اسئلة تعليمية

إذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً يدفع كل منهم؟

إذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً يدفع كل منهم؟ حل سؤال من كتاب الرياضيات علم واسع ووفير، وومتع رغم صعوبة بعض الأسئلة والسؤال هو اختار الاجابة الصحيحة: إذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً يدفع كل منهم؟ ٣٠٠٠٠ ٣٠٠ ٣٠٠٠ ٩٠٠٠، والمسائل فيها، ومنها المسائل اللفظية الممتعة التي تحتاج إلى تركيز لفهمها، مثل مسألة إذا كانت تكلفة رحلة الحج لثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً سيدفع كل منهم؟ حيث تعد المسائل الحسابية من أهم الأسئلة التي تطرح على الطلاب وأكثرها فائدة لهم، وذلك لانها تحتاج إلى الكثير من قوة التركيز الملاحظة من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة لهذا السؤال اذا كانت تكلفه رحله الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال فكم ريالا سيدفع كل منهم، الأمر الذي يعمل على تنشيط العقل وزيادة معدل تركيزه، وبناءا عليه سنقوم بالاجابة على السؤال اذا كانت تكلفه رحله الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ المذكور أعلاه بالنحو الآتي:

إذا كانت تكلفة رحلة الحج لثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً سيدفع كل منهم؟

سوف نقوم بالتدرج سويا مع طلابنا الى الحل لسؤال الرياضيات الذي يطلب منا حساب كم ريالا سيدفع الحجاج لتكلفة رحلة الحج، يواجه الطلاب يوميا مسائل حسابيه في منهاجهم الدراسي، منها ماهو بسيط وغير معقد يسهل على الطلبه حل سؤال إذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً سيدفع كل منهم؟، ومنها ماهو صعب يحتاج الى وقت وجهد كثير لحله، والان خلال خطوات بسيطه سنقوم بحل السؤال والتوصل للنتيجه المطلوبه كالاتي:

كم ريالا سيدفع الثلاثين شخص ازا كانت تكلفة رحلة الحج 90000 ريال؟

الاجابة هي: سوف نقوم بقسمة ال90000ريال على ال30 شخص

90000÷30= 3000 ريالاً.

اي ان كل شخص سوف يقوم بدفع 3000 ربال تكلفة الحج ليتمكن من اداء فريضه الحج.

هذه المسألة الرياضية اللفظية تحتاج إلى تركيز فقط، وتحديد العملية الحسابية الأنسب لإيجاد الجواب الأدق والصحيح، حيث أن ٩٠ألف ريال (٩٠٠٠٠) سيتم توزيعها على ثلاثين شخصا لمعرفة تكلفة رحلة الحج لكل شخص منهم، حيث كانت الإجابة هي ٣٠٠٠ريال لكل شخص.

اذا كانت تكلفه رحله الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال فكم ريالا يدفع كل منهم

وهذا السؤال ” اذا كانت تكلفة رحلة الحج لثلاثين شخصا 90000 ريال، فكم ريالا سيدفع كل منهم” هو احد المسائل اللفظية التي وردت في كتاب الرياضيات والذي يحمل العديد من المهارات التي يجب على الطلاب اتقانها للتوصل الى الحل اذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا من خلال التحليل للكلمات والربط بينهم وبين الارقام الوجودة في هذه المسألة.

أختر الإجابة الصحيحة: إذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً يدفع كل منهم؟

  • ٣٠٠٠٠
  • ٣٠٠
  • ٣٠٠٠
  • ٩٠٠٠

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال إذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً يدفع كل منهم؟ كانت هي عبارة عن ما يلي:

٣٠٠٠٠

إذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال ، فكم ريالاً يدفع كل منهم؟ ٣٠٠٠٠، وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال اذا كانت تكلفة رحلة الحج ثلاثين شخصا ٩٠٠٠٠ ريال فكم ريالا سيدفع كل منهم، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى