اسئلة تعليمية

القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين

القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين ، حل سؤال من كتاب الرياضيات اول ثانوي ف2 والسؤال هو: حدد صحة أو خطأ الجملة / الفقرة التالية: القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين . صواب خطأ ، يوجد عدد كبير من الاسئلة في المنهاج الدراسي في المملكة العربية السعودية التي يبحث الكثير من الطلاب عن الاجابة الصحيحة لهذا السؤال القطعه المتوسطه لشبه المنحرف تصل بين راسين غير متتاليين فيه، وذلك حرصا منهم على التفوق الدراس والمحافظة على الدرجات العالية التي دائما ما كانوا يتميزون بها، ومن هذه الاسئلة والان سنوضح لكم اجابة سؤال: القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين صح ام خطا .

شبه المنحرف وشكل الطائرة الورقية

شبه المنحرف هو شكل رباعي فيه ضلعان فقط متوازيان يُسميان قاعدتي شبه المنحرف, ويُسمى الضلعان غير المتوازيان “ساقي شبه المنحرف”, وزاويتا القاعدة مكونتان من قاعدة وأحد ضلعي الساقين.

اذا كان ساقا شبه المنحرف متطابقين نقول أنه شبه منحرف متطابق الساقين.

اذا كان شبه المنحرف متطابق الساقين فإن زاويتي كل قاعدة متطابقتين.

اذا كانت زاويتا قاعدة في شبه منحرف متطابقتين, فإنه متطابق الساقين.

يكون شبه المنحرف متطابق الساقين اذا وفقط اذا كان قطراه متطابقان.

القطعة المتوسطة لشبه المنحرف هي قطعة مستقيمة تصل بين منتصفي ساقيه.

القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين, وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين.

شكل الطائرة الورقية هو شكل رباعي يتكون من زوجين متمايزين من الاضلاع المتجاورة المتطابقة, وعلى عكس متوازي الاضلاع, كل ضلعين متقابلين في شكل الطائرة الورقية ليسا متطابقين ولا متوازيين.

قطرا الطائرة الورقية متعامدين.

يوجد في شكل الطائرة الورقية زوج واحد فقط من الزوايا المتقابلة المتطابقة.

القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين

القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين تناولت الكتب الدراسية اهم المفاهيم والمصطلحات العلمية التي تساعد الطلاب في اكتساب المهارات المناسبة واللازمة، حيث انها تتواجد ضمن كتاب الرياضيات الذي يحتوي على العديد من المسائل العلمية، والمتواجدة ضمن التمارين والانشطة، ويسعى المعلمين الى طرح الامثلة لما لها من أهمية كبيرة.

الإجابة هي: صح.

بما أن القطعة المتوسطة لشبه المنحرف طولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين فإن

X

+

14.8

2

=8

X+14.8=16

X=1.2

المثال الاول: قطرا الطائرة الورقية متعامدين, ومنه بحسب فيثاغورس

  • AB2=32 + 42
  • AB2=25
  • AB=5

المثال الثاني: الزاوية A منفرجة قياسها 120 والزاوية C حادة لذلك من المستحيل ان تكون الزاويتين متطابقتين, ومنه تكون الزاوية D تطابق الزاوية B

  • مجموع الزوايا الداخلية لأي شكل رباعي 360
  • A+B+C+D=360
  • 120-85-85-C=360
  • C=70

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على اجابة سؤال القطعة المتوسطة لشبه المنحرف توازي كلاً من القاعدتين وطولها يساوي نصف مجموع طولي القاعدتين صح او خطأ، وهو من الاسئلة المهمة في المنهاج السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى