اسئلة تعليمية

الامطار التي تساقطت على بيت الجد هي

الامطار التي تساقطت على بيت الجد هي : حل سؤال من أسئلة النص في كتاب لغتي الجميلة، والسؤال هو اختار الاجابة الصحيحة: الأمطار التي تساقطت على بيت الجد هي: الأمطار التضاريسية الأمطار الإعصارية الأمطار التصاعدية الأمطار السهلية، وقد يتسابق الكثير من الناس في التعبير عن لحظات هطول الامطار على اي برامج ولاسيما تويتر، حيث يمكن معرفة اجابه سؤال ما هي الامطار التي تساقطت على بيت الجد هي الامطار، ومشاركتها مع كافة المتابعين خصوصاً عندما تتساقط قطرات المطر لتبعث راحة وسكينة في قلبك وقلوبهم، والان سنوضح لكم الجواب الصحيح لهذا السؤال: الأمطار التي تساقطت على بيت الجدّ هي :

ما هي العوامل التي تؤثر على معدل سقوط الأمطار؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي معدل سقوط الأمطار في البيئة ومنها إتجاه الرياح، حيث يؤثر اتجاه الرياح علي كمية سقوط الأمطار في حالة قدومها من اليابسة وناحية الماء او العكس . كذلك فإن درجات الحرارة تؤثر بشكل كبير علي معدلات سقوط الأمطار وبخاصة فوق المسطحات المائية حيث تزيد من كيمة تبخر المياه مما يزيد احتمالية سقوط الأكظار. كما يؤثر قرب أو بعد المناطق عن البحار والمحيطات على توزيع الأمطار وكمياتها . كذلك فإن التضاريس الأرض دور مؤثر في الامطار حيث ان نجد ان الأماكن المرتفعة مثل الجبال مثلا اكثر عرضة للامطار حيث تعوق الجبال حركة الرياح فتؤثر عليها بينما الإكثر انخفاضا تعتبر اقل تعرضا للامطار .

شاهد ايضاً: عبارات عن المطر والغيم

الأمطار التي تساقطت على بيت الجدّ هي

سنتعرف وإياكم إخوتي الأعزاء في هذه الفقرة التعليمية المفيدة والمتميزة على سؤال الأمطار التي تساقطت على بيت الجدّ هي في النص والإجابة التي يبحث عنها الطلاب في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي للإستفادة منها على أكمل وجه، والإجابة موضحة كالأتي:

أختر الإجابة الصحيحة: الأمطار التي تساقطت على بيت الجد هي:

  • الأمطار التضاريسية
  • الأمطار الإعصارية
  • الأمطار التصاعدية
  • الأمطار السهلية

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال الأمطار التي تساقطت على بيت الجدّ هي، كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • الأمطار التضاريسية هي الامطار التي تساقطت على بيت الجد.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال الامطار التي تساقطت على بيت الجد هي، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى