اسئلة تعليمية

لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب

لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب . حل سؤال من كتاب حاسب ثاني متوسط ف2 والسؤال هو حدد صحة أو خطأ الجملة: لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب . صواب خطأ، يعد هذا السؤال من الأسئلة التعليمية المهمة التي يبحث الكثير من الطلبة والطالبات عن الإجابة الصحيحة للسؤال هل تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب صح ام خطا، حيث يري العديد من الأشخاص أن ألعاب الفيديو التي يتم ممارستها من قبل الأطفال بواسطة جهاز الحاسب الألي ما كل ذلك الا مضيعة للوقت وللتعرف حول لا تسبب الألعاب الالكترونية أي أضرار صحية على اللاعب بيت العلم، والأشخاص المتخصصين في مجال علم النفس بتأكيدهم علي أن ألعاب الفيديو لها العديد من الفوائد المتعددة، والان سنوضح لكم اجابة سؤال لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب عند استخدامها لفترات طويلة و متصلة صح او خطأ.

هل تأثر الالعاب الالكترونية على الاطفال

نعم يؤثّر انغماس الأطفال في الألعاب الإلكترونيّة إلى الكثير من الآثار السلبيّة؛ فغالبًا ما يؤدّي إلى انخفاض كميّة الأنشطة البدنيّة التي يمارسها هؤلاء الأطفال ويؤدّي بالتّالي إلى وجود العديد من المشاكل الصحيّة، كما ويؤثّر هذا النوع من الألعاب على النموّ المعرفيّ للأطفال بشكل مباشر نتيجة لعدم انخراطهم في العالم الخارجيّ  بالشكل المطلوب، وتشتمل الآثار السلبيّة الأخرى للألعاب الإلكترونيّة على انخفاض درجات الأطفال في المدرسة واكتساب الكثير من القيم الخاطئة أيضاً، وهنا سنتناول الحديث عن سؤال لا تسبب الالعاب الالكترونيه اي اضرار صحيه على اللاعب.

لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب

يتساءل الكثير حول هل تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب . حيث أن الألعاب الالكترونية إحدى وسائل الترفيه التي يستخدمها مختلف الأشخاص في العالم، ومن خلالها يقوم الاعب بالجلوس أمام شاشة الحاسوب أو الهاتف الذكي لمدة طويلة، مما يؤدي إلى حدوث أضرار كبيرة كالإجهاد على العينين، أو السمنة المفرطة بسبب قلة الحركة، ويمكن عرض الآثار النفسية والسلوكية الناتجة عن إجابة سؤال لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب صح أم خطأ فيما يلي:

إجابة سؤال لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب كانت هي عبارة عن ما يلي:

تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب، ومن الآثار الصحية السيئة الناتجة عن الألعاب الإلكترونية، تشمل إصابة الأطفال بالسمنة والضعف في العضلات ومشكلات بالبصر، وجفاف العيون بسبب التركيز الشديد على الشاشة المضيئة والألوان لأوقات طويلة وقلة عدد مرات الرمش، حيث تسبب هذه الألعاب الإلكترونية اضرار صحية وارتباك الشخص ويفقد القدرة على مجاراة إيقاع الحياة العادية بسبب تعوّده على إيقاع الألعاب السريع.

ما هي فوائد الالعاب الالكترونية

إن للألعاب الإلكترونية العديد من الفوائد المختلفة وخاصة للأطفال، فتم إجراء العديد من الدراسات على الأطفال والمراهقين وآثار الألعاب الإلكترونية عليهم، وقد كشفت هذه الدراسات عددا من الإيجابيات والسلبيات للألعاب الإلكترونية وعلى وجه التحديد ألعاب الفيديو والتي تحتل الجزء الأكبر من حياة الأطفال والشباب؛ فمن ما هى فوائد الألعاب الإلكترونية أنها تنمي الالتزام بالأوامر والتعليمات، وتنمي المنطق لممارسيها والقدرة على حل المشاكل.

1- التفاعل بين الأفراد: فالإنسان بطبعه اجتماعي، وبالتالي يحتاج إلى التفاعل مع الناس والتّواصل معهم، ممّا يساعد على تبادل الأفكار والخبرات والاستفادة.

2- تقوية الهواية: فالفرد يمكنه أن يلعب لعبة يحبها وفيها هوايته، مثل: لعبة كرة القدم، وبالتّالي فإن اللعبة تساعده على الثقة بالنفس.

3- تعلم القيادة والاعتماد على النفس.

4- التخلص من الإحباط وتعزيز السعادة، عن طريق الفوز باللعبة، مما يعزز الثقة بالنفس.

5- التمييز بين الخير والشر، وهذا مهم جدًّا للأطفال الصغار.

من اضرار الالعاب الالكترونية

وبالرغم من فوائد الألعاب الالكترونية إلا انه لها أضرار على اللاعبين لها، ويمكن ذكرها لكم في السطور التالية:

  • التأثير الضار على الذاكرة على المدى الطويل .
  • تنمية مهارات العنف والعدوانية
  • التركيز على التسلية والاستمتاع أكثر من التعليم
  • أضرار صحية مثل: آلام الرقبة والظهر ضعف النظر والتأثير على نمو العظام وكذلك سوء التغذية
  • أضرار ثقافية ودينية.
  • إصابة الطفل بالتوحد والعزلة ، وصعوبة التواصل مع المجتمع .
  • التأثير الضار على العيون وضعف النظر ، المخ ، والأعضاء التناسلية .
  • إصابة الأطفال بالانطواء والكآبة ، خاصة عند وصول الطفل لحد الإدمان .
  • تعليم أساليب ارتكاب الجريمة
  • تعليم أمور النصب والاحتيال
  • التأثير على التحصيل الأكاديمي في حالة الإدمان عليها.

شاهد ايضاً: ايهما افضل الالعاب الحركية ام الالعاب الالكترونية وما ابرز الايجابيات والسلبيات للالعاب الالكترونيه مختصر

لا تسبب الالعاب الالكترونيه اي اضرار صحيه على اللاعب صح ام خطأ

لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب صح ام خطأ، والإجابة الصحيحة التي يتناولها سؤال لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب . صواب خطأ إظهار النتيجة، والذي يعتبر من ضمن الأسئلة الموضوعية في مادة الحاسب الآلي التعليمية، حيث كانت هذه الإجابة على النحو الآتي:

  • السؤال هو: لا تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب صح أو خطا؟
  • والإجابة هي: خطأ.

هل تسبب الألعاب الإلكترونية أي أضرار صحية على اللاعب . و الجواب هو نعم تسبب، وتشمل الآثار الصحية السيئة الناتجة عن الألعاب الإلكترونية، إصابة الأطفال بالسمنة والضعف في العضلات ومشكلات بالبصر، والعصبية الزائدة، مع التطور التكنولوجي المستمر، يلجأ كثير من الأطفال إلى شغل أوقات فراغهم بالألعاب الإلكترونية، وأثبتت الدراسات أن الألعاب الإلكترونية لها فوائد لتنمية العقل وخاصة ألعاب الذكاء، لكن يوجد الكثير من أنواع الألعاب الإلكترونية التي تؤثر على صحة الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى