اسئلة تعليمية

هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى

هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى : حل سؤال من من الأسئلة الواردة في كتاب الحاسوب الآلي لطلاب الصف الثالث المتوسط ف2 والسؤال هو: اختار الاجابة الصحيحة: ماذا تسمى أجزاء برنامج روبومايند robomind، من درس برنامج الروبومايند والذي يهدف إلى تعليم الطلاب آلية تصميم برمجة الروبوت الآلي، بلغة برمجة مبسطة وصناعة الروبوتات الخاصة بهم، التي يتم اختيار أفضل النماذج منها لخوض مسابقات الروبوتات في المملكة، لذا يهتم الطلاب في معرفة أجزاء درس الروبومايند، يعتبر علم الحاسب الآلي هو من المناهج العلمية والعملية، حيث ان هذا العلم يهتم بشكل أساسي في دراسة الحوسبة وكافة التطبيقات الخاصة بها، كما أنه يختص في دراسة الكثير من المجالات الهامة في علم الحاسب الآلي، فهو علم واسع وشامل، والان سنوضح لكم اجابة سؤال هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى ماذا من خلال الفقرة التالية.

برنامج الروبومايند

ان برنامج الروبومايند Robomind  يتم من خلال لحظات قليله و من دون أن يواجه أي صعوبات؛ وقد تم تصميم البرنامج من اجل اهداف تعليمية؛ و طالما انك سوف تقوم باستخدامه داخل المنزل فلا يتوجب عليك ان تقوم بشراء الترخيص الخاص به .

لذلك قم بتصميم روبو لكي تبدأ معه الاكتشاف و البرمجة بشكل مباشر ؛ حيث انه قد خلقت لغة برمجة خاصة و تتضمن مجموعة من القواعد بهدف القيام ببرمجة الروبورت و ذلك يعطيك الكثير من الفرص لكي تقوم بكتابة برنامجك بنفسك و هو يقابل مبادئ البرمجة الموجودة في لغات البرمجة الاخرى.

مميزات برنامج Robomind للكمبيوتر

  1. برنامج روبومايند لا يتطلب تبعات مثل بيئة عمل ومترجمات التي تعقد العمل وغيرها .
  2. يحتوي على منسوب عالي من الأمان والتي عملها لا يؤذي جهازك خلال الاستخدام على أي حال .
  3. يعتبر البرنامج هو الافضل للمشاريه لأن يجتوي على روبو بسيط في الاختبار المثالي للمشاريع الدراسية وفصول التقنية في علم الحاسب .
  4. كل يوم يزيد عدد مستخدمين برنامج روبومايند حتى أصبح من أهم البرامج الحالية في لغة البرمجة ولا يمكن الإستغناء عنه على الإطلاق .
  5. طريقة استخدام برنامج روبومايند بسيط ويمتلك واجهة أنيقة جدا حازت على شعبية كبيرة في وقت قصير من الزمن.

أوامر الحركة في برنامج روبومايند

  • الأمر تقدم: يحرك الروبوت خطوة واحدة للأمام، كما يمكن تحديد عدد الخطوات من خلال وضع عدد المرات بين قوسين مثل: تقدم(1)
  • الامر تراجع: يحرك الروبوت خطوة واحدة للخلف، كما يمكن تحديد عدد الخطوات من خلال وضع عدد المرات بين قوسين مثل: تراجع(1)
  • الأمر يسار: يدير الروبوت بزاوية 90 درجة لليسار كما يمكن تحديد عدد مرات الدوران من خلال وضع عدد المرات بين قوسين مثل: يسار(1)
  • الأمر يمين: يدير الروبوت بزاوية 90 درجة لليمين كما يمكن تحديد عدد مرات الدوران من خلال وضع عدد المرات بين قوسين مثل: يمين(1)

هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى

من خلال الحديث عن ماذا يسمى هذا الجزء من برنامج روبومايند سوف نتوقف عند سؤال تعليمي هام من ضمن الأسئلة التي قد جاءت في مناهج المملكة العربية السعودية، حيث كان السؤال هو الأمر يسار في الروبومايند يعني، ويستمر البحث عن الإجابة الصحيحة لسؤال هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى ماذا من قبل الطلبة، والتي سوف نتعرف عليها في سياق هذه المقالة.

أختر الإجابة الصحيحة: هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى :

  • شريط الأوامر.
  • المنصة.
  • شريط القوائم.
  • شريط الأدوات.

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى، كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • يسمى هذا الجزء من برنامج روبومايند هو شريط الأدوات.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى