اسئلة تعليمية

إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه ، فإن المعادلة التي يمكن استعمالها لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلًا هي

إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه ، فإن المعادلة التي يمكن استعمالها لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلًا هي، من الأسئلة الحسابية التي تواجه الطلاب والطالبات، فهو حل سؤال من كتاب رياضيات اول متوسط ف2، فهذا السؤال يعتمد كل الاعتماد على العمليات الحسابية وهو: تدريب على اختبار اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ 4,5 ريالات. إذا علمت أن هذا المبلغ يمثل 15% من المبلغ الذي كانه معه، فأي المعادلات الآتية يمكنك استعمالها؛ لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلاً؟، بحيث يجب على الطالب قراءة السؤال بتمعن ومعرفة العناصر الرئيسية للسؤال من أجل إيجاد الإجابة الصحيحة للمسألة الحسابية التي تواجه الطالب، ويتحدث الجواب على السؤال عن اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤,٥ ريالات. إذا علمت أن هذا المبلغ يمثل ١٥% من المبلغ الذي كانه معه، فأي المعادلات الآتية يمكنك استعمالها؛ لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلاً ؟، يأتي على هيئة اختار الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية.

إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه ، فإن المعادلة التي يمكن استعمالها لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلًا؟

تدريب على اختبار اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ 4,5 ريالات. إذا علمت أن هذا المبلغ يمثل 15% من المبلغ الذي كانه معه، فأي المعادلات الآتية يمكنك استعمالها؛ لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلاً؟في هذه الفقرة نستعرض لكم إجابة سؤال من الأسئلة الحسابية التي توجد في مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط، وكما السؤال يأتي على ضمن سؤال اختار الإجابة الصحيحة مرفقة الخيارات ليستطيع الطالب إيجاد الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التي أمامه، لذلك فغن السؤال إذا اشترى فيصل شوكولاتة بمبلغ ٤٫٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ ٪ من المبلغ الذي كان معه ، فإن المعادلة التي يمكن استعمالها لإيجاد قيمة س التي تمثل المبلغ الذي كان معه أصلًا هي؟ لذلك فإن الخيارات المتاحة هي على النحو التالي:

  • الإجابة الصحيحة هي: ج ٤،٥/س = ١٠٠/١٥.

نصل واياكم متابعينا الكرام الى نهاية مقالنا حول اذا اشترى فيصل شوكولاته بمبلغ ٤٥ ريالات وهذا المبلغ يمثل ١٥ من المبلغ الذي كان معه فان المعادله التي يمكن استعمالها لايجاد قيمه س التي تمثل المبلغ الذي كان معه اصلا هي، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم، وتعرفتم على الاجابة الصحيحة لاستفساراتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى