اسئلة تعليمية

تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو

تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو : تحتوي مادة الرياضيات التي يتم تدريسها على القوانين الحسابية التي يتم استخدامها لحل المعادلات الحسابية نظرا لأن هذه المعادلات تحتاج إلى حلول دقيقة ويتم ذلك عن حل سؤال اختار الاجابة الصحيحة: تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو أ) ١٢ ب) ٣ ج) ٣١٢ د) ٤، التقريب هي عملية رياضية مهمة في علم الرياضيات والان سنوضح لكم اجابة سؤال تقريب العدد ٣ ٥ ٩ إلى أقرب نصف هو، الجواب هي تعني أن نقوم بإزالة عدد كبير من الرقم والقيام بتحويله الى عدد صحيح، حيث تطبق هذه القاعدة بشكل خاص على العدد العشري المنتهي، فمن خلال تقريب العدد ٣٥٩٣٥٩ إلى أقرب نصف هو،  اختصار كمية كبيرة من الاعداد الكبيرة لنصل الى عدد صحيح سهل القراءة مثل 4، و5 وهكذا، وفي حال احتوى العدد على الدرجة 1.00 تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو ؟.

ما هو التقريب التقديري

التقريب أو التقريب التقديري هو أحد مجالات علم الرياضيات التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية، والتي تهدف إلى تحويل الأعداد بكافة أشكالها الكسرية والصحيحة والعشرية لأقرب عدد صحيح.

التقريب الى أقرب نصف

تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو أ ١٢ ب ٣ ج ٣١٢ د ٤، ويعرف باستعمال التقريب إلى أقرب نصف فإن الترتيب التصاعدي الصحيح للأعداد في الرياضيات بأنه عبارة عن إزالة عدد كبير من الأرقام وتحويلها الى عدد صحيح، أو عدد عشري منتهي، وهو أداة مفيدة جداً في الحياة اليومية، فبتقريب الأعداد استطعنا اختصار كمية كبيرة من الأعداد العشرية الضخمة الى عدد صحيح يتكون من رقم الى خمسة أرقام، وكذلك نستطيع من خلال التقريب تقدير كمية من المال، وتقريب الزمن والمسافات.

  • السؤال: قرب الى أقرب نصف 1/5
  • الإجابة هي: 1/5 تقريباً صفر.

تمارين التقريب إلى أقرب عشرة والى اقرب مئة

قبل إجابة سؤال تقريب العدد ٣ ٥٩ إلى أقرب نصف هو، سنتعرف على بعض الأمثلة التي يُمكن من خلالها فهم قاعدة التقريب إلى أقرب عشرة وإلى أقرب مائة بشكل أعمق، مثل:

  • كم قيمة العدد 538 مُقرَّبًا لأقرب ١٠؟ العدد بعد التقريب هو: 540.
  • قرأت ياسمين كتاب مكوَّن من 412 صفحة؟ فكم صفحة قرتها بعد التقريب لأقرب عشرة؟ عدد الصفحات لأقرب عشرة = 410 صفحة.
  • أنفق مروان 127 ريال، وأنفق محمد 125 ريال، فما هي قيمة كل مبلغ بعد التقريب لأقرب عشرة؟ ما أنفقه مروان بعد التقريب لأقرب عشرة = 130 ريال، وما أنفقه محمد بعد التقريب قرب عشرة يُساوي أيضًا 130 ريال.
  • كم قيمة العدد 6524 مقربًا إلى أقرب 100؟ العدد بعد التقريب = 6500.
  • أنفقت سارة مبلغ قدره 5586 درهم، فما قيمة ما أنفقته مقرب لأقرب 100؟ قيمة المبلغ بعد التقريب = 5600 درهمًا.
  • شاهد أحمد عدد هائل من الجنود بلغ 5859، فما عدد الجنود إذا تم تقريب الرقم لأقرب 100؟ عدد الجنود بعد التقريب = 5900 جنديًا.

أهمية التقريب في الرياضيات كما في قرب الى أقرب نصف

قبل أن نتعرف على إجابة سؤال تقريب العدد ٣٥ ٩ إلى أقرب نصف هو، سنتعرف على أهمية التقريب في الرياضيات، فعند تقريب عدد عشري الى أقرب نصف، فإننا نزيل جزءاً كبيراً جداً من الأعداد العشرية، فعلى سبيل المثال عند تقريب العدد 2.9848425، يعتبر هذا العدد كبير جداً حتى نقرأه، فعند تقريبه يمكننا أن نقرأه بسهولة، ونزيل كل هذه الأعداد حتى يصبح الناتج 3، فلولا التقريب لعشنا في حياة مليئة بالأعداد العشرية التي يعجز الفرد عن قراءتها، ولكن يتطلب هذا الأمر حفظ الأعداد الكريمة والبخيلة، فعندما تقرب 1032 سيكون التقريب له 100 لأنه لا يحتوي على أعداد كريمة، أما العدد 1098 يمكن تقريبه الى 1100لانه يحتوي على أعداد كريمة.

تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو

تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو أ) ١٢ ب) ٣ ج) ٣١٢ د)، عملية تقريب الأرقام هي القيام بتقريب الرقم الذي بعد الفاصلة إلى أقرب رقم ممكن سواء بزيادة أو نقصان، حيث أنه يوجد هنالك العديد من المعايير الذي يجب مراعاتها في عملية التقريب وهي:

و إجابة سؤال تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو كانت عبارات عن ما يلي:

  • نقرب ٣٥٩ ≈ ٣٦٠ ≈ ٤٠٠، تقريب العدد ٣٥٩ إلى أقرب نصف هو ٤٠٠، لأن الرقم الأول بعد الرقم الكبير يساوي ٥، في هذه الحالة نلجأ للرقم الذي بعده، فالرقم الآخر هو ٦ يتم تقريبه للواحد صحيح، فيصبح الرقم 360، وإذا أردنا تقريب الرقم 360 يكون أقرب لل400 من الرقم 300.

تقريب العدد 359 إلى أقرب نصف هو العدد 400، حيث يتم في حالة التقريب للنصف تقريب العدد الكسري إلى النصف، وفي مثال تقريب العدد 0.359 إلى نصف، يتم اولاً تقريب العدد العشري إلى أقرب مئة بعد الفاصلة، وبما أن الرقم الموجود بعد خانة المئة بعد الفاصلة هو 9، يتم تقريب العدد 5 إلى الرقم 6 ليصبح العدد المقرب هو 0.36، ثم يتم تقريب العدد إلى اقرب نصف، وبما أن العدد الموجود على اليمين هو الرقم 6، فيتم تقريب العدد 3 إلى العدد 4، ليصبح الرقم 0.4، ولذلك فإن تقريب العدد 0.359 إلى أقرب نصف هو 0.400، وكانت هذه الإجابة على تقريب العدد ٣ ٥/٩ إلى أقرب نصف هو، تقريب العدد إلى أقرب نصف ، تقريب العدد ٣ ٥ ٩ الى اقرب نصف .

زر الذهاب إلى الأعلى