اسئلة تعليمية

يقول بعض العلماء اننا كسبنا حب رائحة المطر من اجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا

يقول بعض العلماء أننا كسبنا حب رائحة المطر من أجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا اشرح إجابتك، عندما تُقبلُ الغيوم وهي مُحملة بمياة الامطار ستُلاحظ شعور غريب يملأُ كيان قلبك بسعادة لامثيل لها، وعندما تعجزُ عن التعبير عنها قد وضعنا لك حل سؤال: يقول بعض العلماء اننا كسبنا حب رائحة المطر من اجدادنا، حيث يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات ونوافيكم بالحل المناسب لهذا السؤال يقول بعض العلماء أننا كسبنا حبّ رائحة المطر من أجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا؟ ، ومن خلال مقالنا هذا نوضح لكم الأجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، يقول بعض العلماء اننا كسبنا حب رائحة المطر .

افكار للاستفادة من مياه الامطار

يمكن الاستفادة من مياه الامطار باستخدامها لأغراض مختلفة وعديدة، ومن أبرزها:

  • الري: إذ أن مياه الأمطار تحمل معادن عديدة تساعد على سقي الزرع في الحديقة، ومن المعروف أنها من أفضل المياه وأصلحها لنبات.
  • تنظيف السيارة: غسل السيارة باستخدام مياه الأمطار يقلل من قيمة الفاتورة ويعطي نتائج ممتازة.
  • تنظيف المنازل: إذ أنه كما سبق وذكرنا، مياه الأمطار غير معسرة وتجعل منتجات التنظيف أكثر فعالية، بالإضافة إلى تنظيف الأواني وغسل الملابس.
  • الاستحمام: حيث يمكن الاغتسال بمياه الأمطار لما لها من خصائص تجعل الشعر والجسم أكثر صحة، كما يجوز التوضؤ بمياه المطر.
  • الشرب: تعمل العديد من الحكومات على ملء السدود من مياه الأمطار ثم تصفيتها وفقا لنظام معين لتكون صالحة للشرب.

يقول بعض العلماء اننا كسبنا حب رائحة المطر

في كثر مما يتم تداوله أنه يقول بعض العلماء اننا كسبنا حب رائحة المطر من أجدادنا، فهل نوافق على هذا القول ولماذا؟ وقد يكون الأمر بالفعل صحيح، فالأجداد كانوا يحبون كثيراً رائحة المطر، لما كان فيه من خير ونعم كثيرة عليهم، ولما له من رابط قوي يربطهم بأرضهم وزرعهم، وزيادة الخصوبة في الأرض، فكم كان مهم لهم المطر لكي ترتوي محاصيلهم ويزيد من خصوبة التربة والأرض، ويعم الخير عليهم ويشربون منها.

يقول بعض العلماء أننا كسبنا حبّ رائحة المطر من أجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا؟

يتكون جواب الطلبة من شقين:

الشق الأول: إصدار الحكم (الموافقة أو الرفض)

الشق الثاني: ترير إصدار الحكم.

ويتم التركيز في تصحيح إجابة الطالب على قدرته التعبيرية

والإقناعية حول رأي بعض العلماء المذكور في السؤال.

ففي حال القبول يجب أن يوفر معلومة أو دليل على الأقل- يبرر قبوله لهذه المقولة.

وفي حال الرفض يجب أن يبرر الطالب سبب رفضه لهذه المقولة.

وإجابة سؤال يقول بعض العلماء أننا كسبنا حب رائحة المطر من أجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا اشرح إجابتك كانت هي عبارة عن ما يأتي:

اوافق لأن المطر على وقت أجدادنا كان مهم لهم فهو ضروري لري المحاصيل والمزروعات وتوفر الأمطار لهم ماء الشرب وهي مرتبطة بالخصوبة والخير. وكانت هذه الإجابة على سؤال يقول بعض العلماء اننا كسبنا حب رائحه المطر من اجدادنا هل توافق على هذا القول ولماذا اشرح اجابتك .

زر الذهاب إلى الأعلى