اسئلة تعليمية

اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية فما نوع هذا المضلع

اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية فما نوع هذا المضلع ، حل سؤال من كتاب رياضيات اول ثانوي مقررات درس زوايا المضلع، هناك كثير من الزوايا المضلعة للصف الاول الثانوي مقررات الفصل الدراسي الثاني، والسؤال هو: إذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مِثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية ، فما نوع هذا المضلع : 1. مربع 2. خماسي 3. سداسي 4. ثماني، حيث يعد هذا الامر يعتبر من الاشياء التي عليها نسبة كبيرة من البحث، لذا يوجد الكثير من عمليات البحث من قبل الطلاب على إجابة سؤال إذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية فما نوع المضلع ؟ ، وهو الامر الذي سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا حصريا، لذلك سوف نقدم لكم الان الحل الصحيح لهذا السؤال،لهذا سوف نقدم لكم متابعينا الكرام الاجابة الصحيحة لهذا الدرس من حل مضلع منتظم قياس زاويته الداخلية يساوي نصف قياس زاويته الخارجية ، فما اسم هذا المضلع ؟، لذا تابعونا عبر موقعنا لنقدم لكم ما تحتاجون من اجابات .

ما هو المضلع

إن المضلع عبارة عن شكل هندسي مغلق يتكون من عدد من الأضلاع  والزوايا، ويعتبر المضلع منتظم إذا تساوت قياسات زواياه، وتساوت أطوال أضلاعه، ويندرج ضمن المضلعات المنتظمة كل من: المثلث المتساوي الأضلاع، المربع، الشكل الخماسي المنتظم أو المخمس، الشكل السداسي المنتظم أو المسدس، الشكل السباعي المنتظم أو المسبع، الشكل الثماني المنتظم أو المثمن، الشكل التساعي المنتظم أو المتسع، الشكل العشاري المنتظم أو المعشر وما إلى ذلك حسب عدد أضلاع لمضلع، وفي هذا السياق يطرح كتاب الطالب من مبحث الرياضيات سؤال في فرع الهندسة يتمثل في العبارة إذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية ما نوع المضلع ؟

عدد اضلاع مضلع مجموع زواياه الداخليه يساوي مجموع زواياه الخارجيه

هناك مجموعة من القوانين والنظريات التي تكون مرتبطة بكل شكل هندسي، فهناك زوايا داخليه وخارجيه، ويكون هناك ايضا مجهول منها من ضمن الاسئلة التي ترد للطلاب، ويجب عليهم ايجاد هذه الزازية المجهولة، ويواجه الكثير من الطلاب من الصعوبة في حل هذا النمط من الاسئلة، لذا سنقوم بتوضيحه بشكل كامل، إجابة سؤال كم عدد اضلاع مضلع مجموع زواياه الداخليه يساوي مجموع زواياه الخارجيه، كالتالي:

  • قانون إيجاد مجموع الزوايا الداخلية: ينص على انه هو مجموع =عدد اضلاع مضلع مجموع زواياه الداخليه يساوي مجموع زواياه الخارجيه،  حيث المجموع المذكور في القانون هو محصلة الزوايا الداخلية للمضلع، وعدد اضلاع مضلع مجموع زواياه الداخليه يساوي مجموع زواياه الخارجيه تساوي عدد جوانب المضلع نفسه.
  • قانون إيجاد مجموع الزوايا الداخلية: ينص على انه هو مجموع =عدد اضلاع مضلع مجموع زواياه الداخليه يساوي مجموع زواياه الخارجيه.
  • حيث المجموع المذكور في القانون هو محصلة الزوايا الداخلية للمضلع، وعدد اضلاع مضلع مجموع زواياه الداخليه يساوي مجموع زواياه الخارجيه تساوي عدد جوانب المضلع نفسه.
  • ال180 هي مجموع زوايا المثلث، أما الجزء الآخر من القانون عدد اضلاع مضلع مجموع زواياه الداخليه يساوي مجموع زواياه الخارجيه هو نظام حسابي لتحديد عدد المثلثات التي يمكن تقسيم المضلع إليها.

اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية فما نوع هذا المضلع

هناك العديد من الاشكال الهندسية المختلفة التي توجد حولنا في الطبيعة و من هذه الاشكالل، المضلع المنتظم، اذ يعرف المضلع المنتظم في الهندسة بأنه مضلع بسيط، زواياه متساوية في القياس، وقد يكون المضلع المنتظم محدبا أو نجميا، و النجمة الخماسية مثالا، و الان سوف ننتقل لتعرف على اجابة السؤال التعليمي التي يدور حول إذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مِثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية ، فما نوع هذا المضلع : 1. مربع 2. خماسي 3. سداسي 4. ثماني، يتطلب معرفة الإجابة الصحيحة هي من خلال الخطوات التالية.

اختر الإجابة الصحيحة: اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية فما نوع هذا المضلع؟

  • A. مربع
  • C. سداسي
  • B. خماسي
  • D. ثماني

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال يسمىإذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مِثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية ، فما نوع هذا المضلع، كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • C. سداسي

اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجية فما نوع هذا المضلع، ويعتبر المضلع أحد الأشكال الهندسية التي يتم دراسة القوانين الي يخضع لها خلال المراحل الدراسية المختلفة، مما يعني أن هناك الكثير من العلوم التي يمكن الإستفادة منها من خلال القيام بدراسة تك المضلعات، حيث أن المضلع يحتوي على عدد من الزواية وهناك الكثير من القوانين المختلفة التي تخضع لها الدوايا الداخلية المكونة للمضلع ابقوا معنا، كانت هذه الإجابة على سؤال اذا كان مجموع قياسات الزوايا الداخليه لمضلع مثلي مجموع قياسات زواياه الخارجيه فما نوع هذا المضلع.

زر الذهاب إلى الأعلى