اسئلة تعليمية

تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع ؟

تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع ؟ حل سؤال من درس استراتيجية حل المسألة كتاب رياضيات ثاني متوسط ف2 والسؤال هو: مطويات تحتاج مدرسة الي 250 نسخة من مطوبة ارشادية فاذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة ل30 أو 80 نسخة فما عدد المغلفات التي يجب أن تشتريها المدرسة من كل نوع ، ويعتبر هذا السؤال من أسئلة الرياضيات من مفاهيم الطرح، والتي من خلالها يقوم الطالب بالتعرف على المعلومات الأساسية في علم الرياضيات، كالجمع والطرح، وهي تساعده على فهم الرياضيات بشكل سليم، ويعد الطرح من العمليات الحسابية الغير معقدة ويمكن للطالب فهمه بكل سهوبة من خلال معرفة كيفية الطرح خصائص هذه العملية، والان سنوضح لكم جواب سؤال: تحتاج مدرسة الى ٢٥٠ نسخة من مطوية ارشادية ، والإجابة هي كالاتي.

مطويات تحتاج مدرسة الي 250 نسخة من مطوبة ارشادية

يعتبر هذا السؤال هو أحد أسئلة وحدة الجبر التي تضمنها مادة الرياضيات ثاني متوسط للفصل الدراسي الثاني والذي يبحث عن اجابته العديد من الطلاب نظراً لصعوبته، وفيما يلي نقدم لكم إجابة هذا السؤال:

اجابة سؤال: مطويات: تحتاج مدرسة إلى 250 نسخة من مطوية إرشادية، فإذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة لـ 30 أو 80 نسخة، فما عدد المغلفات التي يجب أن تشتريها المدرسة من كل نوع؟

افهم:

المعطيات:

تحتاج مدرسة 250 نسخة إرشادية.

تضع المطبعة النسخ في مغلفات تتسع الواحدة ل 30 أو 80 نسخة.

المطلوب إيجاد عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة.

خطط: باستعمال خطة حل مسألة أبسط.

تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع

تتضمن مادة الرياضيات التعليمية على الكثير من الوحدات التعليمية المتنوعة، ولعل من أبزرها وحدة الجبر، وحدة الهندسة، وحدة الإحصاء، وحدة التكامل والتفاضل، وفي كل من هذه الوحدات يتم دراسة العديد من الامور الهامة والأساسية في علم الرياضيات، وبناء على ذلك نجد ان هذه المادة التعليمية احتوت على الكثير من الأسئلة التعليمية، ومن ضمنها سؤال تحتاج مدرسه الي ٢٥٠ نسخه من مطويه ارشاديه ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع ، والذي سوف نتعرف على إجابته النموذجية فيما يأتي.

والإجابة الصحيحة التي يتضمنها سؤال تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع؟ كانت عبارة عن ما يأتي:

الحل:

  • 3 مغلفات من النوع الذي يتسع إلى 30 نسخة فيكون الناتج = 90.
  • 2 مغلف من النوع الذي يتسع إلى 80 نسخة فيكون الناتج = 2×80 = 160.
  • 90 +160 = 250، وهو عدد النسخ المطلوب، يجب أن تشتري المدرسة 3 مغلفات يتسع كل منها لـ 30 نسخة و2 مغلف يستع كل منها لـ 80 نسخة.

تحقق: 160 + 90 = 250 نسخة، إذن الإجابة صحيحة.

تحتاج مدرسة الى ٢٥٠ نسخة من مطوية ارشادية، إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله وضعنا لكم الإجابة النموذجية والصحيحة لسؤال مطويات: تحتاج مدرسة إلى 250 نسخة من مطوية إرشادية، فإذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة لـ 30 أو 80 نسخة، فما عدد المغلفات التي يجب أن تشتريها المدرسة من كل نوع؟ على أمل اللقاء بكم في أسئلة وأجوبة أخرى، ويعتبر علم الرياضيات من المواد العلمية المهمة التي لا غنى عنها في العمليات الحياتية، فهي من العلوم المتراكمة التي لا يمكن تجاوز فرع من فروعها ، فهو علم متسلسل قائم بذاته وبكيانه، برع فيه الكثيرون، و إن من أحد ما يخص علم الرياضيات هو فرع النسب المئوية وكيفية حسابها، هو من الفروع التي تحتاج لفهم واستيعاب وتركيز من أجل التمكن من حلها.

زر الذهاب إلى الأعلى