اسئلة تعليمية

الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو جدّه عبدالمطلب . عمّه حمزة . عمّه أبوطالب

الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو جدّه عبدالمطلب . عمّه حمزة . عمّه أبوطالب ، حل سؤال من كتاب اجتماعيات اول متوسط ف2 والسؤال هو: من الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أمه، يعتبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو أشرف الخلق وأفضلهم وأحسنهم عند الله عز وجل، وقد أرسل الله عز وجل النبي لكافة البشرية وذلك لهدايتهم إلى طريق الحق وهو عبادة الله وحده لا شريك له، ويدعوهم إلى ترك عبادة الأصنام التي لا يوجد منها لا نفع ولا ضرر للإنسان، ولذلك سنوضح لكم اجابة سؤال الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو : لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، من الذي كفل الرسول بعد وفاة جده عبد المطلب، وها نحن نطرح لكم توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من كفل الرسول بعد وفاة أبيه، والإجابة الصحيحة والنموذجية هي كالأتي.

من الذي كفل الرسول بعد وفاة أمه

من الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أمه، أم النبي هي أمينة بنت وهب، أبو عبد الله بن عبد المطلب، فالذي تكفل بالرسول -صلى الله عليه وسلم- بعد وفاة أمه أمينة بنت وهب، وهنا يدعونا الأمر أن نتعرف على إجابة سؤال من ربي الرسول بعد وفاة أمه، والتي هي كالتالي/

الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أمه هو جدّه عبدالمطلب، والذي كفل الرسول بعد وفاة جده عبد المطلب هو عمّه أبوطالب الأخ الشقيق والواحيد لوالد الرسول صلّى الله عليه وسلّم، وكان عمّه أبو طالب يحبّه حبّاً كثيرًا، فكان يخصّه بكلّ شيء حتّى عن أولاده، وكذلك بعد نزول الرسالة وتكليف سيدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم بنشر دين الإسلام، واستمرّ حبّ عمّه أبي طالب له، ودافع عنه وحماه من أذى وضرّ المشركين المتربصين له.

كفل الرسول بعد وفاة جده عبد المطلب مدة كم سنة

  • كفل الرسول جده عبد المطلب مدة سنتان تقريبًا.
  • فبعد وفاة أمه آمنة في مدينة الأبواء أثناء عودتها من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.
  • كان حينها رسول الله صلى الله عليه وسلم إبن سبع أو ثمان سنوات فقط.
  • وكان لابد أن ينتقل لرعاية وكفالة أحد.
  • ولذلك انتقل لكفالة جده عبد المطلب، وكان جده يحبه حبًا جمًا.

متى توفي والد الرسول

توفي جد الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في عمر الثامنة هو ما سلف ذكره في المقال، وعلى ذلك قد تثار التساؤلات حول بيان متى توفي والد الرسول حتّى كفله جدّه وثمّ عمّه، وقد وردت عديد الأقاويل من أهل العلم في وفاة والد الرسول صلّى الله عليه وسلّم، ومنها:

  • وفاة عبد الله بن عبد المطلب عندما كانت آمنة بنت وهب حاملاً برسول الله.
  • كذلك ممّا يروى أنه توفيّ وكان رسول الله في المهد، فقيل كان له شهرين، وقيل تسعه، وقيل ثمانية وعشرين شهرًا.

الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو

سيرة رسول الله دائمًا ما كانت مجال للبحث والدراسة، ويبحث الكثير عن إجابة سؤال الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو جدّه عبدالمطلب . عمّه حمزة . عمّه أبوطالب؟، وفي هذا المقال في موقع موسوعة سنجيب على هذا السؤال بالإجابة الصحيحة، كما سنشير بشئ من التفصيل كل ما يتعلق بنشأة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أختر الإجابة الصحيحة: الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو :

  • جدّه عبدالمطلب.
  • عمّه أبوطالب .
  • عمّه حمزة .

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته هو جدّه عبدالمطلب . عمّه حمزة . عمّه أبوطالب، كانت هي عبارة عن ما يلي:

كفل الرسول بعد وفاة والدته هو جدّه عبدالمطلب مدة سنتين تقريبًا، حيث انتقلت كفالة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عمّه أبوطالب عندما توفي جدّه عبد المطلب عندما بلغ الثامنة من عمره، وقد حرص جده عبد المطلب عند وفاته بتوصية عمه أبي طالب على الرسول، فهو أقرب أبنائه إليه، فاهتمّ بالنبيّ من التربية والمأكل، ورعاه كما يرعى الأب ابنه، وكان يصحبه معه في جميع رحلاته وتجارته، ولا ينام إلا بجواره.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال من الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة والدته، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى