اسئلة تعليمية

منشور ثلاثي ارتفاعه 8 5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5 م ما حجم المنشور

منشور ثلاثي ارتفاعه 8 5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5 م ما حجم المنشو ، هذا السؤال من أسئلة مادة الرياضيات، حيث تحتوي المناهج السعودية على الكثير من المسائل الرياضية التي من شأنها إثراء عقول الطلبة، لذلك يجب على كافة الطلاب إتباع الطريقة الصحيحة عند حل هذه الأسئلة، ولا يمكن حلها بصورة عشوائية إلا باستخدام القوانين اللازمة والتي من خلالها يمكن الوصول إلى الحل الصحيح لإي سؤال يمكن أن يواجه الطلبة خلال دراستهم للفصل الدراسي الثاني، والآن سننتقل إلى حل سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟ وذلك من خلال وضع القوانين اللازمة للحل في السطور القادمة حول الجواب الصحيح لهذا السؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8 5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5 م ما حجم المنشور .

منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

من ضمن الأسئلة التعليمية المهمة في مادة الرياضيات جاء سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟، وهو سؤال يتطلب التركيز من أجل التعرف على إجابته، وقبل التعرف على إجابته سوف نوضح لكم المعطيات والمطلوب من هذا السؤال، والتي هي كالتالي:

  • المعطيات:
  • ارتفاع المنشور الثلاثي = 8,5 م ،
  • ارتفاع مثلث قاعدة المنشور = 14 م،
  • طول قاعدة مثلث قاعدة المنشور = 5 م،

المطلوب:

إيجاد حجم المنشور؟

منشور ثلاثي ارتفاعه 8 5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5 م ما حجم المنشو

من أحد الأسئلة التعليمية التي لا يمكن تجاوزها في المنهج السعودي لمادة الرياضيات، حيث يعتبر علم الرياضيات من العلومالرئيسة والمهمة ، فهي متخصصة في العمليات الحسابية وعلم الهندسة والمضلعات.

أختر الإجابة الصحيحة: منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

  • 297,5 م٣
  • 934,15 م٣
  • 119 م٣
  • 245 م٣

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8 5 م و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م و طول قاعدتها 5 م ما حجم المنشو، كانت هي عبارة عن ما يلي:

297,5 م٣

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى