اسئلة تعليمية

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب هي

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب هي : حل سؤال من كتاب الرياضيات اول ثانوي مقررات ف2 والسؤال هو: أوجد مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب، من المعروف ان لكل شكل هندسي توجد زوايا، حيث يتم تحديدها وفق المفاهيم والمصطلحات العلمية التي توضح كافة المعاني التي تعبر عن ما هي مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب يساوي، وشارك العلماء والمختصين الكثير من الدراسات حول ذلك بهدف ايصالها الى اهم الخصائص التابعة لها والتي تهدف فهمها من قبل الأخرين الباحثين عنها بشكل مستمر ضمن الكتب العلمية، ما مجموع قياسات الزوايا الداخليه لمضلع سباعي محدب، والان سنوضح لكم في الفقرة التالية اجابة سؤال: مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب مطلوب الإجابة. خيار واحد.

ما هو مضلع محدب

في الهندسة الرياضية، المضلع المحدب (بالإنجليزية: Convex polygon)‏ هو كل مضلع بسيط لا يقطع امتداد أي ضلع فيه أي ضلع آخر من أضلاع المضلع. وبتعبير آخر، هو كل مضلع، لم تذهب فيه كل قطعة رؤوسها تقع على حدود هذا المضلع إلى خارج المضلع. وبتعبير ثالث، هو مضلع داخله مجموعة محدبة.

قياس أي من الزوايا الداخلية لمضلع محدب لا تتجاوز 180 درجة.

أمثلة على حساب قياس الزوايا الداخلية

وقبل حل أي سؤال من المهم معرفة هذا القانون للتطبيق عليه حيث أن  مجموع قياسات الزوايا الداخلية لأي مضلع = ( عدد الأضلاع – 2 ) * 180

مثال 1: ما مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع عدد أضلاعه 28 ضلعًا يساوي؟

الحل : وفقًا للقانون مجموع قياسات الزوايا الداخلية لأي مضلع = ( عدد الأضلاع – 2 ) * 180 ، فإن

مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع عدد أضلاعه 28 ضلعًا = ( 28 – 2 ) * 180 ، فبذلك يكون مجموع قياسات الزوايا الداخلية لهذا المضلع = 4680 زاوية.

مثال 1: ما مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع عدد أضلاعه 14 ضلعًا يساوي؟

الحل : وفقًا للقانون مجموع قياسات الزوايا الداخلية لأي مضلع = ( عدد الأضلاع – 2 ) * 180 ، فإن

مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع عدد أضلاعه 14 ضلعًا = ( 14 – 2 ) * 180 ، فبذلك يكون مجموع قياسات الزوايا الداخلية لهذا المضلع = 2160 زاوية.

أوجد مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع السباعي منتظم تساوي

السؤال هو : مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع سباعي منتظم تساوي؟

  • الاجابة هي : المسبع او السباعي الاضلاع هو في الهندسة الرياضية عبارة عن مضلع له سبع اضلاع وسبع زويا كذلك، وتكون جميع الأضلاع والزوايا متساوية في المسبع المنتظم أو المسبع المتساوي الأضلاع، وتكون: مجموع الزوايا مساوي لـ 900 درجة.
  • حيث انه في السباعي المضلع المنتظم عندما  تكون جميع الأضلاع والزوايا متساوية، يكون قياس الزاوية الداخلية 5π/7 راديان أو 128.5714286 درجة، ونعبر عن مساحة السباعي المنتظم ذو طول الضلع a بالعلاقة:

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب هي

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب، يعرف المضلع المحدب على انه المضلع الذي لا يتقاطع فيه امتداد اي ضلع مع ضلع اخر فيه، كما ويوجد العديد من الامثلة على المضلعات المحدبة والتي منها متوازي الاضلاع و المستطيل والمثلث.

والإجابة هي:

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب هي 900 درجة، وذلك بالإعتماد على قوانين مجموع زوايا المضلع المحدب، حيث إن مجموع الزوايا الداخلية للمضلع المحدب تساوي عدد أضلاع الشكل المحدب مطروحاً منها 2 والناتج يتم ضربه في 180 درجة، وعلى سبيل المثال عندما يكون المضلع المحدب سباعي فإن عدد أضلاعه تكون 7 وإذا تم طرح 2 من السبعة سينتج 5 ومن ثم يتم ضرب الناتج في 180 درجة، ليكون الناتج 900 درجة، وهي اجابة سؤال مجموع الزوايا الداخلية للمضلع السباعي المحدب.

زر الذهاب إلى الأعلى