اسئلة تعليمية

كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيها البويضة المخصبة وتطور حتى تصبح جنينًا

كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيها البويضة المخصبة وتطور حتى تصبح جنينًا : حل سؤال من كتاب علوم ثاني متوسط ف2 والسؤال هو: اختار الاجابة الصحيحة: كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيها البويضة المخصبة وتطور حتى تصبح جنينًا هو الأمنيوني قناة البيض الرحم المهبل. يعرض السؤال عدة الخيارات، اليوم سوف نقدم اجابة سؤال كيس عضلي جدرانه سميكه تنمو فيه البويضه المخصبه وتطور حتى تصبح جنينا، وهو احد الاسئلة المهمة التي يمكن الاعتماد عليه من اجل الحصول على درجات جيدة في الاختبارات، ياتي هذا السؤال كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيها البويضة المخصبة وتطور حتى تصبح جنينًا، من ضمن مادة العلوم وهو مادة اساسية تشكل اساس الصناعة والتطور التكنولوجي، لذلك من المهم تدريس ابنائنا حول جواب سؤال كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيه البويضة المخصبة وتتطور حتى تصبح جنينا. أ – الأمنيوني. ب – قناة البيض. ج – الرحم. د – المهبل.

أجزاء الجهاز التناسلي الأنثوي :

توجد معظم أعضاء الجهاز التناسلي الأنثوي داخل جسم الأنثى.

  • المبيضان: يقعان في الجزء السفلي من التجويف البطني، وحجم كل واحدة كحجم حبة اللوز، ويقومان بإنتاج بويضة واحدة كل شهر بالتناوب بينهما في عملية تسمى الإباضة.
  • قناة البيض (قناة فالوب): قناة تربط المبيضان بالرحم، وفيها يحدث إخصاب للبويضة بعد أن تلتقي بالحيوان المنوي، وتساعد الأهداب في قناة البيض على تحريك البويضة نحو الرحم.
  • الرحم: هو كيس عضلي كمثري الشكل، جدرانه سميكة، فيه تتطور البويضة المخصبة، في نهايته السفلية عنق الرحم.
  • المهبل: أنبوب عضلي يصل الرحم بخارج الجسم، ويُسمى قناة الولادة، لأن المولود يعبره أثناء الولادة.

كيف تتطور البويضه المخصبه

تعيش البويضه من 12الى 24 ساعة حتى يحدث الحمل، ولا بد ان يحدث الجماع الجنسي قبل يومين من الاباضة، وذلك لضمان وجود دخول الحيوانات المنوية الى قناة فالوب وذلك في وقت خروج البويضه، ومن العلامات الرئيسية لحدوث عملية الاباضة ما يلي:

  • عند زيادة الافرازات المهبلية في المهبل.
  • عندما ترتفع درجة حرارة الجسم بنسب قليلة.
  • يمكن رصد عملية الاباضة من خلال قياس مستوى هرمون اللوتيني داخل البول.
  • ويمكن القول بأن الرحم هو بيت الانسان الأول، فهو ذو جدران سميكه، وتنمو في داخله البويضه المخصبه الى أن تصبح جنيناً.

كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيها البويضة المخصبة وتطور حتى تصبح جنينًا

بعد أن تعرفنا على الجهاز التناسلي في جسم الإنسان، والذي يعتبر جهاز هام جداً، نود الآن أن نتوقف عند سؤال تعليمي هام والذي يكثر البحث عنه، حيث كان السؤال هو كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيها البويضة المخصبة وتطور حتى تصبح جنينًا الاجابه، وسنتعرف على الإجابة الصحيحة له في سياق هذه الفقرة.

وإجابة سؤال كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيها البويضة المخصبة وتطور حتى تصبح جنينًا هي عبارة عن ما يلي:

الرحم هو بالنسبة للكيس العضلي التي تتميز جدرانه بالسماكة والتي تنمو فيه البوضية المخصبة وتقوم بعملية التطور حتى تتشكل لتصبح جنين هو الرحم، وكما أن العضو التناسلي يوجد في الإنسان وبالتحديد في الثديات وذلك للخصائص الوراثية والنمو التي يتمتع بها، بالإضافة إلى أن عضلات البطن السفلية أطلق عليها علماء الطب والعلوم الإنسانية بأنها تلك العضلات التي أطلق عليها الألياف اللفافة والتي تساهم في تطبيق الإختلافات بينها وبين الألياق العضلية الأخرى الموجودة في الجسم، وقمنا بالإجابة عن سؤال كيس عضلي جدرانه سميكة تنمو فيه البويضة المخصبة وتتطور حتى تصبح جنينًا هو الرحم.

زر الذهاب إلى الأعلى