اسئلة تعليمية

لماذا يكره الفلاح الامطار التصاعديه

لماذا يكره الفلاح الامطار التصاعديه ، حل سؤال يبحث عنه الطلبة عبر محرك قوقل، وهو سؤال من ضمن أسئلة كتاب الطالب في مادة لغتي الجميلة للفصل الدراسي الثاني، ونحن في موسوعة الموقع المثالي سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية والصحيحة عن هذا السؤال لماذا يكره الفلاح الأمطار التصاعدية؟ ، الذي يُصعب على الطلاب والطالبات إيجاد الإجابة النموذجية الصحيحة لهذا السؤال لماذا يكره الفلاح الامطار التصاعديه الاجابه، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة والتي قد تكون موضع سؤال في الاختبارات النهائية، وهو سؤال من ضمن أسئلة الكتاب المدرسي للطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني، ومن خلال هذه السطور التالية نستعرض لكم لماذا يكره الفلاح الأمطار التصاعديه .

ما هي الامطار التصاعديه

  • الأمطار التصاعدية هي تسمي أيضا بالأمطار الاستوائية أو الموسمية ، وهي تحدث في المناطق الحارة والتي تقع علي خط الاستواء تماما .
  • وهي عبارة عن أمطار تهطل من غيوم تشكلت من نفس البقعة ، وتتكون عن طريق تصاعد البخار منها بتأثير الحرارة والرطوبة .
  • هذه الأمطار غزيرة وتصاعدية في القوة ، وتسبب سيولا وانجرافا للتربة ، وفي بعض المناطق تهطل علي مدار الفصول والسنة .

شاهد ايضاً: كلمات عن المطر والشتاء 2021, عبارات عن الشتاء والامطار

أسباب نزول المطر

لنزول المطر العديد من المسببات التي ينتهي بهطول المطر فنظرية الاندماج هي العملية والنظرية التي تنشأ الأمطار من البخار في الغلاف الجوي، حيث يتكون بخار الماء بعدما يتم التبخر بسبب حرارة الشمس التي تقع على البحار والمستنقعات، ونتيجة للكميات الكبيرة من بخر الماء المتكاثف في الجو يتكون على شكل سحب ومن ثم يسقط نتيجة عدم قدرة السحب والهواء على حمل الكميات الكبيرة من البخار وبذلك يحدث المطر.

لماذا يكره الفلاح الأمطار التصاعدية؟

نزول المطر من الأشياء الجميلة والمهمة والتي لها أهمية أكبر أيضاً في مسألة أن يتم من خلالها الحديث حول لماذا يكره الفلاح الامطار التصاعديه، خصوصاً وأننا نتحدث عن أهمية قدرة المطر على اعطاء الجمال الطبيعي، وهذا أيضاً ما سنتعرف عليه هنا في حال كان الأمر مهم وفيه الكثير من الأهمية فيما يتعلَّق بالاجابة.

والإجابة الصحيحة التي يتضمنها سؤال لماذا يكره الفلاح الامطار التصاعديه كانت هي عبارة عن ما يلي:

يكره الفلاح الامطار التصاعدية لأن هذه النوعية من الأمطار تتصف بالغرازة الشديدة وبالتالي تلحق ضرر جسيم بالمحاصيل الزراعية بدلاً من نفعا وقلع المحاصيل من التربة ولذلك السبب يكره الفلاح هذه النوعية من الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى