اسئلة تعليمية

اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع

اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع : حل سؤال من كتاب الجغرافيا مقررات المرحلة الثانوية والسؤال هو: يحتار الطلبة الاجابة الصحيحة لكل من العبارات الاتية: اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع ، يعتبر هذا السؤال هو واحد من ضمن الأسئلة التي قد جاءت في منهاج الفصل الدراسي الثاني، وهو يعتبر من الأسئلة التعليمية الهامة والتي تتضمنها الكثير من اختبارات التعليم في السعودية، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، ما هو اسم اقرب الكواكب من حيث عدد التوابع وها نحن نطرح لكم حل سؤال ما هي اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

ماهو اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع؟

تنوعت الكواكب التي تتواجد في المجموعة الشمسية، ومن الجدير بالذكر أن هناك اختلاف بين كواكب المجموعة الشمسية من حيث عدد التوابع، وفي حديثنا هذا نتوقف عند أحد الأسئلة التعليمية الهامة من أسئلة المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية وهو اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع، حيث أننا سوف نتطرق إلى الإجابة الصحيحة له ضمن هذه السطور. وإجابة سؤال اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع تتمثل فيما يأتي:

والاجابة الصحيحة عن سؤال اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع هو: كوكب المشتري، لا يوجد كوكب آخر في النظام الشمسي له عدد أقمار المشتري، عدد الأقمار الذي يليه هو 62 قمرا تتبع كوكب زحل المجاور له، ومن ثم 27 قمرا تدور حول كوكب أورانوس، أما نبتون فلديه 14 قمرا.

اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع

وسنسرد في هذه الفقرة أمثلة على ما هي اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع، كما وسيتم سرد إلى أي مجموعة تنتمي هذه الأقمار مع عرض لأهم خصائصها وأهم ما يميزها، وفيما يأتي بعض منها:

  • السؤال هو: اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع؟
  • والإجابة هي: كوكب المشتري.

المُشْتَرِي هو أضخم كواكب المجموعة الشمسية. سمي بالمشتري لأنه يستشري في سيره أي يلـجُّ ويمضي ويَـجِدُّ فيه بلا فتور ولا انكسار. وكان المشتري معروفاً للفلكيين القدماء وارتبط بأساطير وأديان العديد من الشعوب. وقد أطلق الرومان عليه اسم جوبيتر وهو إله السماء والبرق. ويظهر المشتري من الأرض بسطوع كبير فيبلغ قدره الظاهري −2.94 مما يجعله ثالث الأجرام تألقاً في سماء الليل بعد القمر والزهر.

زر الذهاب إلى الأعلى