اسئلة تعليمية

اي من الاتي ليس من خواص السوائل

اي من الاتي ليس من خواص السوائل ، تعددت المواد الكيميائية النتواجدة في حياتنا، وقد تكون هذه المواد مكونة بشكل طبيعي أو صنعت بشكل صناعي، فالمواد الكيميائية هي مجموعة من المواد تتميز بمجموعة من الخصائص الكيميائية المختلفة، والان سنوضح لكم حل سؤال أي مما يلي ليس من خواص السوائل ، من اهم المواد الصلبة والسائلة الموجودة في خلال حياتنا، والتي يتم اجراء التجارب والاختبارات عليها هي لا يعتبر من خواص السوائل، حيث لكل مادة خصائص معينة تميزها عن الاخرى، ومن خلال ما يلي من السطور سنتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي الذي ينص على: اي من التالي ليس من خواص السوائل ؟

ما هي خواص السوائل

  • خواص السوائل هي تكون جسيمات المواد السائلة بعيدة عن بعضها البعض، وتستطيع الحركة والتدفق فوق بعضها البعض، حيث يتغير شكلها حسب الإناء الموجودة فيه.
  • السوائل: هو عبارة عن نوع من المادة يأخذ شكل الوعاء الذي يوضع فيه واذا تم توضع السوائل في وعاء فانها تنساب ولا تأخذ شكلاَ محدداَ .
  • – جميع السوائل لها كتلة بعضها خفيف كالحليب وبعضها الاخر غليظ كالعسل .

اهم خصائص السوائل

  • التماسك والتلاصق : ظاهرة التوتر السطحي للسائل هي التي تعطي سطح السائل مظهرا شبيهاَ بالجلد فهو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من جزيئات المادة المنجذبة لبعضها البعض .
  • التبخر والتكاثف : التغير الفيزيائي بحيث يتحول السائل من الحالة السائلة الى الحالة الغازية اما التكاثف فتتحول فيه المادة السائلة من الغازية الى السائلة ويحدث التبخر عندما يمتلك الجزيء قوة كافية للتغلب على قوى التماسك بين جزئيات السائل.

أي مما يلي ليس من خواص السوائل ؟

* تمتلك خصائص السوائل حجماَ ثابتا بثبوت درجة الحرارة وانعدام التبخر وشكلاَ متغيرا بتغير شكل الاناء الذي يوضع فيه السائل

* تعد السوائل مذيباَ جيدا للكثير من المواد , فالسوائل تصنف الى سوائل نقية وخليط سائل .

* يمتلك السائل القدرة على نقل موجات الصوت من خلاله بسرعة تصل الى 1 كم في الثانية.

اي من الاتي ليس من خواص السوائل

سنتناول الحديث في هذه الأثناء عن سؤال اي من التالي ليس من خواص السوائل والإجابة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب والطالبات عبر مواقع السوشيال ميديا، والإجابة موضحة كالأتي:

للسوائل خواص تتميز بها مثل خاصية التوتر السطحي، والخاصية الشعرية، كما أن السوائل تتمدد بالتسخين، وتنكمش بالتبريد. كما أن الأجسام التي تغمر في السوائل تتعرض لظاهرة الطفو.

ويتغير كل سائل عند نقطة غليانه إلى غاز، وعند نقطة تجمده إلى صلب. وخلال التقطير التجزيئي يمكن فصل السوائل من بعضها عند تبخرها عند نقطة غليان كل منها. التلاصق بين جزيئات السائل لا يستطيع منع الجزيئات السطحية من التبخر.

ويجب أن يلاحظ أن الزجاج في درجة الحرارة العادية ليس سائل فائق التبريد، ولكنه صلب. راجع مقالة الزجاج لمزيد من التفاصيل.

الديناميكا الحرارية تدرس انتقال المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية بالتسخين مثلا حيث يتحول الماء إلى الحالة الغازية أي إلى بخارز كذلك يمكن أن تنتقل المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة بالتبريد . فيتصلب الماء ويصبح ثلجا، وكانت هذه الإجابة على سؤال أي من الآتي ليس من خواص السوائل.

زر الذهاب إلى الأعلى