اسئلة تعليمية

نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها

نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها واساليب التخلص منها، هناك الكثيرون منا يقومون بعادات غذائية غير صحيحة وغير سليمة في الغذاء بقصد او بدون قصد وهذا يترتب في بعض الاحيان على عدم المعرفة في هذه العادات وما ينجم عنها من اضرارٍ تُلحقها على جسم الانسان وما قد تسبب له من أمراضا مزمنة وفتاكه. ولا سيما ان النظام الغذائي الذي نمر به في وقتنا الحاضر من اسوء الانظمة التي مرت على مر العصور ويرجع ذلك لكثرة انتشار المطاعم والوجبات السريعة التي يتناولها الاشخاص باستمرار دون الوعي بمخاطرها الصحية وفقر هذه الوجبات للعناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان والتي تساعد في بناء جسد قوي ومتين، والان سنوضح لكم حل سؤال نجمع اكبر عدد من عادات صحية خاطئة مع ذكر أضرارها واساليب التخلص منها .

مفهوم العادات الصحية

ليس هناك تعريف محدد للعادات الصحيّة ولكن تُعرَف العادة على أنّها فعل يستمر الناس عليه على حكم المعقول، والمقصود منه أنّ ما ألفه الناس من السلوكيات والطباع واستمروا على ممارستها مرة بعد أخرى تدخل في مفهوم العادة، كما انّ سلوك الإنسان لا يأبه عدم دخول بعض عاداته في كل شأن من شؤون حياته، حتى أصبحت جزءًا من صفاته أو طباعه، وبالتالي فإنّ عادات الإنسان تدخل أيضًا في الصحّة، فمنها ما هو سلبي ومنها ما هو إيجابي ومُفيد للجسم والبدن، وهذا بالعموم عن العادات الصحيّة.

العادات الصحية الخاطئة واضرارها واساليب التخلص منها

العادات الصحية الخاطئة واضرارها واساليب التخلص منها، عدد كبير منا يمارس العادات الغذائية السيئة والمضرة بالصحة وخاصة إذا كانت عادات يومية تعود عليها الفرد منذ الصغر، واليوم وبعد التقدم العلمي والطفرة التي حدثت في وسائل التواصل الاجتماعي أصبح من السهل معرفة تلك الأخطاء ومعرفة طرق الإقلاع عنها، مما يساعد على التمتع بالصحة الجيدة والحياة الأفضل.

1- إضافة الكريمر أو المبيض إلى الشاي والقهوة

2- تناول مشروبات الطاقة.

3- إضافة الكثير من الملح للطعام.

4- تفويت وجبة الإفطار.

5- تناول الكثير من الألياف.

6- إختيار الجرانولا كوجبة إفطار.

7- مشاهدة التليفزيون اثناء تناول الإفطار.

8- تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

9- وضع الطعام في الثلاجة أكثر من مرة.

10- المخللات والسكريات.

نجمع اكبر عدد من العادات الصحيه الخاطئه مع ذكر اضرارها

هناك العديد من العادات الصحية الخاطئة التي تؤدي الى الحاق الضرر بصحة الانسان،  فسوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة على هذا السؤال نجمع اكبر عدد من العادات الصحية الخاطئة مع ذكر اضرارها واساليب التخلص منها من كتاب لغتي سادس ابتدائي ف2، وقد جمعنا لكم مجموعه من العادات الصحية الخاطئة التي تلحق الضرر بصحة الانسان و ذلك من أجل الابتعاد عنها و استبدالها بالعادات الصحية السليمة التي تحافظ على الصحة والجسم فمن العادات الصحية الخاطئة ما يلي.

  • من العادات الصحية الخاطئة التي يمارسها الناس بكثرة وتلحق الضرر بأجسامهم و صحتهم هي تناول الأملاح بصورة كبيرة، اذ يؤدي تناول الاملاح بصورة كبيرة الى رفع الضغط.
  • كذلك شرب الشاي بشكل متكرر في اليوم يساهم في الحاق الضرر بصحة الانسان اذ يعمل الشاي على تفتيت البروتينات الموجودة بالطعام وعدم استفادة الجسم منها وذلك بفعل الأحماض الموجوده به.
  • يلجأ الكثير من الناس للنوم بعد تناول الطعام اذ تؤدي هذه العادة لالحاق الضرر بأجهزة الجسم مما تساهم في خمول الجسم، وكذلك يؤدي تناول الطعام ومن ثم الخلود لنوم مباشرة لبروز الكرش.
  • من العادات الغذائية السيئة والشائعة هي تناول الطعام في وقت متأخر من الليل وبشكل مفرط، حيث يفضل عدم النوم مباشرة بعد استهلاك الوجبة وأن يعطى للجسم الوقت الكافي لهضم الطعام.
  • النفخ في الطعام، النفخ في الطعام من العادات الصحية الخاطئة، فيترتب على هذه العادة نقل البكتيريا الموجودة في الفم الى الأكل وذلك من خلال الهواء التي يخرج من الفم.
  • تناول الأطعمة السريعة، اذ يترتب عليها العديد من الاضرار الصحية اذ تعتبر من أهم أسباب حدوث السمنه.

أضرار العادات الصحية الخاطئة

العادات الغذائية الصحية والغير صحية هي مجموعة من العادات يفعلها الشخص ولا يعلم الاضرار ورائها، فهناك عادات غذائية غير صحية يتم فعلها يجب تجنبها من خلال عمل العكس وبهذا يصبح الضد هي العادات الصحية، والان نقدم لكم اضرار العادات الصحيه الخاطئه:

  • للعادات السيئة اضرار جسيمة على صحة الانسان, حيث تتسبب العادات الغذائية السيئة في إصابة الإنسان بالكثير من المشاكل الصحية والأمراض الخطيرة كأمراض القلب والكبد، الضغط الدموي، السكري، السمنة وحتى السرطان.
  • تتمثل العادات الغذائية السيئة في إحداث خلل في نظام تخزين الجسم، وذلك إما بالإفراط في تناول الطعام أكثر من حاجة الجسم اليومية أو منع حصول الجسم على ما يكفيه من احتياجات غذائية للعمل بصورة طبيعية، وكلا الأمرين يساهمان في إصابة الجسم بأمراض خطيرة، منها السمنة، أمراض القلب، الأوعية الدموية وأمراض الكبد والتي قد تؤدي في النهاية الي الوفاة.

وهناك العديد من العادات الصحية الخاطئة التي يقوم بها الافراد و يجب الحرص على تفادي تلك العادات الخاطئه و الاخذ بالحسبان الاضرار الناجمه عنها والعناية الافضل بالغذاء للحصول على جسم قوي بعيداً عن الأمراض، من خلال محافظته على العادات الصحية السليمة، ويسعى الوعي الصحي لزرع القيم العادات الصحية التي يجب اتباعها السليم في نفوس الافراد، حتى يحسن من حالتهم الصحية، ويجعلهم أقوياء اشداء ومحميين من الامراض.

زر الذهاب إلى الأعلى