اسئلة تعليمية

لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه وضح السبب؟

لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه وضح السبب؟ حل سؤال من كتاب العلوم للصف السادس الابتدائي، وفي الفصل الدراسي الثاني سؤال لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه وضح السبب، ولماذا يقتصر ظهور بعضها على فصول محددة، حيث يبحث الكثير من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عن حلول مثل هذه الأسئلة التي تعتبر معقدة نوعا ما عبر محركات البحث الإلكترونية عن الإجابة النموذجية والصحيحة لهذا السؤال لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه لماذا ، لذلك تقدم موسوعة الموقع المثالي حل جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج التعليمية، ونقدم لكم في هذه المقالة حل سؤال وضح لا تنتهي حياه النجم بمجرد اطفائه وضح السبب ، والجواب الصحيح هو كالآتي.

لا تنتهي حياة النجم بمجرد انطفائه لماذا؟

يعد الجواب على هذا السؤال لا تنتهي حياة النجم بمجرد انطفائه وضح السبب من المعلومات التي جاءت في النص 1 نقطة من فئة الأسئلة المعقدة والغير مفهومة للبعض لذلك سوف نقوم بتقديم الإجابة النموذجية عليه بالتفصيل مع أهم المعلومات اللازم معرفتها حول نهايات النجوم.

  • السؤال هو: لا تنتهي حياة النجم بمجرد انطفائه؟
  • الإجابة هي: أن المكونات الخاصة به تقوم بالانتشار في الفضاء لتتكون من مخلفات النجم نجوم أخرى جديدة.

في الغالب تنتهي حياة النجم على أشكال ثلاث وهم، النجم النيوتروني، والقزم الأبيض، والثقب الأسود، وهذا حسب كتلة النجم، وبعد أن يستنفد وقوده من الهيدروجين الذي يبقيه نجم طبيعي مستقر لما يعادل 90% من مدة حياته.

تعريف النجوم

النجوم هي إحدى الجسيمات المضيئة التي تكون في الغلاف الجوي وتظهر في السماء بشكل جميل ومضيئة، حيث تبدأ مرحلة حياة النجمة بانتهاء حياة نجمة سبقتها بالولادة فانطفأ نورها، لتبدأ حياة نجمة جديدة مضيئة، وتنتهي حياة النجمة بانطفاء نورها، وتستمد النجوم بريقها وضوئها ولمعانها من الطاقة النووية الموجودة فيه، وذلك عن طريق التفاعلات التي تحدث بين ذرات الهيدروجين مع بعضها البعض والنجوم تشع النور وإلى جانب ذلك فإنها تعكسه.

لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه وضح السبب

لا تنتهي حياة النجم بمجرد انطفائه. وضح السبب من المعلومات التي جاءت في النص؟ يمر النجم أثناء دورة حياته بأربع مراحل، حيث تتشابه جميع النجوم في المراحل الثلاث الأولى في حين تعتمد نتائج المرحلة الرابعة على حجم النجم.وهي عبارة عن المراحل التالية:

يمر النجم بالعديد من المراحل في حياته، وهي كما يلي:

  • مرحلة تكوين السديم: أي تكون حياة النجم عبارة عن سحابة من الغبار والغاز.
  • مرحلة البروستار: اصطدام مكونات النجم وانهيار السحابة، ويحدث الاندماج النووي.
  • التسلسل الأساسي للنجوم: يصبح توزان بين القوة الداخلية والخارجية.
  • مرحلة موت النجم.

والإجابة الصحيحة التي يتضمنها سؤال لا تنتهي حياه النجم بمجرد اطفائه وضح السبب من المعلومات التي جاءت في النص هي عبارة عن ما يلي:

  • ان مكوناته تنتشر في الفضاء وتنشا منه نجوم جديدة من مخلفاته.

وقمنا بالتعرف في هذه المقالة الإجابة على على السؤال لاتنتهي حياه النجم بمجرد انطفائة وضح السبب من المعلومات التي جاءت في النص الذي يعتبر الأكثر بحثاً في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وعلى شبكة الإنترنت أيضاً وهو سؤال لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه وضح السبب من المعلومات التي جاءت في النص، تابعونا أصدقائي وصديقاتي على( الموقع المثالي المكتبة التعليمية ) لنوافيكم بأروع إجابات وأكثرها دقة، دمتم برعاية الله وأمنه.

زر الذهاب إلى الأعلى