اسئلة تعليمية

فريق كرة قدم فاز في 70% من المباريات التي لعبها . اذا كان عدد المباريات التي فاز بها 28 مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها ؟

فريق كرة قدم فاز في 70% من المباريات التي لعبها . اذا كان عدد المباريات التي فاز بها 28 مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها ؟، حل سؤال من كتاب الرياضيات وهو علم واسع ويشتمل على الكثير من المسائل الرياضية الممتعة، والتي تحتاج للعمليات الحسابية، حيث أنه هناك أربعة عمليات حسابية أساسية في الرياضيات، وهي عملية الطرح، وعملية الجمع، وعملية الضرب، وعملية القسمة، ومن أكثر الأشياء متعة في علم الرياضيات هي الحسابات التي تحتاج بشكل أساسي إلى عمليتي الضرب والقيمة، والقسمة هي عملية توزيع، حيث أن إجابة السؤال فريق كرة قدم فاز في ٧٠ من المباريات التي لعبها . اذا كان عدد المباريات التي فاز بها ٢٨ مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها ؟ تحتاج إلى تفكير وتركيز، ما هي العملية الحسابية التي سيتم استخدامها في هذه المسألة اللفظية والتعرف على إجابة سؤال فريق كرة قدم فاز في 70% من المباريات التي لعبها . اذا كان عدد المباريات التي فاز بها 28 مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها ؟

فريق كرة قدم فاز في 70% من المباريات التي لعبها . اذا كان عدد المباريات التي فاز بها 28 مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها ؟

في هذه المسألة العدد الكلي للمباريات التي لعبها فريق كرة القدم مجهول = س، وتحتاج هذه المسألة لحلها إلى جزء بسيط من التركيز، ويكون ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • 70%× س= 28
  • بقسمة الطرفين على 70%.
  • يكون الناتج = 40مباراة.

حل المسألة فريق كره قدم فاز في ٧٠ من المباريات التي لعبها

بفرض أن عدد المباريات الكلي التي لعبها فريق كرة القدم هو س، فإنه يتم عمل معادلة رياضية كما في الأعلى، ومن ثم سيكون الناتج:

والإجابة الصحيحة التي يتضمنها سؤال فريق كرة قدم فاز في 70% من المباريات التي لعبها . اذا كان عدد المباريات التي فاز بها 28 مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها، كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • هي 40 مباراة.

فريق كرة قدم فاز في 70% من المباريات التي لعبها . اذا كان عدد المباريات التي فاز بها 28 مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها ؟، وتعتبر المسائل اللفظية من المسائل الحسابية في الرياضيات، والتي تحتاج إلى مهارة ودقة في الحل لتجنب الخطأ، وذلك كون مثل هذه المسائل تحتاج إلى تحليل دقيق، ومعرفة المعطيات المتوفرة في السؤال، واستخدامها من أجل تحديد طريقة حل مناسبة للوصول إلى الجواب النهائي الصحيح وهو المطلوب في المسألة، وكانت هذه الإجابة على سؤال فريق كرة قدم فاز في 70 من المباريات التي لعبها اذا كان عدد المباريات التي فاز بها 28 مبارة فكم عدد المباريات التي لعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى