اسئلة تعليمية

رتب حدود كثيرة الحدود 3 س + 5 س4 – 2 – س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية

رتب حدود كثيرة الحدود 3 س + 5 س4 – 2 – س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية : هناك مجموعة من الإجابات والخيارات الصحيحة التي تتمثل في حل هذه المسألة، حيث أن الأعداد الكسرية من الدروس المهمة في مادة الرياضيات، والتي يسعى الطلاب الى الحصول على إجابات صحيحة عنها، ومن هذه التمارين التي سنجيب عليها اليوم تمرين رتب حدود كثيرة الحدود 3 س + 5 س4 – 2 – س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية ؟، وإجابته الصحيحة هي: لهذا السؤال رتب حدود كثيرة الحدود 3 س + 5 س4 – 2 – س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية ، حيث أن هذه الأعداد تدخل في الكثير من المسائل الحسابية، وهناك الكثير من التمارين المتنوعة عنها، حيث نتعرف اليوم على إجابة سؤال رتب حدود كثيرة الحدود 3 س 5 س4 2 س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية . والذي يدور حول الإجابة الصحيحة من الإجابات المرفقة في تمرين اليوم.

كيفية تصنيف كثيرات الحدود؟

نقوم بتصنيف كثيرات الحدود بطريقتين مختلفتين هما.

عدد الحدود: حيث ينقسم كثير الحدود بالنسبة إلى عدد الحدود إلى الأجزاء التالية:

  • أحادي الحد، وهو يضم حداً واحداً فقط؛ مثل: 8س.
  • ثنائي الحدود، وهو يضم حدين فقط؛ مثل: 3س-4.
  • ثلاثي الحدود، وهو يضم ثلاثة حدود فقط؛ مثل: 4س2+5س-2.

وعند احتواء كثير الحدود على عدد أكثر من ثلاثة حدود، فهو يسمى طبقا لعدد الحدود التي يحتوي عليها.

الدرجة:يتم تحديد درجة الحد الواحد من الحدود المكوّنة لكثيرات الحدود وذلك عن طريق النظر إلى قيمة أس المتغير الموجود فيه، أو مجموع قيم أسس المتغيرات المكوّنة له في حال ضمها على أكثر من متغير واحد، وذلك لتساوي درجة كثير الحدود درجة الحد الأعلى كثيرا من الحدود المكوّنة له.

وعن طريق الأمثلة الآتية يتم تحديد درجة كثير الحدود:

المثال الأول: حدّد درجة كثير الحدود الآتي: 6ص3+3س ص+9.

النتيجة هي: درجة الحد 6ص3 هي 3، ودرجة الحد 3س ص هي 2، ودرجة الحد 9 هي صفر، وعليه يعد الحد 6ص3 الحد ذا الدرجة الأعلى هنا، وطبقا لذلك يعد كثير الحدود هذا كثير حدود من الدرجة الثالثة؛ لأنّ درجة كثير الحدود تساوي درجة الحد الأعلى.

رتب حدود كثيرة الحدود 3 س 5 س4 2 س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية

ان مادة الرياضيات هي من المواد المهمة في المنهاج الذي يتعلمه الطلاب في المدارس، فهي تساعد في فهم وتفسير العديد من الظواهر التي من حولنا، وان هنالك بعض الاسئلة في منهاج رياضيات الذي يبحث عن اجابته الصحيحة بعض الطلاب منها إجابة سؤال رتب حدود كثيرة الحدود 3 س + 5 س4 – 2 – س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية . وان الاجابة الصحيحة له هي كالآتي.

الإجابة الصحيحة هي:

  • 5س4
  • -س2
  • ‏3س.

أمثلة رياضية عن كثيرات الحدود: س2-2س+5، -7. س+3 اما 6 س-2+2س-3، جتا(س2-1)، فهي تعابير لا تعد من كثيرات الحدود،وهي التعابير التي تضم عمليات أخرى غير الجمع، والطرح، والضرب، والأسس غير السالبة.

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى نهاية مقالنا الذي قد تحدثنا فيه عن رتب حدود كثيرة الحدود 3 س + 5 س4 – 2 – س2 حسب أولوية كتابتها في الصورة القياسية، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم.

زر الذهاب إلى الأعلى