اسئلة تعليمية

اشترى باسم طاولة سطحها شكل رباعي جميع أضلاعه و زواياه متطابقة . فما هو الشكل ؟

اشترى باسم طاولة سطحها شكل رباعي جميع أضلاعه و زواياه متطابقة . فما هو الشكل ؟ حل سؤال من كتاب الرياضيات يعتبر هذا السؤال من أهم الاسئلة التعليمة التي تتصدر عناوين البحث عن إجابة سؤال اختار الاجابة الصحيحة: اشتري باسم طاولة سطحها شكل رباعي جميع اضلاعه وزواياه متطابقة. فما هو الشكل؟ مستطيل مربع شبه منحرف متوازي أضلاع. لذلك سنقدم لكم في سياق المقال التالي الاجابة الصحيحة لسؤل شكل رباعي جميع اضلاعه متطابقه وجميع زواياه متطابقة، حيث اهتم المعلمين في طرح الكثير من المسائل التعليمية التي تساعد الطلاب في التعرف على شكل رباعي جميع أضلاعه متطابقة وجميع زواياه قائمة، وتحتاج الى توضيح عن الشكل الرباعي الذي جميع أضلاعه متطابقة وزواياه قائمة هو المقدمة من خلالهم والمتواجدة ضمن التمارين والانشطة الكتابية، جواب السؤال: اشترى باسم طاولة سطحها شكل رباعي جميع أضلاعه و زواياه متطابقة . فما هو الشكل ؟ مستطيل

الاشكال الرباعية

لقد عرف علماء الرياضيات الاشكال الرباعية على انها عبارة عن أشكال هندسية ثنائية الأبعاد تتكوّن من أربعة أضلاع مستقيمة، تلتقي في نقاط معينة تعرف باسم الرؤوس أو الزوايا لتشكل معا شكل هندسي مغلق مجموع زواياه هو 360 درجة، وان من اهم  خصائصها فلكل شكل رباعي أربع زوايا، وأربعة رؤوس، وأربعة أضلاع، وتنقسم الأشكال الرباعية بشكل عام إلى نوعين رئيسيين هما الاشكال المحدبة والاشكال المقعرة.

اشترى باسم طاولة سطحها شكل رباعي جميع أضلاعه و زواياه متطابقة . فما هو الشكل ؟

يبحث الطلاب في المملكة العربية السعودية عن الاجابة الصحيحة للعديد من الأسئلة في مادة الرياضيات، وان سؤال الشكل الرباعي الذي فيه زوج واحد من الاضلاع المتوازيه، من الاسئلة المهمة والتي يهتم الطلاب بالتعرف على الاجابة الصحيحة له وان الاجابة الصحيحة لهذا السؤال هي:

اشتري باسم طاولة سطحها شكل رباعي جميع أضلاعه وزواياه متطابقة. فما هو الشكل؟

  • مستطيل.
  • مربع.
  • شبه منحرف.
  • متوازي أضلاع.

الإجابة الصحيحة هي: مربع هو الشكل الرباعي الذي جميع أضلاعه وزواياه متطابقة.

اشترى باسم طاولة سطحها شكل رباعي جميع أضلاعه و زواياه متطابقة . فما هو الشكل ؟، ويعتبر الشكل الرباعي هو الشكل الذي يتكون من أربعة اضلاع فقط، ويتم التعرف على الاشكال الرباعية منذ المراحل التعليمية الأولى التي يبدا فيه الطالب خطواته الدراسية، وأول الاشكال الرباعية التي يتعرف عليها الطالب هي المربع، حيث يمكن تعريف المربع على انه الشكل الرباعي الذي تتساوى جميع اضلاعه الاربعة، وجميع زواياه قوائم، وثاني الاشكال الرباعية هو المستطيل، وهو الشكل الرباعي الذي فيه كل ضلعين متقابلين متساويين ومتوازيين، كما ان جميع زوايا المستطيل زوايا قائمة، وثالث الأشكال الرباعية متوازي الاضلاع، وهو الشكل الرباعي الذي فيه كل ضلعين متقابلين متوازيين.

زر الذهاب إلى الأعلى