اسئلة تعليمية

اكتب نصا من فقرات متعددة اصف فيه احد الامور التالية للصف الخامس

اكتب نصا من فقرات متعددة اصف فيه احد الامور التالية ، ان موضوع التعبير من اهم الاقسام في اللغة العربية، حيث يساعد التلاميذ على العديد من المصطلحات المهمة والتعبيرات والبلاغة والاستعارات الجمالية والمعاني والمرادفات في موضوعه حتى يخرجه بشكل لائق، حيث ان كتابة موضوعات تساعد على إجابة سؤال: أكتب نصا من فقرات متعددة اصف فيه أحد الامور الآتية: المدينة أو القرية التي أعيش فيها وأبرز أهم مظاهرها العمرانية والسكانية والحضارية، وايضا كتابة النحو والقواعد، وايضا يستطيع الطلاب بتنمية المهارات وكتابة القصص والادب، لنترعف معا على كتابه نص وصفي من فقرات متعدده وصف المكان، وردت في كتاب الطالب لغتي الجميلة الصف الخامس الإبتدائي، ويحمل هذا الكتاب الكثير من الأسئلة التي يحاول الطلبة في هذه المرحلة الحصول على كتابة نص وصفي وصف مكان، كونها من الأسئلة التي تحتاج لبذل المزيد من الجهد في سبيل الحصول على الإجابة الدقيقة والكاملة لهذا السؤال كتابة نص وصفي لغتي خامس ف2.

تعريف نص وصفي

النص الوصفي هو النص الذي يقوم الكاتب من خلاله بوصف مكان أو شخص أو شيء معين، ويكون الوصف دقيقاً ومفصلاً، والهدف الذي يقوم عليه مبدأ النص الوصفي هو تكوين صورة ذهنية لدى القارئ عند قراءته النص الوصفي بحيث يتخيل القارئ انه يرى ما يقرا بعينه، وان كل ما يحتويه النص الوصفي شاهد أمام عينه، وكأنه يراه، ويمتلك النص الوصفي جملة من الخصائص التي تجعله يحاكي النصوص التي وردت فيه ويحولها لصور ذهنية لدى القارئ، ومن ضمن هذه الخصائص استخدام اللغة المجازية، اي استخدام الاستعارة والمقارنة والتشبيه، كما يكون النص الوصفي منظم بطريقة كبيرة، حيث يبدا في الأمور المهمة ثم يتدرج في الأمور الأقل اهمية، ويستخدم مجموعة من التفاصيل الحسية، التي تشكل حوافز لحواس القارئ، وتساعده في تكوين الصور الذهنية، كما يصف النص الوصفي المشاعر بدقة كبيرة، حتى يستحوذ على تفكير وشعور القارئ، والآن سنجيب عن اكتب نصا من فقرات متعددة اصف فيه احد الامور التالية.

اكتب نصا من فقرات متعددة اصف فيه احد الامور التالية

وتتعدد الصيغ التي يمكن من خلالها كتابة النصوص من خلال فقرات متعددة وتتعدد الأساليب فكل شخص له اسلوبه في الكتابة، وأهم شيء في الكتابة هو تدرج المواضيع الموجودة في النص وعدم تكرار الكلام ومن هذه المواضيع المطلوبة هنا في موقعنا نجيب اليوم على سؤال اكتب نصا من فقرات متعددة اصف فيه احد الامور التالية ” المدينة أو القرية، الحي ، المنزل ، أحد معالم بلادي البارزة “:

تقع مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في الهضبة التابعة لنجد في الجزء الشرقي، وهي مدينتي التي اعيش بها، ويعود اصل تمسية مدينتي بهذا الاسم الى جمع كملة روضة، وهذا الامر يدل على ان الرياض هي ارض الجمال والخضرة، حيث يكثر في الخضار وازهار الربيع، وتعتبر مدينتي الرياض أكبر مدن المملكة العربية السعودية من حيث المساحة، ومن حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 6 ملايين نسمة، ومن أبرز معالم المدينة التضاريسية هي الأودية، مثل وادي حنيفة.

وتتميز مدينة الرياض بنشاط اقتصادي واسع على مستوى المملكة العربية السعودية، وتشهد نهضة تعليمية رائدة، ونهضة صحية بانتشار المستشفيات و المراكز الصحية فيها.

كتابة نص وصفي وصف مكان مدينة جدة

المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تقوم بالإهتمام بالمدن و المواطنين ، و توفر جميع متطلبات المواطنين و الحرص على الحفاظ على الأماكن العامة و ممتلكات الدولة ، و الآن سنوضح لكم في هذا المقال كتابه نص وصفي من فقرات متعدده وصف مكان مدينة جده .

مدينة جدة تستهوي المدين ساكنبيها بأصوانها الباهرة، وشوارعها المزدحمة، وتعداد سكانها الكبير، فتزيد فرحتهم بها وتكبر محبتهم لها، تقع عند منتصف الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر، وتعد البوابة البحرية والجوية للحرمين الشريفين، والشريان التجاري الرئيس في البلاد، وهي إحدى أهم المدن السياحية الساحلية في المملكة، فهي تشد الناظرين إليها بجمالها وتنظيمها فشوارعها واسعة، وشواطئها جميلة ونظيفة.

كتابة نص وصفي قصير

لكتابة النص الوصفي هناك طريقة على الكاتب اتباعها بشكل جيد لكي يتمكن من كتابة الموضوع الذي يريد وصفة بطريقة ممتازة تجذب القارء وتحفزه على تخيل ما يقرأه وكأنه يحصل امامه الان وهذه الخطوات هي /

  • على الكاتب اختيار الموضوع الذي يريد الكتابة عنه
  • القيام بكتابة مخطط مختصر يحتوي على الخصائص والحقائق
  • جمع المعلومات الكافية لوضعها في الفقرة التمهيدية للموضوع
  • يجب على الكاتب ان يحدد الفكرة الرئيسية لكل فقرة من فقرات النص
  • عند كتابة الفقرات عليك الكتابة الجملة الأساسية أولا ثم ذكر التفاصيل
  • قم بكتابة استنتاج يلخص الأفكار المهمة الموجودة في النص
  • اجراء تدقيق لغوي بعد الانتهاء من الكتابة.

كتابه نص وصفي عن المنزل للصف الخامس

اكتب نصا من فقرات متعددة اصف فيها المنزل، نستعرض من خلال هذا الفقرة إجابة سؤال ينقل لنا بعض الفقرات من أجل ان يقوم الطالب بكتابة نص من الفقرات التي توجد امام الطالب لصيف فيها المنزل، وهو من الأسئلة اللغوية التي تتعلق بمادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، والإجابة الصحيحة على سؤال كتابة نص وصفي عن المنزل.

المنزل هو المكان الذي أجد فيه الراحة والاستقرار دائمًا، ومهما كان المكان الذي أزوره فأنا دائمًا مشتاق إلى منزلي. في الحقيقة أنا أقيم في المنزل مع عائلتي المتكونة من خمسة أشخاص؛ أبي وأمي وأختاي. منزلنا من ثلاثة طوابق باعتبار القبو طابقًا، ونحن نعيش حاليًا في الطابق الثاني منه. منزلنا مبني على الطراز الحديث من الحجارة والبلاط والحديد والرخام، وهو يحتوي على أثاث جديد وحديث، وفيه جميع أحدث مرافق الحياة الأساسية، فالغرف في منزلي كبيرة جدًا تتسع لكل شيء.

بالنسبة للتهوية والإضاءة؛ منزلي جيد التهوية جدًا حيث إنه يحتوي على مجموعة من النوافذ والشرفات التي تدخل الهواء والشمس طيلة فترة الصباح والظهيرة. كما أن المنزل مفتوح من جانبين وهذا من شأنه أيضًا أن يدخل كمية لا بأس بها من الهواء النقي. وتوجد في منزلي كذلك حديقة كبيرة فيها أرجوحة جميلة جدًا. ومن الجدير بالذكر أن هناك سوق صغير أمام منزلي نشتري منه كل ما يلزمنا من دون جهد أو عناء.

يعتبر كتابة نص وصفي للصف الخامس، لغتي خامس كتابة نص وصفي من الوسائل التعبيرية في اللغة العربية، حيث ان هذا النص ينبثق عن الاماكن او الافراد حول نص وصفي جاهز، و يجب ان يحتوي النص الوصفي على مقدمة وعرض للموضوع، وخاتمة، ويكون فيه استخدام كبير للضمائر الغائبة.

زر الذهاب إلى الأعلى