اسئلة تعليمية

في قصة المرأة السوداء التي جاءت تطلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يدعوا لها فاختارت

في قصة المرأة السوداء التي جاءت تطلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يدعوا لها فاختارت ، يعتبر هذا السؤال هو واحد من ضمن الأسئلة الإسلامية التي قد جاءت في منهاج المملكة العربية السعودية الفصل الدراسي الثاني، وهو يعتبر من الأسئلة التعليمية الهامة والتي تتضمنها الكثير من اختبارات التعليم في السعودية، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، في قصه المراه السوداء التي جاءت تطلب من الرسول ان يدعوا لها فاختارت، وها نحن نطرح لكم سؤال في قصة المرأة السوداء التي جاءت تطلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يدعوا لها فاختارت؟ ، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

صحة حديث المراه السوداء التي تصرع

وجاء في الحديث الصحيح، المتفق عليه، عنْ عطاءِ بْن أبِي رباحٍ قال: قال لِي ابْنُ عبّاسٍ: ألا أُرِيك امْرأةً مِنْ أهْلِ الجنّةِ؟ قُلْتُ: بلى، قال: هذِهِ الْمرْأةُ السّوْداءُ، أتتْ النّبِيّ – صلى الله عليه وسلم – قالتْ: إِنِّي أُصْرعُ، وإِنِّي أتكشّفُ، فادْعُ اللّه لِي. قال: ((إِنْ شِئْتِ صبرْتِ ولكِ الْجنّةُ، وإِنْ شِئْتِ دعوْتُ اللّه أنْ يُعافِيكِ)) فقالتْ: أصْبِرُ، فقالتْ: إِنِّي أتكشّفُ، فادْعُ اللّه لِي أنْ لا أتكشّف، «فدعا لها». رواه البخاري (484 ح5652) و مسلمٌ (1129 ح2576).

في قصة المرأة السوداء التي جاءت تطلب من الرسول أن يدعوا لها فاختارت

سنقدمه لكم مرفق بإجابته النموذجية ندعو المولى أن يحوز على رضاكم وينال إعجابكم، فتواصلوا معنا للمزيد من الحلول والإجابات المميزة التي ستساعدكم على فهم واستيعاب الدروس المعطاة لكم بالشكل الجيد والمناسبات، والان سنتعرف وإياكم إخوتي الأعزاء في هذه الفقرة التعليمية المفيدة والمتميزة على سؤال في قصه المراه السوداء التي جاءت تطلب من الرسول صلى الله عليه وسلم ان يدعوا لها فاختارت والإجابة الصحيحة التي يبحث عنها الطلاب في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي للإستفادة منها على أكمل وجه، والإجابة موضحة كالأتي:

في قصة المرأة السوداء التي جاءت تطلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يدعوا لها فاختارت؟

الإجابة الصحيحة هي: الجنة.

في قصة المرأة السوداء التي جاءت تطلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يدعوا لها فاختارت دخول الجنة، حيث فى حديث الرسول صلى  الله عليه وسلم قوله لهذه المرأة، ان شئت صبرت ولك الجنة فقالت أصبر ففيه دليل على فضيلة الصبر وأنه سبب لدخول الجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى