سؤال وجواب

متى تاسست شركة هنكوك

متى تاسست شركة هنكوك ، من أحد أهم الأسئلة التي تزايد البحث عنها عبر محركات البحث لا متى تأسست شركة هانكوك؟ الخيارات، والتي يتسائل حولها كافة المهتمين بأمور السيارات والمسابقة، وتجارة السيارات والإطارات، وتعتبر شركة هنكوك من شركات الإطارات في العالم، وهي من أبرز الشركات وأكثرها شهرة وانتشارا، حيث تهتم هذه الشركة بالبحث والتطوير كسياسة مركزية للمضي قدمًا والتربع على عرش الشركات العالمية لإنتاج الإطارات المختلفة، وهذا من جملة الأمور التي ساهمت بصورة كبيرة على انتشارها وتطورها، ونظرا لكثرة التساؤلات حول متى تاسست شركة هنكوك، توجهنا لكتابة مقالة نعرض لكم من خلالها ردا على السؤال الذي ينص على: متى تأسست شركة هانكوك .

شركة هانكوك للاطارات

قبل تحديد متى تأسست شركة هانكوك؟ يجب تعريف هذه الشركة العالمية، وهي شركة إطارات مقرها المركزي في سيول عاصمة كوريا الجنوبية، وهي سابع أكبر شركة إطارات في العالم، تأسست في العام 1941 باسم شركة تشوسون للأطارات، وتم تغيير اسمها لهنكوك لتصنيع للإطارات في عام 1968.

حيث إن كلمة تشوسون وهانكوك تشيران إلى أسماء الممالك القديمة والتاريخية في كوريا، تقوم الشركة بانتاج حوالي 92 مليون إطار سنويًا، وتقوم أيضًا بتصنيع البطاريات، والعجلات، والفرامل، كما  تمتلك الشركة منشأت تصنيعية، في جمهورية الصين الشعبية، والمجر.

متى تأسست شركة هانكوك؟

مجموعة اطارات هنكوك شركة اطارات عالمية بلد المنشأ الخاص بها الدولة الكرورية تحديدًا في مدينة سيول كوريا الجنوبية، تم تصنيف شركة هنكوك ضمن اضخم واكبر وافضل سبع شركات في العالم المحيط، وهي شركة عمومية محدودة تأسست شركة هانكوك عام 1941 وكان آنذك اسنها مختلف عن هذا الوقت تحت اسم تشوسون، وفي مطلع عام 1968 تم تغيير اسمها الى شركة هنكوك للإطارات، وهذه الاسماء تندرج تحت قائمة الاسماء التاريخية من كوريا التاريخية، ويعد الاطار جزء اساسي في المركبة أي انه يجب ان يكون مصنوع تحت ظروف جيدة ويجب مراعاة عدة من الشروط التي من اللازم توافرها في الاطار المصنع داخل الشركة، وذلك من اجل ضمان الجودة ومن اجل ضمان سلامة الشخص والمركبة.

معلومات عن شركة هانكوك

بلغت مبيعات اطارات شركة هانكوك في العام 2007 ما يعادل 3.5 بليون دولار أمريكي، وهي زيادة نسبة 20.7٪ خلال عام واحد، إذ كانت في العام 2006 تقدر ب 2.9 بليون دولار أمريكي، وهي بذلك تحتل المرتبة السابعة في إيرادات المبيعات العالمية، كما بلغ عدد الموظفين في الشركة حول العالم 21 الف موظف، وتتوفر إطارات هانكوك في أكثر من 180 دولة، وهي توزع حسب مواقع الإنتاج الآتية:

  • جيومسان، كوريا الجنوبية.
  • دايجون، كوريا الجنوبية.
  • جيانغسو، الصين.
  • جياشينغ، الصين.
  • تشونغتشينغ، والصين.
  • دوناوجفاروس، المجر.
  • بيكاسي في جاوة الغربية باندونيسيا، الذي سيرى النور قريبًا.

شاهد ايضاً: ما هو اسم مركز البحث والتطوير لإطارات هانكوك؟

تاريخ تأسيس شركة هانكوك عام كم

لمن يسأل. متى تأسست شركة هانكوك، وتعتبر شركة هانكوك مرت بأكثر من مرحلة غيرت في واقعها، بل وأصدرت قرارات هامة مصيرية جعلت تلك الشركة الكورية هي ضمن أكبر شركات تصنيع الإطارات حول العالم، ومن أهم تلك المراحل التاريخية:

  • تم تأسيس شركة هانكوك في سنة 1941 تأسست الشركة تحت اسم Chosun Tire، وباللغة الإنجليزية “Chosun Tire Industrial Co.”
  • كذلك في سنة 1968 تم تغيير اسم الشركة فأصبح Hankook وباللغة الإنجليزية “Hankook Tire Manufacturing Co”.
  • في نفس العام أدرجت الشركة في البورصة الكورية.
  • في سنة 1979 بدأت هانكون أولى عملياتها داخل مصنع دايجون.
  • وفي عام 1996 قامت الشركة بإنشاء مركز أكرون التقني في مدينة أوهايو بأمريكا.
  • ثم في عام 1998 قامت شركة هانكوك بإنشاء المركز الفني الصيني.
  • في سنة 2006 أنشئت الشركة المركز التقني الصيني، ويطلق عليه باللغة الإنجليزية “CTC” في Jiaxing، في مقاطعة Zhejiang، بالصين.
  • في سنة 2017 قامت الشركة بإنشاء منشأة من أجل اختبار الإطارات الشتوية أطبق عليها تكنو تراك في فنلندا إفالو.

شاهد ايضاً: hankook50 com : مسابقة هنكوك للاشتراك

متى تاسست شركة هنكوك

بداية وقبل التعرف على إجابة السؤال المطروح لدينا والذي ينص على: متى تأسست شركة هانكوك لنتعرف على شركة هانكوك حيث تعتبر من الشركات التي انتشرت واشتهرت عالميا، وهي من شركات الإطارات التي تهم بالبحث والتطوير فيها، ويعتبر مقرها المركزي  في منطقة سيول التي تعتبر عاصمة كوريا الجنوبية، حيث سنوضح لكم من هنا نتوجه لأجل الرد على التساؤل المطروح عندها، وهو السؤال الذي ينص على: متى تاسست شركة هنكوك؟ والإجابة الصحيحة على السؤال:

تأسست شركة هنكوك في عام 1941، وكان يطلق عليها قديما اسم شركة تشوسون للأطارات، وتم تغيير اسمها لهنكوك لتصنيع للإطارات في عام 1968، وتعتبر شركة هانكوك وهي سابع أكبر شركة إطارات في العالم، وتم تأسيسه في عام 1982 كمركز رئيس للبحث و التطوير في مدينة دايجون في منطقة كوريا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى