اسئلة تعليمية

الطيور تحن الى اوطانها والدليل انها

الطيور تحن الى اوطانها والدليل انها : حل سؤال من كتاب لغتي الجميله خامس ابتدائي ف2 والسؤال هو: أضع إشارة صح عن يمين الإجابة الصحيحة فيما يلي: الطيور تحن إلى أوطانها والدليل أنها: حيث تحظى الكثير من المواقع الإجتماعية بتداول الأسئلة التعليمية التي برز الإهتمام الكامل بها والتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بها بشكل أساسي، كما أن سؤال أضع إشارة صح عن يمين الإجابة الصحيحة الطيور تحن إلى أوطانها من أهم الأسئلة المتميزة التي نالت على إعجاب العديد من طلاب المرحلة المتوسطة للتعرف والإستفادة الكاملة من هذه الأسئلة، وسنتعرف في سطور هذه المقالة المفيدة والمتميزة عن إجابة سؤال الطيور تحن الى أوطانها،والدليل إنها: والإجابة المضمونة التابعة له بالتفصيل فكونوا معنا.

هجرة الطيور

  • تلجأ العديد من أنواع الطيور إلى الهجرة بين بيئتها الأصليّة ومنطقة جغرافيّة أكثر دفئاً على مرّ السنة ، وذلك للحصول على غذاءٍ أفضل ومكانٍ مُناسب للتزاوج .
  • تُسافر الطيور المُهاجرة مرّتين في السنة ؛ حيث ترحلُ إلى موقع التزاوج والتكاثر صيفاً ، وإلى منطقة ذات مناخٍ جيّد في الشتاء ، وقد تحتاجُ الطيور لقطع مسافاتٍ شاسعة في فتراتٍ قصيرة جداً عند الهجرة ،ولذلك تحتاجُ إلى تخزين كمية من الدهون واستهلاك الكثيرمن الطعام قبل البدء بها ؛حيث تصل هجرة بعض الطيورإلى آلاف الكيلومترات .
  • تعتمد الطيور على وسائل عديدة للاهتداء إلى طريقها في هجرتها ، ويَعتقد العلماء أنّها تَستعين بمكانِ الشّمس في السماء ومواقع النجوم وشعورها بالمجال المِغناطيسي للأرض .

أهم صفات الطيور

  • تتصف جميع الطيور بأن لها اثنين من الأرجل وأربعة أصابع، وتختلف هذه الأرجل من حيث الطول والقوة على حسب نوع الطائر، الطيور الجارحة لها أرجل قوية مجهزة بمخالب حادة، والطيور الصغيرة تتميز بالأرجل الرقيقة والضعيفة، أما الطيور المائية فلها أرجل طويلة ورفيعة مزودة بأغشية جلدية حتى تساعدها على السباحة، وأنواع أخرى لها أرجل تساعدها على نبش الأرض والبحث عن الطعام.
  • يعيش معظم الطيور في أعشاش وتختلف هذه الأعشاش في حجمها وشكلها على حسب حجم الطائر وبيئته.
  • يغلب على معظم الطيور أنها أحادية الزيجة أي لها شريك واحد من الذكور، ويبقى معها مدى الحياة ومنها متعدد الزيجات، وأنواع أخرى من الطيور تغير شريكها في كل موسم أو يبقى معها عدة سنوات.
  • تبدل جميع الطيور ريشها مرة واحدة في العام، وذلك عن طريق عملية الانسلاخ ويحدث ذلك عادةً أما بالصيف أو الخريف، أو بعد موسم التكاثر.

الطيور تحن الى اوطانها والدليل انها

يمكن الإجابة على سؤال الطيور تحن الى اوطانها والدليل انها اضع إشارة صح على يمين الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية:

الطيور تحن إلى أوطانها والدليل أنها:

  • تغني وتغرد شوقاً اليها.
  • تنتقل بين الأشخاص اليها.
  • تعود اليها بعد رحيلها عنها عند انقضاء فصل الشتاء.

والإجابة الصحيحة هي:

الطيور تحن الى اوطانها والدليل انها تعود إليها بعد رحيلها عنها عند انقضاء فصل الشتاء.

الطيور تحن الى اوطانها والدليل انها، وبهذا تكون الإجابة الصحيحة هي: بعد رحيلها عنها عند انقضاء فصل الشتاء، فهي تعتاد على المكان الذي تعيش فيه، وتتذكر كافة تفاصيله، ولا تنسى مكان ولادتها وترعرعها وعيشها، ولذلك فهي تعود الى المكان الذي عاشت فيها أكثر فترات حياتها، وتنتمي الطيور إلى الكائنات الفقارية، وأن يكون لها أجنحة ويغطي جسمها الريش، ومنقار يخلو من الأسنان، إضافة إلى وضع البيض ذا القشرة الكلسية، وخفة هيكلها العظمي، ووجد العلماء أن هناك أكثر من 10 آلاف نوع من الطيور الحية في العالم الذي يعيش فيه الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى