اسئلة تعليمية

من وسائل النقل العام الحديثة

من وسائل النقل العام الحديثة ، حل سؤال من كتاب لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي ف2 والسؤال هو: اختار الاجابة الصحيحة : الاجابة مكونه من عدة اختيارات: من وسائل النقل العام الحديثة الطائرة والخيل. القطار والطائرة. السيارة والحافلة. القطار والسفينة، تنقسم وسائل النقل الى وسائل نقل خاصة وهي الوسائل الخاصة لاشخاص معينين ويكون استخدامها شخصي دون دفع مقابل، والان سنوضح لكم اجابة سؤال من وسائل النقل العامه الحديثة، وهناك وسائل النقل العام وهي عبارة عن الوسائل التي يمكن استخدامها من قبل كافة الناس ولكن بدفع مقابل و أجرة لهذا الاستخدام، وهي وسائل تقدم خدماتها بين المدن و داخلها، و من وسائل النقل العام الحديثة لغتي رابع، في مايلي سنذكر لكم مجموعه من وسائل النقل العام الحديثه.

تعريف وسائل النقل العام

وسائل النقل العام هي مجموعة من الوسائل التي يتم استخدامها من القبل الانسان للتنقل من مكان لأخر وتؤدي الى ربط جميع البلاد مع بعضها البعض وتسهل عملية السفر والتنقل، وكذلك تستخد وسائل النقل لنقل البضائع لتجار من بلد لاخرى، فتساهم وسائل النقل بتسويق البضائع بين التجار، و كما تعمل على تصدير المنتجات تقوم ايضا باستيراد البضائع من أجل سد احتياجات الدولة.

ما هي أسماء وسائل النقل

من اسماء وسائل النقل والمواصلات هي التالية: سيارة، دراجة هوائية، دراجة نارية، سفينة، سفينة شراعية، سفينة بخارية، قارب، يخت، باخرة بضائع، سفينة حربية، زورق حربي، غواصة، قطار ركاب، مترو الانفاق ، قطار بضائع، باص حافلة، تكتك، طائرة مروحية، طائرة شراعية، طائرة نفاثة حربية، طائرة ركاب، سفينة فضائية، حذاء عجلات، سكوتر قدم، سكوتر، تراكترون، عربة حصان، زلاجة ثلجية، عربة كلاب ثلجية، دراجة ثلجية، اسعاف، شاحنة.

من وسائل النقل العام الحديثة

اختر الإجابة الصحيحة: الاجابة مكونه من عدة اختيارات من وسائل النقل العام الحديثة هي:

  • الطائرة
  • الخيل
  • الطائرة
  • القطار
  • السيارة
  • الحافلة
  • القطار
  • السفينة

من وسائل النقل العام الحديثه لغتي رابع

كما ذكرنا في بداية المقال أن هناك أنواع من وسائل النقل، والتي انقسمت إلى وسائل نقل حديثة، ووسائل نقل قديمة، ولكل من هذه الأقسام أنواع مختلفة ومتنوعة، والتي سوف نتعرف على بعض منها في سياق هذه المقالة، وذلك بعد أن نوجز لكم الإجابة الصحيحة التي يتضمنها سؤال ما هي من وسائل النقل العام الحديثة الطائرة والخيل القطار والطائرة السيارة والحافلة القطار والسفينة، والاجابة الصحيحة من خلال التالي

و إجابة سؤال من وسائل النقل العام الحديثة كانت هي عبارة عن ما يلي:

1- الطائرة والقطار

2- السيارة والحافلة

3- القطار والسفينة

من وسائل النقل العام الحديثة الطائرة والخيل. القطار والطائرة. السيارة والحافلة. القطار والسفينة، وتعرف وسائل المواصلات بأنها أية أداة تُستخدم لنقل المواد المختلفة، والأشخاص، وهناك العديد من أنواع وسائل المواصلات الشائعة، ومنها النقل السطحي والنقل البحري، والنقل الجوي، وخطوط الأنابيب، حيث تساعد وسائل المواصلات على تقدم المجتمع، ويدل على التاريخ الحضاري له، حيث كان للنقل البري دور رئيسي في نهضة العديد من الحضارات، ولها دور في المجال الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى