اسئلة تعليمية

رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص

رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص: هناك العديد من الأسباب التي تعمل على تلووث الهواء، وتلوث الهواء هو حدوث تغيير وخلل في الهواء وصفاته، بسبب وجود عوامل إما أن تكون طبيعية، بفعل نقل أتربة وغبار وذرات بفعل الرايح في الهواء، وقد تكون صناعية كفعل الإنسان من عوادم السيارات والمصانع، والمبيدات الحشرية، والمعطرات المختلفة، ونحوها، نكمل حديثنا عن إجابة السؤال رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص اسباب التلوث ، من خلال التأثير على النمو وضعف كل منهم، لذلك نوضح حل سؤال رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص التلوث، وفي بعض الأحيان نستنتج أن أضرار تلوث الحيوان قد تؤدي إلى موته وبالتالي يصبح مهدد بالانقراض، ويمكنك معرفة جواب سؤالكم وهو: رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص اضرار، وهنا نوافيكم بإجابة سؤال رتب المعلومات التالية حسب ورودها في النص مطلوب الإجابة 2 نقطة.

اسباب التلوث

يأتي تلوث الهواء من كلاً من المصادر الطبيعية ومن صنع الإنسان. وإن كان من صنع الإنسان على الصعيد العالمي فمن ملوثات الاحتراق، والتشييد، والتعدين، والزراعة، وللحرب صورة متزايدة في معادلة تلوث الهواء. انبعاثات المركبات الآلية هي أحد الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء. الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، المكسيك واليابان هم قادة العالم في تلوث الهواء والانبعاثات. مصادر محطات التلوث الرئيسية تشمل مصانع الكيمائيات، محطات توليد الطاقة بالفحم، مصافي النفط ، البتروكيماويات النفايات النووية التخلص من النشاط، والحرق، والمزارع الكبيرة للدواجن) ومنتجات الألبان والأبقار والخنازير والدواجن، وغير ذلك)، البولي فينيل كلورايد المصانع البلاستيكية، ومصانع إنتاج المعادن ومصانع البلاستيك وغيرها من الصناعات الثقيلة. تلوث الهواء الزراعي يأتي من الممارسات المعاصرة، والتي تشمل قطع الأشجار وحرق الغطاء النباتي الطبيعي وكذلك رش المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب.

في حالة التلوث الضوضائي المصدر المهيمن هو السيارات حيث تنتج حوالي تسعين في المئة من كل الضوضاء غير المرغوب فيها في جميع أنحاء العالم.

اضرار تلوث الهواء

  • الهواء الملوث يؤدي إلى حدوث أخطار بالغة بصحة الإنسان مثل صعوبة التنفس، حدوث مشاكل في القلب، تلف في أجهزة الجسم المختلفة، حدوث اضطراب وتهيج في العين، الإصابة بأمراض خطيرة.
  • المطر الحمضي يحتوي على نسبة عالية جدا من الأحماض التي تؤذي الأشجار والنباتات، والمياه و التربة والمباني أيضا، مثل أحماض النيتريك والكبريتيك.
  • التغيرات المناخية التي تحدث نتيجة الغازات الضارة الموجودة بنسبة كبيرة جدا في الغلاف الجوي، حيث أن هذه الغازات تسبب حبس في حرارة الشمس مما يؤدي إلى حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري.
  • نضوب طبقة الأوزون بسبب انبعاث نسبة كبيرة من مواد كيميائية ضارة، ينتج عنها زيادة نسبة الأشعة فوق البنفسجية الواصلة لسطح الأرض مما يسبب حدوث ضرر للبيئة والإنسان.

رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص

إجابة السؤال رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص : أسباب التلوث الطبيعية. أسباب التلوث غير الطبيعية. أضرار تلوث الهواء. أضرار الاحتباس الحراري، وتكون الإجابة عن هذا السؤال المنهجي في علوم البيئة على النحو التالي:

الترتيب الصحيح هو:

1. أسباب التلوث الطبيعية.

2. أسباب التلوث غير الطبيعية.

3. أضرار تلوث الهواء.

4. أضرار الاحتباس الحراري.

رتب المعلومات الآتية حسب ورودها في النص، وكانت هذه الإجابة على السؤال حيث يحيط التلوث بالانسان من كل مكان، وخصوصا من بعد الثورة الصناعية والتكنولوجية التي شهدها العالم في العصر الحديث، إذ أصبح ميول الانسان إلى الآلات الصناعية، بدلا من الأيدي العاملة البشرية، وتلوث الهواء يعتبر واحد من أنواع التلوث الأكثر انتشارا، إذ يتواجد ويؤثر على الانسان من خلال الهواء الذي يتنفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى