اسئلة تعليمية

الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي

الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي . حل سؤال من كتاب علوم ثاني متوسط ف2 والسؤال هو: حدد صحة أو خطأ الجملة الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي. صواب خطأ ، وتعتبر الأجهزة التي توجد في جسم الإنسان كثيرة ومُختلفة ويتعين على كل عضو أو جهاز من أجهزة الجسم القيام بالكثير من الوظائف التي تحافظ على حيوية ونشاط الجسم، وبقائه في الصورة الصحية الخاصة به وهُنا نود معرفة الإجابة الخاصة بواحداً من الاسئلة التعليمة التي وردت في كتاب الطالب مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني وهو سؤال الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي صح او خطا .

الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي

إن الجهاز العصبي الذي يأتي في جسم الإنسان يتكون من ثلاثة أقسام مختلفة، حيث أن لكل قسم من هذه الأقسام العديد من المكونات المختلفة، كما وأنه يقوم بالكثير من الوظائف الخاصة به، وأقسام الجهاز العصبي في جسم الإنسان هي:

  • الجهاز العصبي المركزي: ويتكون هذا الجهاز من النخاع الشوكي، والدماغ.
  • الجهاز العصبي الطرفي (المحيطي): ويتكون هذا الجهاز من عدد مختلف من الأزواج العصبية.
  • الجهاز العصبي التلقائي.

هل الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي صح ام خطا

وبعد أن تعرفنا على بعض المعلومات الهامة عن الجهاز العصبي الذي يعتبر من أهم الأجهزة التي يتكون منها جسم الإنسان، سوف نتوقف الآن عند سؤال تعليمي هام إلا وهو الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي صواب خطأ، والذي يعتبر من الأسئلة الموضوعية، وسنقدم لكم إجابته فيما يأتي.

والإجابة الصحيحة التي يحتويها سؤال الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي كانت عبارة عن ما يأتي:

  • خطأ.

إجابة سؤال الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي هي عبارة خاطئة، حيث هناك العديد من الأجهزة التي خلقها في جسم الانسان للقيام بعمليات ومهام ووظائف معينة، فكل جهاز يختلف بتركيبه وشكله ووظيفته عن الاخر، فلله حكمته في الأرض وفي خلقه، حيث قال تعالى:{ وما أوتيتم من العلم الا قليلا}. وكانت هذه الإجابة على السؤال الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي صح ام خطا.

زر الذهاب إلى الأعلى