اسئلة تعليمية

باستعمال التمثيل الآتي و الذي يبين نتائج تصويت 500 طالبًا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي

باستعمال التمثيل الآتي و الذي يبين نتائج تصويت 500 طالبًا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي ## ، من الطرق الشائعة التي يمكن أستخدامها في توضيح البيانات وتمثيلها، طريقة جدول قاعدة البيانات، حيث يتم تمثيل تلك البيانات عن طريق مجموعة من الصفوف الأفقية والاعمدة التي تتوزع، وهذه احد الطرق التي يتم في إحصاء ووضع البيانات وتمثيلها بأبسط واسهل الطرق، لحل سؤال باستعمال التمثيل الآتي والذي يبين نتائج تصويت ٥٠٠ طالبا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي ١١٧ ١١٥ ١٢٠ ١١٠ .

وهناك بعض الطرق الاخرى التي يمكن أن نمثل فيها البيانات ومنها طريقة الجداول وطريقة المستطيلات والاعمدة والان اختار الإجابة الصحيحة: باستعمال التمثيل الآتي والذي يبين نتائج تصويت 500 طالبا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي. 117 115 120 110 ، و الجواب الصحيح في التالي.

باستعمال التمثيل التالي والذي يبين نتائج تصويت ٥٠٠ طالبا

لقد قمنا بالتميل البياني للسؤال في بياناته بالخطوط، كما موضح بشكله أمامكم، حيث التمثيل بالخطوط يختلف عن تمثيل الأعمدة؛ التي يكون بأعمدة قائمة بالرسم البياني بعكس تمثيل الخطوط بالخط المتعرج الرابط بين عملية التوزيع للبيانات.

  • السؤال هو: باستعمال التمثيل الآتي والذي يبين نتائج تصويت ٥٠٠ طالبا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي. ١١٧ ١١٥ ١٢٠ ١١٠
  • والإجابة هي: ١١٧

باستعمال التمثيل الآتي والذي يبين نتائج تصويت 500 طالبا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي

ومن ذلك فإن هنالك العديد من الأسئلة التي ترد في الاونة الاخيرة والتي يتم طرخها من قبل الطلاب من اجل التعرف على الإجابة المناسبة عليها ومن ذلك سنضع الإجابة المناسبة عن السؤال، على النحو الآتي.

أختر الإجابة الصحيحة: باستعمال التمثيل الآتي والذي يبين نتائج تصويت 500 طالبا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي؟

  • 117.
  • 115.
  • 120.
  • 110.

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال باستعمال التمثيل الآتي و الذي يبين نتائج تصويت 500 طالبًا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي ## ، كانت هي عبارة عن ما يلي:

117

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال باستعمال التمثيل الاتي والذي يبين نتائج تصويت ٥٠٠ طالبا من طلاب الصف الثالث المتوسط حول رياضتهم المفضلة ، فإن عدد الطلاب الذين يفضلون رياضة السباحة يساوي. ، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى