اسئلة تعليمية

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو : هناك العديد من العمليات البحثية حول حلول الأسئلة التعليمية التي تواجه الطلاب والطالبات عند متابعة دروسهم من خلال منصة مدرستي، و من ضمن هذه الأسئلة سؤال فاكهة“ اذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ في المية فما الكسر العشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية ”، وهو سؤال من ضمن أسئلة كتاب الرياضيات في احدى المراحل التعليمية، للفصل الدراسي الثاني، والسؤال هو: اذا كانت نسبه الماء في البطيخ 92 فان الكسر العشري الذي يمثل هذه النسبه المئويه هو، وفقد أصبح التعليم في المملكة العربية السعودية في هذه الفترة من خلال شبكة الإنترنت، وتخصص وقت معين لحضور الحصة للطلاب، فأصبح من السهل لجؤ الطلاب للبحث حول اذا كانت نسبه الماء في البطيخ 92، فإن الكسر العشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو، واجابات الاسئلة التعليمية من خلال المواقع التعليمية، ونحن بهذا المقال سوف نتعرف على حل سؤال اذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ فان الكسر العشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو، و اجابة هذا السؤال هي.

ماهي النسبة المئوية

النسبة المئوية (بالإنجليزية: Percentage)، هي رقم أو نسبة يتم التعبير عنها في صورة كسر من مئة، وغالباً ما يتم الإشارة إليها بإستخدام علامة النسبة المئوية المعروفة %، حيث إن هذه النسبة تستخدم كطريقة للتعبير عن أي عدد على شكل كسر من مئة، ليكون مقامه يساوي 100، وفي الواقع هناك العديد من إستخدامات النسبة المئوية، حيث إنتشر إستخدام النسبة المئوية في كل العلوم تقريباً، وأصبحت تستخدم في الهندسة والطب والكيمياء والفيزياء والإقتصاد والتعاملات المادية، وذلك لأنها تفيد في عملية تقدير أي شيء معين بالنسبة لعدده الإجمالي، ويتم حساب النسبة المئوية من خلال قسمة العدد المراد معرفة نسبته على القيمة الإجمالية له، ومن ثم يتم ضرب الناتج بالرقم 100، لينتج نسبة العدد من القيمة الإجمالية.

اذا كانت نسبه الماء في البطيخ 92

يعد سؤال إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو … احد الاسئلة المهمة التي تنتمي الى دروس النسب المئوية، حيث يتم الاشارة اليها بالرمز 100 ويتم التعبير عنها من خلال اختيار عدد كسري من مجموع الاعداد ١٠٠ بمعنى ان يساوي مقام الكسر ١٠٠ وياخد البسط وتضاف له علامة النسبة المئوية، ويمكن ايضا قسمة البسط على المقام وضرب الناتج في ١٠٠ واضافة رمز النسبة المئوية.

وإجابة سؤال إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية كانت هي عبارة عن ما يلي:

الكسر العشري الذي يمثل نسبة الماء في البطيخ هو 92%=0,92 انقل الفاصلة العشرية منزلتين لليسار و قم بحذف رمز النسبة المئوية، ويعتبر التفكيك العشري هو طريقة لكتابة العدد الحقيقي الموجب باستعمال قوى للعد 10 سواء سالبة أو موجبة. كما وتُعرف النسبة المئوية في الرياضيات على أنها طريقة للتعبير عن عدد على شكل كسر من 100 (أي أن مقامه يساوي 100) ويُرمز للنسبة المئوية عادةً بعلامة النسبة المئوية التالية: “%”.

امثلة حسابية على النسب المئوية

يمكننا حساب النّسبة المئويّة لمبلغ 100 دولار من أصل 185 دولاراً كما يأتي:

  • كتابة العدد 185 في مقام العدد الكسريّ.
  • كتابة الرّقم 100 في البسط لذات العدد الكسري.
  • إجراء العمليّة الحسابيّة 100÷185=54% تقريباً.

كما نستطيع حساب 35% من وزن البقوليّات التي يبلغ وزنها الكليّ 2كغم باتّباع الخطوات الآتية:

  • إدخال العدد 2 إلى الآلة الحاسبة ثمّ الضّغط على زرّ الضرب.
  • كتابة العدد 0.35 الذي يمثّل 35% ثمّ الضّغط على زرّ المساواة.
  • مشاهدة النّتيجة بعد إتمام الخطوات السابقة، وهي: 0.7كغم.

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو

تعتبر النسبة المئوية في الرياضيات أنها طريقة للتعبير عن عدد ما على شكل كسر من 100 أي أن مقامه يساوي 100 ويتم الرمز للنسبة المئوية عادةً بعلامة النسبة المئوية المعروفة لكل من يدرس الرياضيات وهي “%”. وهذا يجعلنا نقوم بطرح سؤال مهم يبحث الكثير من الطلبة عن حله عبر الكثير من وسائل المعرفة المتاحة، وهو:

  • السؤال هو: إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو؟
  • الإجابة هي: الكسر العشري الذي يمثل نسبة الماء في البطيخ هو ٩٢%=0,92 انقل الفاصلة العشرية منزلتين لليسار و احذف رمز النسبة المئوية.

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية، ويعتبر في الرياضيات التفكيك العشري هو طريقة لكتابة العدد الحقيقي الموجب باستعمال قوى للعد 10 سواء سالبة أو موجبة. كما وتُعرف النسبة المئوية في الرياضيات على أنها طريقة للتعبير عن عدد على شكل كسر من 100 (أي أن مقامه يساوي 100) ويُرمز للنسبة المئوية عادةً بعلامة النسبة المئوية التالية: “%”. وهذه المعلومات مهمة وكانت هذه الإجابة على سؤال اذا كانت نسبه الماء في البطيخ 92 فان الكسر العشري الذي يمثل هذه النسبه المئويه هو.

زر الذهاب إلى الأعلى