اسئلة تعليمية

ان عالم الفلك وضع النجمه تحت المجهر لفحصها هل تعتقد ان هذه المعلومه حقيقه ام خيال ولماذا

ان عالم الفلك وضع النجمه تحت المجهر لفحصها هل تعتقد ان هذه المعلومه حقيقه ام خيال ولماذا ، اهتمام المسلمون في دراسة العديد من النجوم المختلفة اهتماماً كبيراً، حيث ظهرت العديد من العلوم المختلفة التي تم أخذها من الحضارات القديمة التي سبقت الإسلام، فعمل المسلمون على تطويرها ليستفاد منها لاحقاً، إذ قاموا ببناء عالم الفلك المراصد الفلكية وإختراع الصفر وتنقية المعادن وبناء المستشفيات التي قام فيها الطب، ويتساءل الكثير حول حل سؤال ان عالم الفلك وضع النجمة تحت المجهر لفحصها ، هل تعتقد ان هذه المعلومة حقيقة أم خيال؟ ولماذا؟ وفي سياق حديثنا عن علم الفلك، نرغب في طرح سؤال تعليمي هام جاء في مناهج المملكة العربية السعودية، حيث كان السؤال هو ان عالم الفلك وضع النجمه تحت المجهر لفحصها هل تعتقد ان هذه المعلومه حقيقه ام خيال ولماذا، وخلال هذه المقالة سوف نوجز لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية التي تضمنها سؤال اذكر على النص ان عالم الفلك وضع النجمه تحت المجهر لفحصها هل تعتقد ان هذه المعلومه حقيقه ام خيال ولماذا؟ والإجابة الصحيحة هي كالآتي.

ذكر في النص أن عالم الفلك وضع النجمة تحت المجهر؟

إن علم الفضاء علمٌ واسع وكبير جداً، فقد استطاع العلماء من تقريب المسافات البعيدة ورؤية النجوم ودراستها ومعرفة حياتها بشكلٍ مفصل بناءً على الكثير من الدراسات العلمية الكبيرة والمستمرة، فهي تملك حياةً كغيرها من الكائنات الحية وبالتالي تنتج كميات كبيرة وهائلة من الطاقة من خلال التفاعلات النووية التي تحدث بداخلها، الأمر الذي يساعدها على التوهج واللمعان باستمرار.

والإجابة الصحيحة التي يتضمنها سؤال ذكر في النص: (أن عالم الفلك وضع النجمة تحت المجهر ليفحصها) هل تعتقد ان هذه المعلومة حقيقة أم خيال؟ ولماذا؟ هي كانت عبارة عن ما يلي:

يعتبر هذا خيالٌ لأن النجوم توجد في السماء ومستحيلة .

أبرز فروع علم الفلك

يشمل هذا العلم الفلك عدّة من الفروع الرئيسيّة التي تهتم في دراسة التفاصيل والأجرام السماويّة والنطاق الضوئي والمرئي الذي يستدل العالم به، ومن أهم فروع علم الفلك هي:

  • علم الفلك البصري: يهتم هذا العلم بدراسة الأجرام السماويّة والنطاق المرئي من خلال صور المُجسمات الفضائيّة.
  • علم الفلك غير البصري: يعتمد على دراسة بعض من الأدوات والنطاق الضوء فيه غير المرئي.

ان عالم الفلك وضع النجمه تحت المجهر لفحصها هل تعتقد ان هذه المعلومه حقيقه ام خيال ولماذا

ان عالم الفلك وضع النجمه تحت المجهر وفحصها ينقسم علم الفلك واقعيا الى جزئين وهما علم الفلك البصري الذي يقوم بدراسة الاجرام السماوية من خلال النطاق المرئي عبر استخدام التلسكوبات في رصد ودراسة الاجرام السماوية، والجزء الثاني هو الذي يقوم بدراسة الاجرام السماوية الغير مرئية عبر الاشعة تحت الحمراء او عبر اشعة غاما.

  • السؤال هو : ان عالم الفلك وضع النجمه تحت المجهر ليفحصها هل تعتقد ان هذه المعلومه حقيقه ام خيال؟ ولماذا؟
  • الاجابة هي: ان هذه العبارة هي محض خيال وعارية عن الصحة فالنجوم كبيرة جداً وهي موجودة في السماء وليست تحت متناول اليد البشرية.

تكمن أهميّة عالم الفلك في توضيح العديد من الدراسات العملية حول النجمة، والتي ساعدت في بيان تطور وسائل الاتصال المُتنوعة والمُختلفة، أيَضًا العمل على بيان الملاحة الفضائيّة وتطورها كذلك يُستخدم هذا العلم في تعزيز بعض من المجالات المُهمة والمُتطورة بالعلوم العسكريّة، ساهم الإنترنت في العمل على تطوير بعض الأدوات والتقنيات التي أتاحت إمكانيّة التواصل مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، ويهتم هذا العلم في معرفة السلوك ودراسة علم النجوم والكواكب.

زر الذهاب إلى الأعلى