اسئلة تعليمية

اختر أسماء الآلة الصحيحة فيما يلي

اختر أسماء الآلة الصحيحة فيما يلي : الميزان الصرفي في علم الصرف هو عبارة عن طريقة لوزن الكلمة في اللغة العربية، والسؤال هو: اختر أسماء الآلة الصحيحة فيما يلي مَحْفظة. مَلْعقة. مِحْفظة. مِلْعقة. مُكْنسة. مِكْنسة ، ولكن بالتأكيد من انها قد تقع من ضمن الوزن المحدد، وقد يلاحظ ان علم الصرف من اصول الكلمات في اللغة العربية وتتكون من ثلاث حروف، حيث اختيرت مادة الفعل الثلاثي لتكون وزن لتلك الاصول، والفاء تتقابل الحرف الاول والعين تتقابل الحرف الثاني، وتقابل الحرف الثالث مع المراعاة والموافقة للكلمة الموزونة بالتشكيل، لنطرح سويا حل سؤال اختار الاجابة الصحيحة مما يلي بوضع علامة ( √ ) امامها :

الأسماء الملونة في الأمثلة السابقة: اختر أسماء الآلة الصحيحة فيما يلي …

اختر أسماء الآلة الصحيحة فيما يلي

تشمل اللغة العربية الكثير من الأسماء، والتي يحمل كلمنها دلالة معينة على معنى محدد، ومن الأسماء ما تحمل الدلالة على الشيء نفسه، ومنها ما تحمل دلالة على أشياء متعاكسة، فلها الكثير من الأنواع المختلفة، والتي يستخدم كل نوع منها اختر اسماء الاله الصحيحه فيما يلي، وفقا للسياق والمعنى المراد إيصاله في الجملة أو النص، ومن أبرز أنواع الأسماء في اللغة العربية اسم الآلة.

إجابة سؤال اختر أسماء الآلة الصحيحة فيما يلي:

وزن اسم آلة مِفعَلة: بكسر الميم لا بضمها ولا بفتحها، وجمعها مِفْعَلَات ومَفَاعِل أمثلة: مكنسة، مطرقة، محفظة، منضدة، منشقة، ملعقة، مطبعة، مغسلة، مرتبة، مسطرة، مطحنة، مروحة، مغرفة، مشكاة، معصرة، مبشرة، مسطرة، مقلمة، مقلاة، مجرفة.

اختر أسماء الآلة الصحيحة فيما يلي مَحْفظة. مَلْعقة. مِحْفظة. مِلْعقة. مُكْنسة. مِكْنسة ، ويعتبر اسم الآلة هو ما يعالج به الفاعل المفعول بوصول الأثر إليه. وهو من المشتقات. اسم مشتق من الفعل للدلالة على الأداة التي يكون بها الفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى