اسئلة تعليمية

نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً

نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً ، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج والكتب الدراسية واليوم البحث حول حل سؤال نقطه الاصل في النظام الاحداثي هي النقطه التي تكون عندها قيمه كل من المتغيرين صفرا ، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الجواب المناسب لهذا السؤال نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً صح او خطأ، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال هل نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً صح ام خطا، ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال  على النحو التالى.

نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً صح أو خطأ

يعود الفضل الى عالم الرياضيات الفرني والفيلسوف ريني ديكارت في وضع نظام المستوى الديكارتي حيث نسب اسمه الى هذا العالم، حيث انه قام بدمج علم الهندسة مع علم الجبر، فكان نتاجه عمل حاسم في مجال الهندسة التحليلية، التي تساهم بدور فعال في دراسة الخرائط والدوال، حيث عمد العلماء بعد العالم ديكارت على تطوير المستوى الديكارتي واظهراه بالنسخة الحديثة في الجزء الثاني منه، حيث ان الفكرة الاساسية التي قام العالم ديكارت بوضعها هي لتحديد مكان ما او موقع او نقطة على مستوى يوجد فيه محوران متقاطعان وهما الاداة المستخدمة في القياس.

  • السؤال هو: نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً؟
  • الاجابة هي: صح عبارة صحيحة.

نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً. وفي نظام الإحداثيات يمكن أن نلاحظ أن القيمة الأولى في زوج الأعداد (3, 2) هي القيمة (2) نفسها التي تقع على المحور الأفقي (محور السينات). أيضا يمكن أن نلاحظ أن القيمة الثانية في زوج الأعداد هي القيمة (3) نفسها التي تقع على المحور الرأسي (محور الصادات). وهكذا يمكننا بدقة تعيين النقاط التي تقع على نظام الإحداثيات باستخدام زوج الأعداد (x, y).

عند النقطة التي تُسمى نقطة الأصل تكون قيمة كل من x و y مساوية للصفر لذلك تُكتب (0, 0). حدد النقاط (4, 1), (1, -2), (-1, -3) و (-2, 2) على نظام إحداثيات، نبدأ بالنقطة الأولى (4, 1). القيمة الأولى (من زوج الأعداد) هي قيمة x على المحور الأفقي والقيمة الثانية هي قيمة y على المحور الرأسي، وكانت هذه الإجابة على سؤال نقطة الأصل في النظام الإحداثي هي النقطة التي تكون عندها قيمة كل من المتغيرين صفراً صواب خطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى