اسئلة تعليمية

ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات فضائيه تدور حول الأرض؟

أختبر نفسي أستنتج. ما نوع البيانات التي يمكن أن تجمعها محطات فضائية تدور حول الأرض؟ حل سؤال من درس نظام الأرض والشمس ص 10 الوحدة الرابعة الفضاء من المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية، كتاب العلوم للصف السادس الابتدائي والسؤال هو: استنتج مانوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات فضائية تدور حول الأرض، حظيت بعض أسئلة مادة علوم سادس ابتدائي للمرحلة الابتدائية على إهتمام غير مسبوق من قبل الطلاب في الفترة الأخيرة وأبرزها سؤال: ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات فضائيه تدور حول الارض.

ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات فضائيه تدور حول الأرض

بدأ الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية ليبدأ الطلبة والطالبات في البحث عن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات فضائية تدور حول الارض ، وللأسئلة العلمية التي تواجههم لتعزيز الاجتهاد والعلم علي المذاكرة والتعلم، وليكون باستطاعة الطالب حفظ وفهم الدرس التي يتم شرحه من قبل المعلم، الذي يجتهد لوصول المعلومات الصحيحة بالطريقة المناسبة والمتعددة، وسؤالنا التعليمي ورد في مادة العلوم العامة للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني وهو ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات فضائيه تدور حول الأرض.

الإجابة الصحيحة هي:

يمكن ان تقوم المحطات الفضائية بتجميع البيانات حول الغلاف الجوي أو من خلال الصور الملتقطة لسطح الأرض والآلية التي يتم إرسالها والمتعلقة بالأرصاد الجوية وكافة المعلومات الطبوغرافية.

حيث اهتم الانسان في حياته قديماً في جميع الأمور التي كانت محيطة به في البيئة التي يعيش فيها، وعمل على ايجاد وصنع مستلزماته بنفسه بما هو متوفر في الطبيعة، وكان للفضاء اهتمام من قبل البشر قديماً وقد تطور علم الفضاء بعد مراحله الأولي من الاكتشاف أو من قبل الاكتشاف في مراحل السعي لاكتشاف الكواكب والفضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى