطلاب الإجابة النموذجية للسؤال السابق وهي على النحو الآتي :عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه والإجابة هي :

إجابة سؤال عندما تتناقص سرعة الجسم فإن تسارعه يكون هي:

فإن تسارع الجسم يقل وينقص .

وعندما يكون لمتجهات السرعة والتسارع الاتجاه نفسه فهاذا يعني أن السرعة تزداد .

–       * عندما يكون لمتجهات السرعة والتسارع اتجاهين متعاكسين فهاذا يعني أن السرعة تتناقص .

– * يمكن الحكم على الجسم ما إذا كان تسارع الجسم موجب او سالب وذلك من خلال معرفة اتجاه متجه التسارع فعندما يكون في الاتجاه الموجب للحركة فان التسارع موجب وعندما يكون منجه التسارع في التجاه السالب للحركة فان التسارع يكون سالبا .

–    * إشارة التسارع لا تحدد ما إذا كان الجسم متسارعا أم متباطئا .

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على حل سؤال عندما تتناقص سرعة الجسم فان تسارعه، وهو من الاسئلة المهمة في المنهاج السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى