اسئلة تعليمية

من انواع التضاريس التي يكثر السكان فيها

من انواع التضاريس التي يكثر السكان فيها : التضاريس هي بعض المساحات التي تأخذ مَعلم من معالم الأرض الطبيعية، كما وأنه من المعلوم أن التضاريس لها تأثيرر واضح على تدفق المياه وتوزيعها على الأرض، كما وأنها تُشير إلى الإتجاهات العمودية والأفقية لسطح الأرض، والجدير بالذكر أن التضاريس تنقسم إلى ثلاث أقسام وهي الجبال، والسهول، والهضاب، والحديث في هذا المقال عن حل سؤال من أنواع التضاريس التي يكثر السكان فيها: فلنتابع معاً لنعرف الجواب الصحيح لهذا السؤال ما هي انواع التضاريس التي يكثر السكان فيها من خلال الفقرة التالية.

تعريف التضاريس

تعتبر التضاريس أشكال ومسطحات، تشكل سطح الأرض من منخفضات، ومرتفعات، وذلك بحسب قشرة الكرة الأرضية من حيث الانبساط، والارتفاع، وتعرف على أنها مساحات معينة من المعالم التي تبرز شكل الأرض من ارتفاعات، وانخفاضات، فهي تؤثر على توزيع الماء على سطح الكرة الأرضية، ومنها الهضاب والسهول، والجبال.

ما هي انواع التضاريس التي يكثر السكان فيها؟

تتنوع التضاريس على سطح الأرض، بحسب شكلها، وطريقة تكونها، فمنها المرتفعات، والمنخفضات، ومن أنواع التضاريس المشكلة لسطح الأرض:

الاجابة الصحيحة هي:

يكثر السكان في السهول والهضاب غير الوعرة والتي يلجأ لها بسبب الخصوبة العالية في التربة، وفي ذلك الوقت يقل وجود السكان وكلما زاد ارتفاع التضاريس وزادت وعورتها، ولهذا السبب نجد أن أعالي الجبال الشاهقة تخلو من السكان بشكل كبير، وهناك العديد من التضاريس المختلفة ومنها السهول والهضاب والجبال.

من أنواع التضاريس التي يكثر السكان فيها

تتكون التضاريس الطبيعية نتيجة لعدة عوامل مختلفة مثل يكثر السكان فيها، وتتمثل تلك العوامل في كل من:

أختر الإجابة الصحيحة: من أنواع التضاريس التي يكثر السكان فيها:

  • السهول.
  • الجبال الشاهقة.
  • الصحاري.

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال من انواع التضاريس التي يكثر السكان فيها كانت هي عبارة عن ما يلي:

السهول هي من انواع التضاريس التي يكثر السكان فيها. يعرف السهل بأنه مساحة كبيرة من الأرض وغالبًا ما تكون تلك المساحة ذات سطح متساوي، كما أنها لا تسجل إلا ارتفاعات بسيطة عن مستوى سطح الأرض، تمثل السهول المنطقة الأفضل بين التضاريس من حيث إقامة الزراعة، حيث تتواجد بها المياه بكثرة وسهولها، وتُسهّل وجود المياه في السهول على إقامة الحياة بها بالنسبة للبشر، تعتبر السهول أكثر ما أقيمت فيه الحيوات البشرية السابقة لسهولة العيش بها، تتصنف السهول إلي 3 أنواع وهما: السهول الساحلية، السهول الصحراوية، السهول الفيضية.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال من أنواع التضاريس التي يكثر السكان فيها، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى