اسئلة تعليمية

من عوائد استخدام المصادر الحره

من عوائد استخدام المصادر الحره ، حل سؤال من كتاب حاسب 1 مقررات اول ثانوي والسؤال هو حول المصادر الحرة من الدروس المهمة مه الطلاب، والتي تحتوي على الكثير من الأسئلة المهمة، حيث أن الطالب تعرف على فوائد المصادر الحرة والغير حرة في الوحدات الدراسية، وفي حل سؤال من عوائد استخدام المصادر الحرة، سنتعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال من عوائد استخدام المصادر الحره ؟، ولهذا نتعرف أيضاً على عوائد المصادر الحرة بصورة صحيحة، كما درسها الطلاب في الفصل الدراسي والان سنوضح لكم حل سؤال من عوائد استخدام المصادر الحرة مطلوب الإجابة. خيار واحد .

تعريف المصادر الحرة

  • في البداية إذا أردنا تعريف المصادر الحرة سنجد أنها مجموعة البرمجيات الحاسوبية التي تُساعد الأشخاص في الدراسة، والعمل، ويتم الاستعانة بها دون فرض أي حدود أو قيود.
  • ويُمكن استخدامها في أي وقت باليوم، وبإمكان الفرد أن يضيف ويُعدل بها سواء كان ذلك لأمر فكري أو تطوري، وبالتالي تزداد الفائدة الخاصة بها، ويزداد الإنتاج الفكري؛ نتيجة لطرح الأفكار المختلفة من قبل الآخرين وبالتالي يحدث إثراء للمعلومات.
  • في حالة أن الفرد يمتلك أفكار بناءة في مجالات تطوير البرامج أو البرمجة فهنا يُمكن استخدامها، وإدخالها ضمن المحتوى المُقدم للفرد.

من عوائد استخدام المصادر الحرة اول ثانوي

من الجدير بالذكر أن المصادر الحرة هي من المصلطحات الهامة في علم الحاسب الآلي، حيث أنه يتم استخدام المصادر الحرة من أجل  حماية الملكية الفكرية لكافة أنواع المنتجات التقنية، وهي من الأمور الهامة في علم الحاسب الآلي، حيث تحمي المنتج من الاحتكار من أي فرد، ويصبح المنتج عام وملكية عامة لجميع المستخدمين، وفي هذا الحديث نضع لكم سؤال من عوائد استخدام المصادر الحره، حيث اننا سوف نوضح لكم إجابته النموذجية، كونه يعتبر من الأسئلة التعليمية التي تأتي باستمرار في الاختبارات النهائية.

والإجابة الصحيحة والنموذجية لسؤال من عوائد استخدام المصادر الحرة اول ثانوي نقدمها لكم الآن والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  • العائد العادي للمصادر الحرة – الانتفاع المشترك وتقاسم المعرفة.
  • الاستفادة من خبرات الآخرين – البدا من حيث انتهى الآخرين.
  • التركيز على الدعم الفني – أن تقوم بإنشاء إصدارة من نظام تشغيل لينكس إصدارة عربية وتعرضها مجانا لمن أراد أن يستخدمها.
  • البديل الأقل تكلفة – إنشاء برامج تطبيقية لنظام لينكس أو لأي نظام آخر تكون بديلة لبرامج تجارية معروفة.

عوائد استخدام المصادر الحرة

هناك مجموعة من عوائد استخدام المصادر الحرة الفوائد المختلفة التي يجنيها الفرد من المصادر الحره ومن بينها الآتي:-

من عوائد استخدام المصادر الحره هي :

  • تُساهم هذه المصادر في التعرف على الكثير من الأفكار البشرية التي أنتجتها العقول المختلفة، وبالتالي فالمعلومات التي يتم طرحها تكون خلاصة ما توصل إليه الأفراد، وبالتالي يكون هناك فائدة عقلية، وفكرية، وتطوير فكري هائل خلال الفترة المقبلة ويكون أفضل من الماضي.
  • عندما تأخذ بعض الشركات المعتمدة الأفكار المطروحة من قبل أحد الأشخاص، ويتم اعتمادها من خلالهم فهان يحصل الفرد على العائد المادي المناسب له، وفقاً لفكرته التي تم طرحها من قبل الفرد، فيكون هناك اتفاق بين الطرفين، ومثال على ذلك شركة ريد هات.
  • تُساعد الفرد في التركيز على الدعم الفني للبرامج المختلفة، وبالتالي يتم إضافة التعديلات عليه بصورة مجانية، ومن ثم يحدث نوع من التطوير الرائع، ويتم بيع هذه الأفكار التطورية إلى الشركات سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وبالتالي يتم الاستفادة منها، ويحصل الفرد على مُقابل مادي، وبالتالي يتم استقطاب الأفراد القادرة على التطوير وتحصل على مبالغ مالية مُعينة.
  • تستخدم الشركات الأجزاء الخاصة من الأعمال الحرة؛ لأنها لا تحتاج لتكلفة كبيرة، وغير مقيدة بأشياء مُعينة، وأسعاره أقل بكثير من الآخرين.

أمثلة على المصادر المفتوحة

هناك كثير من مميزات المصادر الحرة التي تنتشر في حياتنا، والتي ساعدت المواطنين على الحصول على المصادر المفتوحة التي من شانها ان تساعد على القيام الكثير من الاشخاص، لذا سوف نقدم لكم اهم الامثلة على المصادر المفتوحة التي نضعها بين ايديكم الان وهي كالاتي:

  1. نظام تشغيل لينكس
  2. نظام أندرويد
  3. برنامج أوبن أوفيس الذي يعد منافس قوي لميكروسوفت أوفيس
  4. برنامج تشغيل VLC الذي يشتهر باسم برنامج القرطاس
  5. متصفح فاير فوكس
  6. متصفح كروميوم وهو يشبه بصورة كبيرة متصفح كروم
  7. خادم الويب أباتشي
  8. قارئ بريد ثندربرد
  9. برنامج فايل زيلا
  10. برنامج أوبنتي ون

وإلى هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم وتحدثنا من خلاله عن إجابة سؤال من عوائد استخدام المصادر الحرة وعن المصادر الحرة بأشكالها المختلفة، ونظم التشغيل الخاصة بها، اذكر اثنين من عوائد استخدام المصادر الحره .

زر الذهاب إلى الأعلى