اسئلة تعليمية

اي مما يلي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة

اي مما يلي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة ، حل سؤال من كتاب علوم ثالث متوسط ف2 والسؤال هو: أختار الإجابة الصحيحة أي مما يأتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة ، تناولت مادة العلوم على الكثير من الدروس التعليمية الهامة والتي تتضمن الكثير من المعلومات المفيدة والتي يجب على الطلبة التعرف على أي مما يلي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة ، وفي سياق هذا الكلام نجد أن هناك الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي تدور بين طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية حول كتاب العلوم، وفي هذا المقال نرغب في طرح السؤال هو: اي مما يلي يبطئ انزلاق كتاب على سطح الطاولة، حيث نجد أن الطلبة مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية يستمرون بالبحث عن هذه الإجابات النموذجية، وفي هذا المقال سوف نتعرف وإياكم على إجابة سؤال أي مما يأتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاوله. فتابعوا معنا.

اي مما يلي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاوله؟

اذا أردنا معرفة القوة المؤثرة في حركة الجسم كان لا بد من التعرف علي الوضع الخاص بالتحليل لجميع القوي المؤثرة علي الجسم، حيث أنه في حالة الكتاب ينزلق علي سطح الطاولة وذلك بفعل قوة الدفع، وهناك العديد من القوي المؤثرة عليه ومنها ما يزيد من الحركة الخاصة بالجسم، ومنها ما يقلل من الحركة المطلوبة، ومن هذه القوي:

  • قوة الاحتكاك الانزلاقي وهو عبارة عن قوة التي تبطئ من انزلاق الكتاب علي سطح الطاولة، وهي القوة التي تعمل علي عكس اتجاه حركة الأجسام مما يسبب في بطء حركة الأجسام.
  • قوة الدفع وهي عبارة عن القوة التي تزيد من انزلاق الكتاب علي سطح الطاولة.

أي مما يأتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة

تهدف الكتب الدراسية والعلمية الى توضيح الاهمية الكبيرة التي يتم مشاركتها من خلال المختصين في تلك المجالات، حيث انها تشكل تعقيداً كبيراً للطلاب في الوصول الى ابرز النتائج الاساسية والحلول المناسبة الخاصة في التمارين والانشطة الكتابية.

أختر الإجابة الصحيحة: أي مما يأتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة؟

  • الجاذبية
  • الاحتكاك السكوني
  • الاحتكاك الانزلاقي
  • القصور الذاتي

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال أي مما يأتي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • الاحتكاك الانزلاقي هي التي تبطئ من انزلاق الكتاب على سطح الطاولة، وهي قوة تعمل عكس اتجاه حركة الأجسام مما يتسبب في بطء حركة الأجسام.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال اي مما يلي يبطئ انزلاق كتاب على سطح طاولة، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى