اسئلة تعليمية

إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدٍ هو ٣٧% ، فإن احتمال عدم تساقطها يساوي ٥٣%

إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدٍ هو ٣٧% ، فإن احتمال عدم تساقطها يساوي ٥٣% ، حل سؤال من كتاب رياضيات اول متوسط ف2 والسؤال هو: طقس: إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غد هو 37%، فما احتمال عدم تساقطها؟ وتعتبر الاحصاء والاحتمالات من اهم المواضيع الموجودة في ماده الرياضيات ويتم تدريسها بشكل كبير للطلاب في جميع المراحل حتى يتمكنوا من اخراج جميع النتائج الممكنة لأي سؤال حسابي من هذا النوع يحتمل احتمالات متعددة، مثل اذا كان احتمال تساقط الامطار يوم غد ٣٧٪فما احتمال عدم تساقطها، وفي هذا النوع من الأسئلة فان هناك اكثر من جواب محتمل هذا السؤال إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غد هو ٣٧٪ فما احتمال عدم تساقطها؟ ومن خلال الاحتمالات والاحصاء الموجودة في ماده الرياضيات سيتم إجابة سؤال إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدٍ ٣٧ فما احتمال عدم تساقطها ؟ من الأسئلة بطرق و قوانين تم شرحها مسبقا لكم في هذه المادة وتم اكتشاف هذه القوانين والنظريات من قبل علماء، وسنتعرف فيما يلي علي السؤال التعليمي بالحل الصحيح والسليم وهو إذا كان احتمال تساقط الامطار يوم غد هو 37% ، فإن احتمال عدم تساقطها يساوي 53%؟

اذا كان احتمال تساقط الامطار غدا هو 37 فان احتمال عدم تساقطها يساوي

تعتبر الاحتمالات من المواضيع المهمة التي تحظى بأهتمام واسع لأن لها دور مهم في الكثيرمن المجالات ولأنها توضح نسبة احتمال الربح والخسارة، وفي سؤال اذا كان احتمال تساقط الامطار غدا هو 37 فان احتمال عدم تساقطها يساوي لقد ذكرت نسبة تساقط الأمطار وهي 37% نقوم بانقاص نسبة تساقط الأمطار من مئة فتظهر احتمال عد تساقط الأمطار، إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غد هو ٣٧٪ فما احتمال عدم تساقطها؟

الأجابة الصحيحة هي:

  • إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدا هو ٣٧٪ فإن احتمال عدم التساقط هو : 100%-37%= 63%. احتمال متممتها هو احتمال عدم سقوط أمطار يوم غدٍ، ويساوي 63%.

ما المقصود بالاحتمالات

ألعاب الحظ كانت بداية ظهور علم الاحتمالات فقد لاحظ بعض العلماء أن نتائج بعض الألعاب يمكن التنبؤ بها وتوقعها رغم أنها كانت تبدو فالغالب عشوائية ولكن ليس من وجه نظر الجميع ، ومع تطور العلم تطور مفهوم الاحتمال لينفرد بعلم خاص به كما أن له دور في العلوم الرياضية والفيزيائية والكيميائية فهناك الكثير من الأشياء حولنا تبقى محتملة لحيث ظهور النتيجة المتوقعة، فقانون الاحتمالات هوه احد أفرع الرياضيات المتخصص في تحليل الحوادث العشوائية فالنتائج الحتمية لا يمكن معرفتها قبل وقوعها ولاكن الصدفة قد تجعل من التنبؤ شكلا أخر لها.

إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدٍ هو ٣٧% ، فإن احتمال عدم تساقطها يساوي ٥٣%

يتم حساب الفرق بالنسبة المئوية بين قيمتين بقسمة القيمة المطلقة للفرق بين رقمين على متوسط ​​هذين الرقمين، سينتج عن ضرب النتيجة في 100 الحل بالنسبة المئوية، بدلاً من النظام العشري، ومن الجدير بالذكر هنا بأنه يتم حساب النسبة المئوية للزيادة والنقصان عن طريق حساب الفرق بين قيمتين ومقارنة هذا الاختلاف بالقيمة الأولية بشكل رياضي، حيث يتضمن هذا استخدام القيمة المطلقة للفرق بين قيمتين، وثم قسمة النتيجة على القيمة الأولية، بمعنى أنه يتم حساب مقدار تغير القيمة الأولية من خلال النسبة المئوية بشكل أساسي.

و إجابة سؤال إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدٍ هو ٣٧% ، فإن احتمال عدم تساقطها يساوي ٥٣% كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • عبارة خاطئة لأن : احتمال سقوط الامطار = 37% = 37/ 001
  • احتمال عدم تساقط الامطار غدا =100%- 37% = 63%
  • اذن احتمال عدم تساقط الامطار = بنسبة 63%.

إذا كان احتمال تساقط الأمطار يوم غدٍ هو ٣٧% ، فإن احتمال عدم تساقطها يساوي ٥٣%؟ وهناك العديد من الأنواع المختلفة التي تقع ضمن منطلق الاحتمالات في علم الرياضيات التي لا يلبث الطالب في المرحلة التعليمية في أهمية معرفتها واللجوء اليها في حالة حاجتها اليها وإمكانية التعرف عليها بالشكل الصحيح، حيث أنه من أهم أنواع الاحتمالات هي الاحتمالات الكلاسيكية علي الاغلب ما يتم استخدام النهج الكلاسيكي في انتاجها واعدادها، حيث أن من الممكن العمل علي قذف حجر النرد أو عملة نقدية ويمكن بعد ذلك إعطاء النتيجة من خلال سرد كافة الاحتمالات الممكنة ويمكن تسجيل الأحداث المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى