اسئلة تعليمية

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية كالأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية كالأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك ، يعرف تلوث المياه بأنه حدوث تغيير فيزيائي أو كيميائي للماء، نقدم لكم حل سؤال كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك، حيث انه يعد من الاسئلة الصعبة التي يجب على الطالب من ان يدرسها جيدا للوصول الى مستوى متفوق من التعليم والدراسة، ان العمل مازال مستمرا من اجل معرفة إجابة سؤال كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان اشرح إجابتك، والتي يجب الاشتراك بها بشكل جيد من اجل فهما والتي تعتمد عليها الكثير من المواضيع الفرعية الاخرى. ان العمل مازال مستمرا لمساعدة الاخرين في الحصول على حل سؤال كيف يمكن ان يؤثر التلوث على حياه الكائنات البحريه الاسماك والحيتان اشرح إجابتك .

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية كالأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك

هناك الكثير من المواد التي تقتحم المسطحات المائية من البحار و المحيطات، تحتوي هذه المواد الدخيلة على مواد عضوية تشكل نسبة خطورة كبيرة جدا على الحياة البحرية بصورة عامة، فالمواد العضوية تساهم في استهلاك أكسجين الماء، إضافة إلى مساهمة تلوث المياه على زيادة نمو الطحالب، و كل هذه الأمور تقلل نسبة الأكسجين و بالمقابل تزيد نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون مما يساهم في تهديد حياة الكائنات البحرية و النباتات البحرية.

  • السؤال هو: كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان؟ اشرح إجابتك؟
  • والاجابة هي: التلوث في الماء يقوم بتشكيل تهديد لحياة الكائنات البحرية حيث تعمل كثرة الملوثات على سد وعرقلة مجرى التنفس عند كافة الكائنات البحرية كالدلافين والسلاحف والحيتان.
  • شرح إجابتك: المصانع وما تخلف من مواد كيميائية سامة تقوم بالعمل على الحد من أعداد الكائنات البحرية، وتقتلها مما يقللها.

من مشكلة تلوث البحار والمحيطات

  • تسرب النفط يعد من أكثر أسباب تلوث المياه، وتلوث البحر والمحيط والإضرار بالبيئة البحرية، ويأتي هذا التلوث بسبب أبار النفط الساحلية وإنفجارها، وكذلك بسبب الحوادث البحرية وحركة الملاحة المتزايدة حيث السفن التي تسير في الماء، وكذلك محاولات التنقيب عن النفط المتعددة في مياه البحار.
  • وتعد مشكلة تلوث البحار والمحيطات من الأخطار الداهمة على الأنشطة الإقتصادية والبشرية، بخاصة أن أكثر من نصف الشعب العربي يتخذون من المناطق البحرية والساحلية مكانًا للإقامة والمعيشة، لذا لابد من مواجهة هذا التلوث ووضع حلول له.

كيف يمكن ان يؤثر التلوث على حياه الكائنات البحريه والاسماك والحيتان اشرح اجابتك

يعتبر التلوث من أهم وأبرز أسباب موت الآلاف في العالم، لاسيما في المناطق الصناعية منه، وعلى هذا الأساس، ف، التلوث أمر سلبي، ويخشى أن يقوم بقتل المزيد من الناس نظرا للمزيد من التلوث على حساب حياة الانسان.

والإجابة الصحيحة و الأكثر دقة للسؤال التعليمي الذي ينص على : كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان اشرح إجابتك هي:

  • يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية والأسماك والحيتان عن طريق التلوث في الماء هو السبب الذي يقود إلى تهديد حياة الكائنات البحرية حيث تعمل  كثرة الملوثات التي تلوث الماء على سد مجرى التنفس لدى مختلف الكائنات البحرية مثل الدلافين و السلاحف و الحيتان ، فالمصانع وما تخلفه من مواد كيميائية سامة تعمل على الحد من أعداد الكائنات البحرية و تقللها ، فتكون نسبة الكائنات البحرية الميتة أعلى من الكائنات البحرية التي تعيش وفق الظروف المليئة بالملوثات.

الجواب هو: تشكل مياه البحار الملوثة خطرة كبيرة على الكائنات البحرية فالمياه الملوثة تحتوي على السموم التي تدمر حياة الكائنات البحرية كالأسماك والحيتان.

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على حياة الكائنات البحرية كالأسماك والحيتان شرح إجابتك، ويعرف تلوث المياه بأنه حدوث تغيير فيزيائي أو كيميائي للماء، سواء أكان ذلك بطريقة مباشر أو غير مباشر ويؤثر بدوره على الكائنات الحية في الماء بشكل سلبي، أو من الممكن أن يجعل الماء غير صالح للشرب أو الاستخدام، وهنالك نوعين رئيسيين من الملوثات وهي التلوث الطبيعي مثل التغير في درجات الحرارة بالماء، أو يمكن أن تزداد ملوحته والمواد العالقة فيه، وهنالك تلوث كيميائي يكون بفعل الإنسان ومخلفاته الكيميائية والفيزيائية، وكانت هذه الإجابة على سؤال كيف يمكن ان يؤثر التلوث على حياه الكائنات البحريه الاسماك والحيتان اشرح اجابتك.

زر الذهاب إلى الأعلى