علوم وتكنولوجيا

كيف الغي تحديث الواتس الجديد

كيف الغي تحديث الواتس الجديد ، يتساءل الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس اب حول طريقة الغاء التحديث الأخير لتطبيق واتساب 2021، حيث البعض يعتبر أن هذه التحديثات الجديدة التي طرأت على تطبيق واتسآب ما هي إلا انتهاك خصوصية الواتس اب الجديد، وكما أنه لم يتم الترحيب بهذا التحديث مطلقاً والذي تلقى الكثير من الانتقادات WhatsApp على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكات الإنترنت، لذلك سنوضح لكم كيف تلغي تحديث الواتس اب الجديد، الامر بسيط جدا تابع قراءة المقال كاملا لمعرفة كيف الغي تحديث الواتس الجديد للايفون او للاندرويد، واستعمل الطريقة الاسهل لك للتعرف كيف الغي تحديث واتس اب ، والتي تجدها بسيطة وتعطيك ما تريد، وسنعرض في هذا المقال الإجابة على بعض الاستفسارات ومنها كيفية الغاء تحديث الواتس اب ؟

ما هو التحديث الأخير في الواتساب

قبل الحديث عن كيف تلغي تحديث الواتساب، أعلنت شركة واتساب عن إطلاق تحديث جديد بخصوص سياسة الخصوصية، والذي يجب الموافقة عليه قبل شهر فبراير، حيث سيتم إيقاف الواتس اب WhatsApp لمن لم يقم بقبول الإتفاقية، وقد أثار هذا الأمر ضجة كبيرة في الأونة الأخيرة، وقد كان التحديث الواتس اب الجديد كالآتي:

  • ستقوم واتساب بمشاركة بعض بيانات المستخدمين مع شركة فيسبوك المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات.
  • ستقوم واتساب بتناول المعلومات التي يتم جمعها من المستخدمين من أجل تطوير خدماتها على نحو يمنع من تخزين الرسائل المستلمة ويمنح إمكانية التحكم في اختيار من تتواصل معه عبر خدماتنا.
  • يجب على جميع المستخدمين الموافقة على السياسة الجيدة.
  • سيتم جمع واستخدام معلومات الموقع المحدد بدقة من جهازك بإذن منك عند قبولك بخصائص الموقع، ويمكن مشاركة موقعك مع جهات الإتصال لديك أو عرض المواقع القريبة أو التي شاركها الأخرين، وفي حالة عدم استخدام الموقع سيتم استخدام عنوان الأي بي ومعلومات حول رموز المنطقة ورقم الهاتف لتقدير موقعك العام ويتم استخدامها لأغراض تشخيصية للأعطال والتعليمات التصحيحية المختلفة.
  • يتم استخدام ملفات تعريف الإرتباط الكوكيز لتشغيل خدمات فيسبوك وتقديم الخدمات المستندة للويب، وتحسين تجربة وفهم كيفية استخدام الخدمات وتخصيصها، وتقديم خدمات الويب المختلفة.

كيفية الغاء تحديث الواتس اب

يتساءل الكثير حول كيفية الغاء التحديث الأخير لتطبيق واتس اب و الرجوع للشكل القديم، حيث قامت في الآونة الأخيرة الشركة المصممة لتطبيق الواتس أب بإجراء تحديث وتطوير على خصائص التطبيق WhatsApp مما أثار موجة جدل كبيرة بين مستخدمي تطبيق الواتس أب، فبمجرد أن توفر تحديث تطبيق الواتس أب الجديد بشكل رسمي كانت هناك ضجة عالمية وسخط كبير تجاة الركة المنتجة نظرا لإختراق الخصوصية العامة ونشر كافة البيانات التي تخص المستخدمين، حيث جائت معظم أراء المستخدمين للواتس اب وتقول بأن التحديث الأخير ليس بالتحديث المناسب لتطبيق واتس أب بل أن وبعض المستخدمين بدأوا بعملية البحث عن طريقة الغاء التحديث الأخير للواتس أب الجديد والعودة إلى للاصدار السابق الذي كان يحتفظ بخصوصية المشتركين، فهاذا ما سوف نتعرف على كيفية الغاء تحديث الواتس اب الجديد 2021 سويا من خلال الفقرة التالية من حديثنا هذه التدوينة.

كيف الغي تحديث الواتس الجديد

تعتبر مسألة تحديث الواتساب من الأشياء التي تهم الكثير من الأشخاص، بالأخص بعدما أعلنت واتساب تحديث سياسة الخصوصية التي رأها الكثير من المستخدمين انتهاكاً لخصوصيتكم، لذلك دعت الحاجة إلى ضرورة معرفة كيفية إلغاء تحديث الواتس الجديد وفق السياسات، حيث أن إيقاف تحديث البرامج يحتاج إلى روت في الهاتف، ولكن هناك طريقة يمكن من خلالها إيقاف تحديث الواتساب وذلك من خلال إيقاف تحديث التطبيقات التلقائي عبر قوقل بلي من خلال القيام بمايلي:

  • الدخول إلى متجر قوقل بلي للاندرويد او أبل للايفون.
  • اضغط على المزيد.
  • اختر الإعدادت.
  • اختر تحديث التطبيقات تلقائياً.
  • اختر عدم التحديث التلقائي.
  • كما يمكن الدخول إلى اعدادت التطبيق واتس اب في الهاتف والقيام بتحديد الترخيص ومن ثم إيقاف بعض آذونات التطبيق.

وبإمكان شركة الواتساب إجبار مستخدمي التطبيق على تحديث السياسة ليتمكنوا من الدخول إلى التطبيق مرة أخرى، وهو ما سوف يسبب خروج الكثير من الرافضين لهذه السياسة من الواتساب، وجعلهم يتوجهون إلى التطبيقات المشابهة بالواتساب أو التطبيقات المعدلة من الواتساب.

قد يهمك أيضاً: كيف احدث الواتس اب

ما هي شروط واتساب الجديدة 2021

يوجد العديد من الشروط التي تتضعها شركة فيسبوك في تطبيقها الواتس اب للمستخدمين، والتي يجب التنبه إليها جيداً فيمكن أن يكون لها انتهاك لخصوصية المستخدمين، فقد أصبح الكثير من المستخدمين تظهر لهم رسالة تطلب منهم تحديث شروط الواتساب، ومن أهم شروط بالواتس اب الجديدة هي كالآتي:

  1. يجب التسجيل وإنشاء حساب للحصول على خدمات الواتساب المختلفة من خلال إستخدام معلومات دقيقة.
  2. سيقوم الواتساب بتحميل جهات الإتصال الخاصة بك وتسمح للقوانين السارية بالعمل عليها بشكل منظم.
  3. يجب بلوغ مستخدمي الواتساب عمر ال13 عاماً أو بإشراف ولي الأمر.
  4. يجب توافر أجهزة معينة للإتصال بالإنترنت .
  5. يجب الموافقة على تنزيل التحديثات وتثبيتها إما يدوياً أو تلقائياً.
  6. الموافقة على أرسال الإشعارات من وقت لآخر.
  7. يجب استخدام الخدمات المختلفة وفق الشروط والسياسات الخاصة بالواتساب، ويجوز لواتساب اتخاذ إجراء بخصوص حسابك كتعطيله أو تعليقه.

قد يهمك أيضاً: كيف ارسل مقطع فيديو طويل بالواتس

تحديث الواتساب الجديد للايفون

إذا كنت من مستخدمي هواتف الآيفون يمكنك أن ترى التحديثات الضرورية ضمن أيقونة متجر التطبيقات App store؛ فإذا احتاج التطبيق لتحديث، ستظهر بجانب الأيقونة دائرة حمراء مع رقمٍ يدل على عدد التطبيقات التي تحتاج لتحديث. وإليك خطوات تحديث الواتساب في تلك الهواتف العاملة بنظام IOS.

  • أغلق تطبيق واتساب على هاتفك.
  • افتح متجر التطبيقات (App store) واضغط على (التحديثات/ Updates) في الزاوية العليا.
  • ستظهر لك قائمة من التطبيقات المتاحة للتحديث.
  • اختر تطبيق واتساب واضغط على (تحديث/ Update).
  • انتظر بضع ثواني ريثما يتم تحديث التطبيق ثم افتحه.
  • كما يمكنك الضغط على هذا الرابط للوصول إلى تطبيق واتساب على متجر App store الرسميّ.

قد يهمك أيضاً: طريقة تحديث الجوال بنظام نور في مدرستي 1442 برقم الهوية

كيف أعرف أن أحد يتجسس على الواتس اب

يمكنك معرفة ذلك من خلال فتح تطبيق واتساب الخاص بك، سيظهر لك ثلاث نقاط في أعلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، قم بالغط على النقاط سيظهر لك بعض الخيارات، مثل: مجموعة جديدة، و الإعدادات، ورسائل جماعية جديدة.

  • قم بالضغط على واتساب ويب، بعدها ستظهر لك في أعلى الصفحة “مسح الشفرة”، ومن خلال فتح كاميرا الموبايل سيظهر لك مربع يتحرك فيه خط أخضر مستعد لمسح الرمز أو الشفرة، في هذه الحالة فإن هاتفك آمن.
  • في حالة التجسس على هاتفك من خلال تطبيق واتساب، فإنه عند فتح واتساب ويب لن يظهر لك في أعلى الصفحة مسح الشفرة أو الرمز، و لكن سيظهر لك “آخر ظهور” والوقت الذي كان فيه آخر ظهور، يكون هذا الوقت هو الوقت الذي يتجسس فيه المخترق على رسائلك، وسيظهر أيضاً اسم الجهاز الذي يستخدمه المتجسس للتجسس على الواتساب الخاص بك سواء كان من هاتفه، أو من حاسبه الخاص.

قد يهمك أيضاً: كيف ارجع تحديث السناب القديم

طريقة حماية برنامج الواتس اب من التجسس

نظرًا للعديد من الشائعات حول التحديث الجديد للتطبيق وخوف المستخدمين والسؤال عن كيف الغي تحديث الواتس اب الجديد مخترق ، فإنه يمكن إغلاق الطريق أمام المخترقين والمتجسسين، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يستوجب الأمر تفعيل خاصية الحماية بتطبيق الواتس اب من خلال الدخول إلى التطبيق والضغط على الأيقونة التي تتضمن ثلاث نقاط حتى يخرج اختيار الإعدادات.
  • عند الضغط على اختيار الإعدادات سينتقل التطبيق إلى نافذة أخرى تضم اختيار الحساب، من ثم نقوم بالضغط على التحقق من خطوتين.
  • ستظهر في نهاية الصفحة أيقونة تمكين، برجاء الضغط عليها وأدراج رمز PIN المكون من 6 أرقام.
  • الآن يمكنكم الاستمتاع بمزايا التطبيق دون الخوف من عمليان الاختراق، كما يمكنكم أدراج البريد الإلكتروني لمساعدتكم عند نسيان رمز PIN.

وكانت هذه معلومات حول كيف تلغي التحديث الجديد بالواتس اب كما أن تطبيق الواتس اب من التطبيقات الجميلة والتي تساعدنا في إرسال وإستقبال الرسائل النصية والصور عن طريق الإنترنت بدون أي رسوم أو فوائد وهي مجانية، وقد تعرفنا في هذا الموضوع على كيف الغي تحديث الواتساب وماهي شروط الواتساب الجديدة 2021 بالتفصيل، وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى