اسئلة تعليمية

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة.

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. ان الاعاصير البحرية لا تؤثر فقط على المناطق الساحلية من المدن، بل قد يمتد تأثيرها على باقي اجزاء المدينة وقد يمتد أيضاً الى مدن مجاورة لها، كون الاعاصير أساسا هي عبارة عن رياح تضرب العديد من المدن سنوياً ويصاحبها فياضانات وصواعق برقية وسيول وارتافع شديد في الامواج البحرية قد يؤدي الى اغراق السفن في عرض البحر، مما يسبب خسائر مادية وبشرية على حد سواء لتلك المدن، ويمكنكم اخذ احتياطاتكم اللازمة للتجهز لمواجهة الاعصار البحري والتي سنقدمها لكم عبر مقالنا حول هل الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة صح ام خطأ.

تعريف الاعصار البحري

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. لقد تم تعريف الإعصار على أنه إحدى الظواهر الطبيعية والمناخية التي تتشكل على نظام دائري من الغيوم والعواصف الرعدية ذات الدوران المغلق وتكون على مستوى منخفض، كما تتشكل الأعاصير فوق مناطق المياه المدارية أو في المناطق شبه الاستوائية، كما تختلف التسميات التي يتم إطلاقها على الأعاصير في الكثير من الدول المختلفة حول العالم ولكنها تشير جميعها إلى نفس الظاهرة المناخية التي تحدث عبر أرجاء العالم المختلفة، فمثلا في الدول التي تقع في الغرب من المحيط الهادي، مثل الصين واليابان والفلبين يطلقون على الإعصار ما يعرف بالتيفون، كما تسمى هذه الظاهرة في مناطق شمال المحيط الأطلسي وشمال شرق المحيط الهادئ باسم Hurricanes، بينما يتم تسميتها في دول جنوب غرب المحيط الهادئ والمحيط الهندي باسم الأعاصير المدارية، ومن خلال الفقرة التالية سنوضح لكم الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة صح أو خطأ.

أنواع الأعاصير المعروفة

بعد تبيننا خطأ الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة وأنه الاعصار الاستوائي، هناك تصنيف لأنواع الأعاصير حسب شدتها.

  • اعصار خفيف ثم اعصار متوسط
  • اعصار قوي ثم اعصار قوي جداً
  • اعصار عنيف ثم اعصار فائق القوة.

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة

تتكون وتتشكل الكثير من الأعاصير في كل في مناطق مختلفة من العالمن ولكن تختلف أسماء الأعاصير بناءا على الأعصار نفسة والبيئة الجوية المكونة له، فهناك أعاصير تتكون فوق البحار وهناك أنواع أخرى من الاعاصير تتكون فيق اليابسة، حيث ملجئ الانسان الاول والأهم في مواجهة الاعاصير البحرية يكون هو منزلة وعائلته، لذلك يتوجب عليك مراعاة كافة التدابير القادمة لمواجهة أي إعصار بحري مقبل عليكم.

  • السؤال هو: الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة؟
  • والإجابة هي: الإعصار الإستوائي.
  • العبارة خطـأ ” ليس الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة”
  • الاعصار الاستوائي: هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة.
  • هناك أنواع من الاعاصير منها الاستوائي أو المداري والبحري والقمعي وكلها من الأعاصير المهمة.

مما سبق يتضح لنا إجابة سؤال الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة. صواب خطأ حيث اسم مركز الاعصار وهي عين الاعصار الاسم العلمي لها، وهي أحدى أجزاء الإعصار الذي يتكون من عين الاعصار وجدار الاعصار كما تعرفنا عليها في الأعلى، ومن أنواع الاعاصير ” المدارية أو الاستوائية، التورنادو” وتعرفنا ما هو الإعصار البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى