اسئلة تعليمية

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده.

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده. حل سؤال من كتاب اجتماعيات ثاني متوسط الفصل ف2 والسؤال هو: حدد صحة او خطأ الإجابة لهذا السؤال اللائحه هي قواعد واحكام عامه ملزمه تنظم جانبا محددا لتحقيق فائده للمجتمع وافراده ، وهو من الأسئلة الهامة لطلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط، من أجل معرفة الإجابة الصحيحة حول السؤال الأصعب ومعرفة اللائحه هي قواعد واحكام عامه ملزمه تنظم جانبا محددا صح او خطأ، من خلال المقال التالي سنعرض لكم تفاصيل الحل بشكل واضح حول اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده صح ولا خطأ .

ما هي اللائحة ؟

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده. وهي آلية التشريع الفرعي والتي تصدر بعد القانون والدستور، وتقع على درجة أدنى من الذي يصدر اللائحة، حيث لا يجوز أن تخالف القانون والذي يجب أن تطبق على جميع الأشخاص المتواجدين في نفس المكان، وتشبه اللائحة بالقانون وهي تضم قواعد عامة مجرد والتي تكون ملزمة على الجميع مع تحديد تفاصيل العقوبات التي يتم توقيعها على كل من يخالف بنود اللائحة، ولكن تختلف عن القانون، حيث لا تصدر عن هيئة تشريعية، ولكن تصدر من جهة تنفيذية.

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده

و الجواب الصحيح هو:

  • النظام: هو مجموعة من القواعد والأحكام العامة الملزمة لتنظيم جانب محدد من أجل تحقيق فائدة شاملة للمجتمع وأفراد المجتمع بالكامل.
  • اللائحة: هي مجموعة من القواعد التنظيمية العامة والتي يتم إصدارها من قبل مجلس الوزراء أو الوزير المختص، من خلال تفسير نظام معين وتوضيحه لجميع الأشخاص، ويتم تحديد أحكام اللائحة بشكل مفصل من خلال المسؤوليات والالتزامات والمكافآت والعقوبات.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلال الإجابة على سؤال اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة المجتمع وأفراده صح ام خطا، وهو سؤال من ضمن أسئلة الصف الثاني المتوسط في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الثاني هو هل اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانباً محدداً لتحقيق فائدة للمجتمع وأفراده. صواب خطأ، في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة التي تواجهون صعوبة في إيجاد حل لها، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى